تستعد محافظة الإسكندرية، لانطلاق سوق اليوم الواحد للمزارعين، والذي يعد تجربة شبيهة لما يحدث في أوروبا، وذلك نتيجة لتعاون بين الجانب المصري المتمثل في الغرفة التجارية بالإسكندرية وعدد من الوزارات المعنية مع الجانب الإيطالي.

قصة سوق المزارعين بدأت في مايو الماضي حين أعلنت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، آليات تنفيذ مشروع سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية، بالتعاون مع الجانب الإيطالي، وعدد من المزارعين والنحالين ومنتجي الألبان.

فكرة إقامة ذلك السوق احتاجات إلى 5 أشهر من التدريبات للمشتركين في أساليب التعبئة والعرض والتسعير وسلامة الغذاء إضافة إلى الدعم الفني.

الفئات المستهدفة للمشاركة في سوق اليوم الواحد

ويستهدف المشروع الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال والأفراد من صغار المزارعين، ومنتجي السلع الغذائية ومنتجات المناحل والصيادين والحرف اليدوية التقليدية والأغذية السريعة التقليدية، للمشاركة في سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية «Alexandria Farmers Market».

مكان سوق المزارعين في الإسكندرية

وأعلنت الغرفة التجارية في بيان، عن توفير مكان بيع (سوق) بموقع متميز وسط مدينة الإسكندرية لاستضافة الحدث.

موعد سوق المزارعين في الإسكندرية

في أكتوبر الحالي أنهت الغرفة التجارية بالإسكندرية مع الجانب الإيطالي مناقشة التجهيزات النهائية للمشروع قبل افتتاحه المقرر أن يبدأ السبت الموافق 26 أكتوبر الجاري، كما تم الاستماع لآراء ومقترحات المزارعين حول المشروع.

اختيار ذلك اليوم جاء باقتراح الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، بأن يقام السوق في نهاية شهر أكتوبر الحالي حيث تستضيف الإسكندرية «يوم المدن العالمي» بحضور 122 وفدا من جميع أنحاء العالم.

وأكد أن تزامن انطلاق سوق المزارعين من يوم المدن العالمي من أجل أن تكون فرصة رائعة للترويج لـ farm’s market وللمنتجات الإيطالية التي ستعرض بأسعار جيدة وجودة عالية.

سفير إيطاليا: سوق اليوم الواحد منتشر بشكل كبير في أوروبا

فيما أكد ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة، خلال زيارته الأخيرة إلى الإسكندرية، أن سوق اليوم الواحد منتشر بشكل كبير في أوروبا وأنه ليس مجرد سوق لبيع المنتجات بجودة عالية وسعر مناسب ولكن له أيضا بُعد اجتماعي حيث يعرض القائمين على السوق منتجاتهم بشكل أنيق ومتكرر بشكل أسبوعي، مما يخلق علاقة جيدة بين المستهلك والمزارع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوق الإسكندرية سوق المزارعين سوق اليوم الواحد ريادة الأعمال محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية فرص عمل دعم المشروعات الصغيرة سوق الیوم الواحد الغرفة التجاریة سوق المزارعین

إقرأ أيضاً:

مهرجان الموسيقة العربية.. تفاصيل وموعد وأسعار تذاكر حفل تامر عاشور

يحيي المطرب تامر عاشور حفلا غنائيا، والتي من المقرر إقامتها يوم 18 أكتوبر الجاري، ضمن مهرجان الموسيقة العربية في دورتة ال 32.

 

ومن المتوقع أن يقدم تامر عاشور مجموعة من اغانية الجديدة والقديمة التي يتفاعل معها الجمهور ومنها: "هيجيلي موجوع، خليني في حضنك، وادع وداع، تيجي نتراهن، قولوله سماح، كان موضوع".

 

وجاءت أسعار تذاكر حفل تامر عاشور كالتالي:

 

الفئة الأولي 1000 جنية 

الفئة الثانية 1500 جنيه

الفئة الثالثة 2000 جنيه

الفئة الرابعة 2500 جنيه

الفئة الخامسة 3000 جنيه

الفئة السادسة 3500 جنيه

 

أخر أعمال تامر عاشور

 

الجدير بالذكر أن آخر أعمال تامر عاشور، هي أغنية "وداع وداع" والأغنية من كلمات محمد جشم باشا، وألحان مصطفى إبراهيم، وتوزيع عمرو الخضرى، وميكس ماستر صقر، جيتار مصطفى نصر، حيث حققت الأغنية 2 مليون مشاهدة حتى الآن عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب".

مقالات مشابهة

  • الغرفة التجارية بالفيوم تهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • الفراخ بكام؟.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024
  • محافظ الإسكندرية: إقامة سوق المزارعين بالتزامن مع اليوم العالمي للمدن
  • الغرفة التجارية: ارتفاع أسعار بن عبد المعبود إلى 680 جنيها للكيلو السادة و820 للمحوج
  • الصين تحث الاتحاد الأوروبي على حل النزاعات التجارية من خلال المشاورات
  • انتهاء تجهيزات مشروع سوق المزارعين بالإسكندرية
  • الصين تحث الاتحاد الأوروبي على العودة إلى المسار الصحيح لحل النزاعات التجارية
  • مجلس إدارة غرفة القاهرة يلتقي رؤساء وأعضاء الشعب التجارية لمناقشة خطة التنمية
  • مهرجان الموسيقة العربية.. تفاصيل وموعد وأسعار تذاكر حفل تامر عاشور