euronews:
2024-10-06@18:25:56 GMT

قصف روسي لأوكرانيا بمسيرات وصواريخ يخلف قتيلا واحدا

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

قصف روسي لأوكرانيا بمسيرات وصواريخ يخلف قتيلا واحدا

لقي شخصٌ حتفه، يوم الأحد، بعد أن هاجمت القوات الروسية أوكرانيا خلال الليل بـ 87 مسيرة من طراز ”شاهد“ وأربعة أنواع مختلفة من الصواريخ.

اعلان

قال حاكم الإقليم أوليه سينيهوبوف إن رجلًا يبلغ من العمر 49 عامًا قُتل في منطقة خاركيف بعد أن أصابت سيارته طائرة بدون طيار. وذكر مسؤولون أوكرانيون أن خط أنابيب غاز قد تضرر أيضًا وأُضرمت النيران في مستودع في مدينة أوديسا.

وذكر سلاح الطيران الأوكراني في بيان له أن الدفاعات الجوية دمرت 56 مسيرة من أصل 87 وصاروخين فوق 14 منطقة أوكرانية، بما في ذلك العاصمة كييف.

وأضاف البيان أن 25 طائرة مسيرة أخرى اختفت من على أجهزة الرادار ”نتيجة للدفاع الصاروخي المضاد للطائرات على الأرجح".

يقوم رجل إطفاء بإخماد الحريق بعد أن ألحقت شظايا الطائرة العسكرية الروسية التي تم إسقاطها أضرارًا بمنازل خاصة، على مشارف كوستيانتينيفكا، أوكرانيا، السبت 5 أكتوبر 2024. Iryna Rybakova/AP

ويأتي هذا القصف بعد يوم واحد من تصريح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم السبت بأنه سيقدم ”خطة النصر“ في اجتماع 12 تشرين الأول/ أكتوبر لمجموعة رامشتاين للدول التي تزود أوكرانيا بالأسلحة.

وفي بيان أصدره يوم الأحد، أشاد الزعيم الأوكراني بقوات بلاده. وقال في بيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “إنهم يظهرون ما يستطيع الأوكرانيون فعله عندما يكون لديهم ما يكفي من الأسلحة”.

وأضاف: "سنستمر في إقناع شركائنا بأن مسيّراتنا وحدها ليست كافية. هناك حاجة إلى خطوات أكثر حسماً، وستكون نهاية هذه الحرب أقرب”.

قدم زيلينسكي خطته إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن الأسبوع الماضي. وتتضمن الخطة المسألة المتعلقة بعضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي (الناتو) وكذلك إمكانية تزويدها بصواريخ بعيدة المدى لضرب الداخل الروسي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أوكرانيا تُسقط طائرة حربية وروسيا تدعي سيطرتها على قرية في مقاطعة دونيتسك روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا فولوديمير زيلينسكي قصف روسيا أوكرانيا أوروبا حلف شمال الأطلسي- الناتو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ 366: غارات إسرائيلية مكثفة على غزة ولبنان تسفر عن قتلى وجرحى يعرض الآن Next يتامى غزة.. سرق القصف أحبتهم وأحلامهم فذاقوا وجع الفراق وكبروا قبل الأوان يعرض الآن Next مراجعة عام من الحرب: أهداف نتنياهو بين النجاح والفشل يعرض الآن Next تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت يعرض الآن Next ضاحية بيروت الجنوبية تشهد الليلة الأعنف: أكثر من 30 غارة وانفجارات تهزّ العاصمة اعلانالاكثر قراءة من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني محمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيب ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانحزب اللهحركة حماسطوفان الأقصىغزةجنوب لبنانفرنسااعتداء إسرائيلالمملكة المتحدةضحايا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حزب الله حركة حماس طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حزب الله حركة حماس طوفان الأقصى فولوديمير زيلينسكي قصف روسيا أوكرانيا أوروبا حلف شمال الأطلسي الناتو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حزب الله حركة حماس طوفان الأقصى غزة جنوب لبنان فرنسا اعتداء إسرائيل المملكة المتحدة ضحايا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، أن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

 

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

 

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

الهجوم ألحق أضرارا بمبنى إداري تجاري

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

 

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

 

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 10 أشخاص في قصف روسي لمنطقة دونيتسك
  • أوكرانيا: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي على العاصمة كييف
  • ارتفاع حصيلة الحرب في غزة إلى 41825 قتيلاً
  • استهداف قاعدة امريكية في سوريا بطائرة مسيرة وصواريخ
  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة