قال النائب نور هاشم عضو مجلس الشيوخ ، إن ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة ستظل مبعث فخر للمصريين بقواتهم المسلحة، حيث سطر أبنائها انتصارهم بأحرف من نور في كتب التاريخ العسكري، كذلك جاء النصر ليكون درسًا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أرض مصر.

نادي المنيا يشارك بـ 5 لاعبين في بطولة المعادي للإسكواش

ووجه النائب نور هاشم ، في بيان صحفي التهنئة الى الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية؛ القائد الأعلي للقوات المسلحة؛ والفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والانتاج الحربي؛ وأبطال القوات المسلحة البواسل؛ والشعب المصري العظيم؛ بمناسبة الاحتفال بالذكري الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأوضح النائب نور هاشم ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حقق نهضة تنموية كبيرة في سيناء ، حيث   أصبحت منطقة صناعية، بعدما ضخت الدولة كمية كبيرة من الاستثمارات بها، خلال الفترة من 2014/2015 وحتى 2021/2022، إذ قُدر حجم الاستثمارات التي ضُخت في كل من شبه جزيرة سيناء ومدن القناة بحوالي 290.1 مليار جنيه، وقد استأثرت سيناء بحجم استثمارات يبلغ 73.3 مليار جنيه في 2022\2023 بالمُقارنة بنحو 4.8 مليار جنيه في 2013\2014، ولم يتوقف الأمر عند إقامة المشروعات، بل تطور ليشمل تنمية المواطن السيناوي باعتباره أحد أهم عناصر نجاح التجربة التنموية، فبهذا تحولت سيناء إلى واحة معمورة بها كل المقومات التي تؤهلها لتكون منطقة متكاملة اقتصاديًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذكرى انتصارات أكتوبر نور العسكري

إقرأ أيضاً:

برلماني: ذكرى انتصارات أكتوبر تبعث الأمل في نفوس المصريين بتدشين جمهورية جديدة

قال النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، إن انتصارات أكتوبر المجيدة، ستبقى ملحمة خالدة في تاريخ مصر، ليس فقط لأنه النصر الأعظم في تاريخ مصر الحديث، لكن لما ترتب عليه من نتائج كبيرة، واستعادة سيناء، وتوقيع اتفاقية السلام.

نستحضر دروس النصر ونحتفي بالأبطال والشهداء

ولفت «الكمار»، في بيان له اليوم، إلى كلمة الرئيس السيسي، بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، التي أشار فيها إلى أن احتفال نصر أكتوبر المجيد، يأتي حاملا معه رسائل الانتصار والمجد، وأياما نستحضر فيها دروس النصر ونحتفي بالأبطال والشهداء.

وأشار إلى أن الاحتفالات بالنصر المجيد، تتزامن مع احتفالات تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية، لينضموا لشرف العسكرية والبطولة، بعد أن جرى تأهيلهم وفقا لأحدث المعايير العلمية والعسكرية.

ذكرى انتصار حرب أكتوبر 

وشدد عضو مجلس النواب، على أن مصر حققت نصرا سيبقى خالدا في ذاكرة الوطن وتاريخه المجيد، مطالبا جموع المصريين بالاصطفاف وراء الدولة المصرية وقيادتها السياسية، وسط اضطرابات وتوترات إقليمية كبيرة.

وأكد النائب مدحت الكمار، أن ذكرى حرب أكتوبر تبعث الأمل في نفوس المصريين جميعا، بتدشين جمهورية جديدة، ووطن قوي قادر على دحر الأعداء، والتصدي لأي مؤامرة.

مقالات مشابهة

  • عضو «الشيوخ»: نصر أكتوبر درس قوي لكل مَن تسول له نفسه الاعتداء على أرض مصر
  • كاتب صحفي يثمن كلمة الرئيس في ذكرى انتصارات حرب أكتوبر: دعوة للتماسك
  • رسائل الرئيس السيسي للشعب المصري في ذكرى انتصارات أكتوبر
  • النائب محمد عزت يهنئ السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • برلماني: ذكرى انتصارات أكتوبر تبعث الأمل في نفوس المصريين بتدشين جمهورية جديدة
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • جيهان مديح: كلمة الرئيس اليوم رسالة لكل من تسول له نفسه الاستهانة بمصر