استقبلت غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات المصرية وفدا مغربيا يضم 30 مستوردا، ضمن بعثات المشترين الدولية المرافقة لمعرض القاهرة الدولي «كايرو فاشون اند تكس»، الذي انطلقت فعالياته في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر الجاري.

وقال المهندس عبد الغني الأباصيري، نائب رئيس غرفة الصناعات النسيجية في بيان اليوم: «نحن سعداء بلقاء وفد المستوردين من المغرب، حيث تعكس هذه الزيارة رغبتهم في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع قطاع صناعة النسيج المصري».

صناعة المنسوجات والملابس والمفروشات

أوضح أن الوفد يضم قرابة 30 مستوردا مغربيا يعملون بمجال صناعة المنسوجات والملابس والمفروشات، لافتا إلى أن السوق المغربية مهمة، وتمثل فرصة كبيرة لتوسيع صادراتنا، ونهدف إلى تلبية احتياجات السوق المغربية، من خلال تقديم منتجات ذات جودة عالية.

وتابع «الأباصيري»: أن الزيارة تمت بهدف بحث سبل التعاون المشترك، وزيادة صادرات مصر من الصناعات النسيجية والمفروشات والملابس.

زيادة صادرات مصر من الصناعات النسيجية

كشف الأباصيري عن تنظيم زيارات للوفد المغربي، إلى عدد من المصانع العاملة في القطاع، للاطلاع على الوضع الحالي لها والتعرف على أحدث التقنيات والممارسات الإنتاجية الحالية بها، مؤكدا أن هذه اللقاءات والزيارات تعزز معرفة المستوردين بالقدرات الإنتاجية المصرية، ما يسهل إقامة شراكات استثمارية وتجارية مستقبلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصناعات النسيجية صناعة المنسوجات صناعة الملابس زيادة صادرات مصر الصناعات النسیجیة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات

علَق الدكتور أسامة السعيد، الكاتب الصحفي، على زيارة الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد لمصر، قائلا: «شهدنا أمس لوحة جديدة تُضاف إلى سجلات العلاقات المتميزة بين الإمارات ومصر، والتي تعكس عمق هذه الروابط التاريخية».

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة إكسترا نيوز، أن العلاقات الإماراتية المصرية ليست وليدة اليوم، بل تعود جذورها إلى ما قبل تأسيس دولة الإمارات، حيث كانت مصر دائمًا من الداعمين الرئيسيين لهذا الاتحاد، وحرصت على تعزيز أواصر التعاون مع هذه الدولة الشقيقة.

وأوضح أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورًا ملحوظًا على مر السنين، بدءًا من الشيخ زايد آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات، ومع مرور الوقت، أصبحت هذه العلاقات مصدر إثراء لكلا الطرفين، إذ تمثل الإمارات رؤية طموحة في تعزيز قدراتها الذاتية واستثمار مواردها الطبيعية لتحقيق النمو، بينما تمتلك مصر تاريخًا غنيًا وجغرافيا متنوعة، مما يتيح لها تقديم الدعم للأشقاء العرب.

وأكد أن هذه العلاقة الخاصة تقوم على أسس الاحترام المتبادل، ونجحت في تقديم نموذج فريد من نوعه للعلاقات المصرية الإماراتية، الذي يتطور ويتعزز مع مرور الزمن، بالإضافة إلى توافق الدولتين في الرؤى السياسية تجاه العديد من القضايا الإقليمية.

مقالات مشابهة

  • الصادرات الأردنية الى العراق تنمو بنسبة 50%
  • «السبكى» يلتقى السفير السويدي لبحث تعزيز الاستثمارات الصحية في مصر
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت بمصر
  • أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن
  • «المؤتمر»: إطلاق مشروع رأس الحكمة يعزز العلاقات الاستثمارية بين مصر والإمارات
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • الأنبا بولا يلتقي القنصل العام المصري بلوس أنجلوس لبحث سبل تعزيز التواصل