قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في رميش، إن الوضع في جنوب لبنان لم يختلف في قطاعاته المختلفة، ففي القطاع الأوسط حيث بلدة رميش، يشهد عدة غارات مكثفة من قِبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن قصف مدفعي متواصل يستهدف بلدات عيتا الشعب ويارون ومارون الرأس.

قوات الاحتلال الإسرائيلي المتسللة

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه البلدات تشهد اشتباكات متقطعة ما بين قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التسلل للدخول والالتفاف على بلدات وقرى الجنوب اللبناني، وبين قوات تابعة لحزب الله.

وأشار إلى أن العناصر التابعة لحزب الله تتصدى لـ القوة الإسرائيلية المتسللة، وتستمر الاشتباكات في بعض الأحيان لأكثر من 3 ساعات متواصلة، وسط قصف جوي ومدفعي من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لتسهيل مهمة دخول هذه القوات الإسرائيلية التي تعاود الرجوع مرة أخرى للخط الأزرق والدخول لشمال الأراضي المحتلة بعدما تفشل في السيطرة على هذه البلدات في الجنوب اللبناني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله لبنان الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال مصطفى عبدالفتاح الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إطلاق 40 صاروخا من الجنوب اللبناني تجاه المواقع الإسرائيلية الشمالية (تفاصيل)

أكدت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، تم رصد إطلاق نحو 40 صاروخًا من الجنوب اللبناني باتجاه المواقع الإسرائيلية الشمالية خلال الليلة الماضية.

في السياق ذاته، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق مختلفة لبنانية، وهم: «مارون الرأس، ويارون، وعيتا الشعب، وبلدات بنت جبيل، وعيترون، وارنون، وسيناي، وابل السقي، وجديدة، ومرج عيون، والقليعة، وبرج الملوك، وديرميماس، والخيام، وكفر كلا، وسهل مرج عيون، ومجرى نهر الليطاني، ومنطقة الخردلي، وطورا، والعباسية، ويارين، والبستان، وعلما الشعب، وطيرحرفا، والضهيرة، ومحيط المطلة.

وشن الاحتلال، يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024، عمليات اختراق أمنية كبيرة داخل الأراضي اللبنانية لأجهزة الاتصالات اللاسلكية التي يحملها عناصر حزب الله، ما تسبب في انفجار تلك الأجهزة من نوعي «بيجر»، واستكمل في اليوم التالي الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، عمليات الاختراق الأمني، مما أدى إلى انفجار نوع أخر من أجهزة الاتصالات اللاسلكية «آي كوم».

غارات للاحتلال الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يقصف موقع المطلة بالصواريخ

بالصواريخ.. حزب الله يستهدف تجمعا لقوات الاحتلال فى مستوطنة كفر جلعادى

حزب الله يعلن التصدي لقوة إسرائيلية حاولت التسلل جنوب لبنان

ولم تنته انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة منذ 7 أكتوبر 2024 في غزة، بل اتجهت نحو الجهة الشمالية، وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مباني سكنية لاغتيال قادة حزب الله و13 عنصر آخرين، مما أسفر عن استشهاد القائدين إبراهيم عقيل، وأحمد وهبي.

ومنذ تلك اللحظة وحتى الآن، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه بعدة مناطق مختلفة في لبنان، مخلفا عددًا كبيرًا من الشهداء والجرحى، وتدميرًا واسعًا في المباني والمنشآت والبنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تنفذ غارات مكثفة وقصفا مدفعيا على عدد من بلدات الجنوب اللبناني
  • إطلاق 40 صاروخا من الجنوب اللبناني تجاه المواقع الإسرائيلية الشمالية (تفاصيل)
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي متواصل على قرى وبلدات الجنوب اللبناني
  • قصف مدفعي إسرائيلي متواصل على قرى الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية: قصف مدفعي إسرائيلي في محيط بلدة بن جبيل جنوبي لبنان
  • حزب الله يتصدى لمحاولات تسلل «الاحتلال الإسرائيلي» إلى عدة بلدات بجنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: قواعد الاشتباك تغيرت بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد في لبنان