المناطق_واس

​​دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر سبتمبر الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 10 أكتوبر الجاري.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي 5 أكتوبر 2024 - 3:48 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية 1 أكتوبر 2024 - 5:03 مساءً

وحثّت الهيئة المنشآت على المسارعة بتقديم نماذج استقطاع الضريبة من خلال موقعها الإلكتروني (zatca.

gov.sa) وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

 

 

ودعت “الزكاة والضريبة والجمارك” المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع، إلى التواصل معها على الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة (X) (Zatca_Care@) أو البريد الإلكتروني([email protected])، أو من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني.

 

 

وتُفرض ضريبة الاستقطاع على جميع المبالغ المدفوعة من مصدر في المملكة للجهات غير المقيمة التي ليس لديها منشأة دائمة في المملكة، وذلك وفقًا للأسعار المحددة في المادة الثامنة والستين من نظام ضريبة الدخل والمادة الثالثة والستين من لائحته التنفيذية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الزكاة والضريبة والجمارك الزکاة والضریبة والجمارک

إقرأ أيضاً:

“جروهي” تعرض آخر ابتكاراتها التكنولوجية من خلال أول جولة متنقلة حول المملكة

تستعد جروهي GROHE العلامة التجارية العالمية الرائدة في مجال الحلول المتكاملة للحمامات وتجهيزات المطابخ والتابعة لليكسل، لإطلاق أول جولة للعلامة التجارية في المملكة العربية السعودية، حيث تهدف هذه المبادرة الفريدة من نوعها والتي هي عبارة عن شاحنة متنقلة تضم كافة منتجات جروهي إلى عرض أحدث الابتكارات في القطاع من خلال المدن الرئيسية للمملكة.

كما تتماشى جولة جروهي المتنقلة، والمعروفة باسم GROHE PRO، مع رؤية السعودية 2030، داعمةً بذلك أجندة التنويع الاقتصادي للمملكة حيث تعمل رؤية السعودية على تطوير القطاعات الرئيسية مثل البناء والتصنيع والخدمات اللوجستية، مع التركيز على الاستدامة والابتكار مما يتوافق مع مبادئ جروهي الداعمة لهذه الأولويات المحلية والتي تتجسد من خلال تقديم حلول حمامات وتركيبات مطابخ عالية المستوى تدعم نمو قطاعات البناء والتصنيع في المملكة العربية السعودية.

ستعمل جولة GROHE PRO والتي ستنطلق في الأول من أكتوبر، على إعطاء الزوار فرصة استكشاف مجموعة مبتكرة من المنتجات المتكاملة للعلامة التجارية، حيث سيعرض المعرض المتنقل منتجات جروهي GROHE الرائدة، بما في ذلك الصنابير وأنظمة دش الاستحمام والسيفونات المخفية، مما يتيح للزوار التفاعل مع هذه المنتجات بشكل مباشر معززين بذلك الوعي بجودة منتجات جروهي GROHE مع التأكيد على التزامها برضا العملاء في جميع أنحاء المملكة.

اقرأ أيضاًالمجتمعمتاحف الحدود الشمالية توثق الحقب الزمنية للمنطقة

وتشمل الجولة المدن التالية:
• جازان – 1 أكتوبر
• أبها – 3 أكتوبر
• المدينة المنورة – 6 أكتوبر
• تبوك – 9 أكتوبر
• القصيم – 13 أكتوبر
• الدمام – 16 أكتوبر
• في الأحساء – 17 أكتوبر

ويجدر بالذكر بأن جروهي GROHE قد أطلقت مؤخراً أول منشأة عالمية لتصنيع منتجات جروهي في المملكة العربية السعودية في الدمام والتي تم تطويرها بالتعاون مع شركة الزامل للصناعات البلاستيكية، وتعزز منشأة التصنيع الفخر الوطني بالمنتجات المحلية حيث تنتج سيفونات مخفية تغطي مساحة تقدر بـ26,000 متر مربع بمساعدة أكثر من 200 موظف.

مقالات مشابهة

  • الزكاة والجمارك تدعو المنشآت لتقديم نماذج استقطاع الضريبة لشهر سبتمبر
  • خلال موعد أقصاه 10 أكتوبر الجاري.. “الزكاة” تدعو المنشآت إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن سبتمبر 2024
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمنطقة
  • “أمانة جازان” تُنفذ أكثر من 37 ألف جولة رقابية خلال شهر سبتمبر
  • “الزكاة” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية على المحال التجارية بمختلف مناطق المملكة خلال سبتمبر 2024
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر
  • “جروهي” تعرض آخر ابتكاراتها التكنولوجية من خلال أول جولة متنقلة حول المملكة
  • “المركزي”: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي