لم ينجُ سكان مدينة شيانغ ماي شمال تايلاند من الأمطار الغزيرة وارتفاع منسوب مياه الأنهار، وما رافقها من فيضانات في المناطق السكنية والسياحية.

اعلان

وظل الكثيرون في المدينة، وخاصة كبار السن، معزولين بسبب مياه الفيضانات. وعملت فرق الإنقاذ المتطوعة على إمدادهم بالطعام أو إجلائهم عبر القوارب.

ووصلت المياه في المناطق السياحية، مثل البازار الليلي في المدينة وبوابة ثا باي إلى ارتفاع متر.

وزاد من تعقيد الوضع انقطاع الكهرباء في بعض الأحياء لأسباب تتعلق بالسلامة.

مقاطعة شيانغ ماي، تايلاند، الأحد 6 أكتوبر 2024.Wason Wanichakorn/ AP

ارتفع منسوب مياه نهر بينغ، الذي يمتد على طول الحافة الشرقية للمدينة، يوم الجمعة، ما تسبب بالفيضانات الأخيرة في شيانغ ماي. وعلى الرغم من استمرار مطار شيانغ ماي في العمل، إلا أن الطرق المغمورة بالمياه كانت عائقاً أمام الوصول إليه.

تم تعليق خدمة السكك الحديدية، فتوقفت القطارات المتجهة شمالاً من بانكوك إلى لامبانغ، الواقعة على بعد حوالي ساعة ونصف، حيث يمكن للمسافرين الانتقال إلى الحافلات.

Relatedنيبال تغرق تحت مياه الفيضانات القوية المدمرة.. مقتل 129 شخصا على الأقل ومشاهد مروعة لانجرافات طينيةفيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية ومقتل 21 شخصا على الأقلفيضانات موسمية في تايلاند: غرق أفيال واختفاء العشرات وعمال الإنقاذ في سباق مع الزمن

في وسط تايلاند، كانت المقاطعات تستعد لفيضانات أخرى بعد أن أعلنت إدارة الري أنها ستخفف الضغط عن سد رئيسي من شأنه أن يؤثر على مستويات المياه في اتجاه مجرى النهر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: حرب بالمياه في شوارع تايلند بمناسبة أحد المهرجانات التقليدية شاهد: بعدّ تنازلي وألعاب نارية وألوان زاهية.. الصين وتايلندا تستقبلان العام الجديد فروا من البوذيين فرماهم مهربون على ساحل جزيرة.. الشرطة التايلندية تعثر على 59 من الروهينغا المسلمة مطارات - مطار فيضانات في تايلاند تايلاند وسائل النقل أمطار النقل بالسكك الحديدية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ 366: غارات إسرائيلية مكثفة على غزة ولبنان تسفر عن قتلى وجرحى يعرض الآن Next يتامى غزة.. سرق القصف أحبتهم وأحلامهم فذاقوا وجع الفراق وكبروا قبل الأوان يعرض الآن Next مراجعة عام من الحرب: أهداف نتنياهو بين النجاح والفشل يعرض الآن Next تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت يعرض الآن Next ضاحية بيروت الجنوبية تشهد الليلة الأعنف: أكثر من 30 غارة وانفجارات تهزّ العاصمة اعلانالاكثر قراءة من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني محمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيب ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانحزب اللهحركة حماسطوفان الأقصىغزةجنوب لبنانفرنسااعتداء إسرائيلالمملكة المتحدةضحايا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حزب الله حركة حماس طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حزب الله حركة حماس طوفان الأقصى مطارات مطار فيضانات في تايلاند تايلاند وسائل النقل أمطار النقل بالسكك الحديدية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حزب الله حركة حماس طوفان الأقصى غزة جنوب لبنان فرنسا اعتداء إسرائيل المملكة المتحدة ضحايا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

البوسنة والهرسك.. وفاة 18 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضية

قال متحدث باسم الشرطة في موستار اليوم الجمعة إن 18 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في الفيضانات والانهيارات الأرضية في البوسنة والهرسك، وفقا لموقع " كليس دوت با" البوسني.
ولا يزال العديد من الأشخاص في عداد المفقودين. وتعد المنطقة الجبلية الواقعة على بعد نحو 30 كيلومترا شمال مدينة موستار بجنوب البلاد، الأكثر تضررا.الفيضانات بالبوسنة والهرسكوذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الأمطار الغزيرة تسببت في فيضان العديد من الأنهار على جانبيها في المنطقة. وأضافت أنه في بلدة يابلانيتسا أدى انهيار أرضي إلى أضرار بالكثير من المنازل وأن المئذنة الوحيدة بمسجد البلدة مازالت مرئية.
أخبار متعلقة وفاة 866 شخصًا بجدري القرود في أفريقياأعطال وتأخيرات.. ماذا حدث في المجال الجوي الألماني؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات وانهيارات أرضية - د ب أ
وأصبحت يابلانيتسا معزولة بالكامل، حيث أن الطرق الريفية القريبة غير صالحة للاستخدام وجرفت الأمطار التربة تحت قضبان السكك الحديد. وتمكن رجال الإنقاذ في النهاية من الوصول ونقلوا الأشخاص لمناطق آمنة باستخدام القوارب، بحسب وسائل الإعلام المحلية.
وقال المتحدث باسم حكومة الكانتون "لا أستطيع تذكر أزمة مثل تلك منذ الحرب. حجم هذا الوضع الفوضوي صادم"، مشيرا إلى الحرب البوسنة التي دارت رحاها من 1992 إلى 1995.
وأضاف أن الوضع مازال خطيرا، حيث من المتوقع استمرار الطقس السيء مطلع الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • كيف غير قطار شينكانسن فائق السرعة الياباني صناعة السكك الحديدية للأبد؟
  • التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية بخط «الفردان - بئر العبد».. الاثنين المقبل
  • فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية ومقتل 21 شخصا على الأقل
  • فيضانات موسمية في تايلاند: غرق أفيال واختفاء العشرات وعمال الإنقاذ في سباق مع الزمن
  • دعم كبار السن في تنقلاتهم عبر السكك الحديدية المصرية 2024: التسهيلات والخدمات المقدمة
  • البوسنة والهرسك.. وفاة 18 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضية
  • فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية وفقدان 5 أشخاص على الأقل
  • تصل إلى 90 دقيقة.. اعرف متوسط تأخيرات القطارات على خطوط السكك الحديدية اليوم