ذكرت وكالة “رويترز”  نقلا عن وسائل إعلام إيرانية قالت إن إيران قررت إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطارات إيران من الساعة التاسعة مساء اليوم حتى الساعة السادسة من صباح الإثنين، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

إعلام أمريكي: مسار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله كان متقدمًا نصر أكتوبر.

. ذكاء السادات كلف إسرائيل قبل الحرب 1.6 مليار دولار في السنة

 

وفي سياق آخر، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم ، نقلاً عن رئيس أركان سلاح الجو الإسرائيلي السابق، أن قرار الرد على إيران قد اتخذ في إسرائيل، بينما لا تزال المناقشات جارية حول الطريقة والتوقيت الأنسب لتنفيذ الهجوم على ايران ، من بين الأهداف المحتملة، يتم النظر في استهداف منشآت النفط والغاز، والمجمع الرئاسي، ومقر المرشد الإيراني، بالإضافة إلى مقار الحرس الثوري في طهران.


كما أشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن الجيش الإسرائيلي قد يهاجم قاعدة إيرانية انطلقت منها الصواريخ التي استهدفت إسرائيل في الهجوم الأخير. ومع ذلك، شدد على ضرورة عدم ضرب المنشآت النووية الإيرانية دون التنسيق والمساعدة من الولايات المتحدة.


هذا التطور يأتي وسط تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تتزايد التوقعات حول رد إسرائيلي على التصعيد الإيراني. ويتزامن هذا مع التصريحات السابقة التي تناولت احتمالية رد إسرائيل على إيران، سواء بسبب الهجمات التي طالتها مؤخراً أو لدواعي أمنية أخرى مرتبطة بأنشطة إيران في المنطقة.

 

 

اليونيسف: استشهاد أكثر من 100 طفل وإصابة 690 آخرين في الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان خلال 11 يوماً

 

 

 

 

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” في تقرير لها أن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان خلال الـ11 يوماً الماضية أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 طفل، وإصابة 690 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة. وأكدت المنظمة أن الأرقام تعكس تصعيداً خطيراً في العنف الذي يستهدف المدنيين، خاصة الأطفال، الذين يعانون من التبعات المدمرة للصراع المستمر.

 

 

 

 

 

يأتي هذا التقرير في وقت تتصاعد فيه الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين، وسط استمرار الهجمات الإسرائيلية على مختلف المناطق اللبنانية، خصوصاً المناطق الجنوبية التي تشهد اشتباكات عنيفة. وتزامن إعلان اليونيسف مع النداءات المستمرة من الحكومة اللبنانية والمنظمات الإنسانية بضرورة وقف الاعتداءات وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من أرواح المدنيين الأبرياء.

 

 

 

 

هذا التطور المأساوي يضيف إلى سلسلة من التقارير التي توثق الأضرار البشرية التي يتعرض لها المدنيون في لبنان جراء التصعيد العسكري، في ظل عدم وجود أي مؤشرات على قرب انتهاء القتال، رغم الجهود الدولية المبذولة للتهدئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيران الرحلات الجوية مطارات إيران القناة 12 الإسرائيلية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إلغاء رحلات في عدد من مطارات إيران حتى صباح الإثنين

أعلنت السلطات الإيرانية الأحد إلغاء رحلات في عدد من مطارات البلاد بسبب « قيود تشغيلية »، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا)، وذلك بعد نحو أسبوع من الهجوم الصاروخي الايراني على إسرائيل الثلاثاء.

ونقلت الوكالة عن جعفر يزرلو المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية « بسبب قيود تشغيلية، ستلغى الرحلات في بعض مطارات البلاد اعتبارا من الساعة 21,00 هذا المساء (17,30 ت غ) الأحد السادس من تأكتوبر حتى الساعة السادسة (2,30 ت غ) غدا السابع من أكتوبر ».

كلمات دلالية إيران حرب طيران مطارات

مقالات مشابهة

  • وكالة مهر الإيرانية: إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطارات البلاد بدءا من الليلة حتى الـ6 صباح الاثنين بالتوقيت المحلي
  • إلغاء رحلات في عدد من مطارات إيران حتى صباح الإثنين
  • وكالة مهر الإيرانية: إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد
  • إلغاء الرحلات الجوية في المطارات الإيرانية حتى صباح الإثنين
  • إيران تقرر إلغاء الرحلات الجوية اعتبارا من مساء الأحد حتى صباح الاثنين
  • إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطارات إيران
  • إيران تلغي جميع الرحلات الجوية حتى صباح الإثنين
  • «رويترز»: إلغاء جميع الرحلات الجوية بمطارات إيران حتى الـ6 من صباح الاثنين
  • ‏إلغاء الرحلات الجوية في المطارات الإيرانية من الليلة إلى صباح الاثنين