الوحدة نيوز/ نظمت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بالتعاون مع الإدارة العامة لوقاية النبات بوزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية حلقة نقاشية حول التخلص الآمن لعبوات المبيدات المستخدمة في أسبوع العمل الاخضر 2024م.

ناقشت الحلقة عدد من المحاور تضمنت التحديات والمسؤوليات المشتركة بين الجهات ذات العلاقة والطرق والوسائل للتخلص الآمن من المبيدات المنتهية وعبوات المبيدات المستخدمة وادوات ووسائل التوعية المطلوبة والفئات المستهدفة.

وفي الافتتاح أشار رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور إلى أهمية هذه الحلقة في مناقشة مواضيع صحة وسلامة المزارع الذي يستخدم عبوات المبيدات بشكل خاطئ.

وأكد ضرورة تحديد التوجهات التي تواجه كل جهة وفي مقدمتها وزارة الزراعة وجمعية حماية المستهلك وهيئة حماية البيئة والإدارة العامة لوقاية النبات والوسائل والطرق التي يمكن من خلالها التخلص الآمن من هذه العبوات وطرق التوعية للمزارعين والتاجر والمستورد.

ولفت إلى أهمية الخروج بتصور متكامل يتضمن إعادة النظر بالقانون بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي والذي في إطاره يتم التخلص من المبيدات والعبوات.. مشيرا إلى أنه سيتم رفع توصيات ومخرجات الحلقة إلى الحكومة.

من جهته أشار مدير الرصد البيئي بالهيئة العامة لحماية البيئة محمد الأفرم إلى ضرورة

الخروج بخارطة طريق تحدد مهام كل جهة وشكيل لجنة من الجهات المختصة لوضع برنامج متكامل و تنفيذه.

ولفت إلى أهمية التوعية بالحفاظ على الأراضي الزراعية ووقاية النبات من خلال التخلص من الأمن لعبوات المبيدات التي تترك أثرا كبيرا على البيئة والحيوانات والمستهلك .

فيما استعرض امين عام جمعية حماية المستهلك صالح غيلان أهداف الحلقة النقاشية ودور المشاركين في توضيح الآثار السلبية لعدم التخلص الآمن من عبوات المبيدات والممارسات الخاطئة للمزارعين وما يتسبب به ذلك من سميات مباشرة وتراكمية من المواد الحافظة المضافة للمبيدات .. داعيا إلى أهمية التوعية والإرشاد الزراعي لما يمثله ذلك من دور وطني وحماية للأجيال القادمة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي التخلص الآمن إلى أهمیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفرنسي: ينبغي وقف مبيعات الأسلحة للعدو المستخدمة في غزة

الثورة نت/..

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالكف عن تسليح العدو الصهيوني ، مؤكدا أن بلاده “لم تزودها بالسلاح” خلال حربها على قطاع غزة.

وقال ماكرون في حديثه لإذاعة “فرانس إنتر”، اليوم السبت، إن “الأولوية اليوم هي العودة إلى حل سياسي، والكف عن تسليم الأسلحة (لإسرائيل) لخوض المعارك في غزة”.

وأضاف أن شحنات الأسلحة المستخدمة في الصراع في غزة يجب أن تتوقف ضمن جهد أوسع لإيجاد حل سياسي.

وتابع “أولويتنا الآن هي تجنب التصعيد، يجب عدم التضحية بالشعب اللبناني، لا يمكن أن يصبح لبنان غزة أخرى”.

وأفاد تقرير صادرات الأسلحة السنوي الصادر عن وزارة الدفاع الفرنسية بأن قيمة صادرات باريس لإسرائيل بلغت 30 مليون يورو (33 مليون دولار) العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • حلقة تدريبية حول "دور المراقب الاجتماعي في تحقيق عدالة الأحداث الجنائية"
  • حلقة عمل حول الضرائب والحوافز الاستثمارية بشمال الباطنة
  • التجارة تُصدر نشرة قطاع المستهلك
  • “حماية البيئة” تطلق إصدارا لأنشطة تفاعلية في إطار احتفائها بيوم الموائل العالمي
  • شهر التوعية بسرطان الثدي.. ماذا بعد تشخيص المرض؟
  • الرئيس الفرنسي: ينبغي وقف مبيعات الأسلحة للعدو المستخدمة في غزة
  • الرئيس الفرنسي يدعو إلى وقف فوري لبيع الأسلحة المستخدمة في غزة
  • يثير الحساسية والالتهابات.. مخاطر شرب حليب البقر
  • كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة؟