قالت الدكتورة عزة فتحي، أستاذ علم الاجتماع، إن المرأة المصرية كانت عمود الخيمة خلال حرب 6 أكتوبر المجيدة، موضحة أنها مرضت المصابين في المستشفيات، وأولهن السيدة جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، مشيرة إلى أنها أيضا استطاعت تدبير نفسها في التموين والغذاء، رغم الحرب والأزمة الاقتصادية آنذاك.

من صفات المرأة المصرية الصبر والقوة والتحمل

وأضافت خلال لقاء خاص مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»، في الذكرى الـ51 لحرب 6 أكتوبر المجيدة، أنه بسبب المرأة المصرية لم تحدث أزمة تموين خلال حرب أكتوبر، رغم حالة اقتصاد الحرب التي كانت تعيشها الدولة المصرية، مشيرة إلى أن في حالة اقتصاد الحرب الأولوية في التموين والغذاء تأتي لصالح الجيش.

وتابعت أستاذ علم الاجتماع: «من صفات المرأة المصرية الصبر والقوة والتحمل، وأنها تتحمل ما لا تتحمله أي مرأة حول العالم»، مؤكدا أن العمال المصرين كانوا سند مصر خلال فترة حرب أكتوبر، ولم يتوقفوا يوما عن العمل، وخلال الحرب لم تحدث حالة سرقة واحدة، كأن اللصوص اختفوا، وكل هذا يدل على قوة الشعب المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب أكتوبر السادات برنامج الساعة 6 المرأة المصریة

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: حرب أكتوبر المجيدة رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية

كتب- عمرو صالح:

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن حرب أكتوبر المجيدة ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية وقدرتها على عبور كل المحن والتحديات والصعوبات، كما ستظل ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973 أعظم لحظات الفخر في تاريخ الأمة العربية.

وأوضح "رشوان"، أن مسيرتنا من أجل البناء والتطور وتحديث كل مقومات الحياة وعناصر القوة الشاملة في مصر، هي استلهام لروح انتصارات أكتوبر المجيدة في الاعتماد على العلم وإرادة الشعب وتماسكه يداً واحدة، وهى الطريق لحماية بلادنا وأمننا القومي ومقدرات شعبنا وسط منطقة حافلة بالاضطرابات وعدم الاستقرار.

ووجه رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بقيام الهيئة بمشاركة جماهير الشعب المصري في جميع المحافظات بالاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك لتعريف الأجيال المتعاقبة من أبناء الشعب بالتضحيات الكبيرة التي حققت هذا الانتصار، واستلهام روح أكتوبر لحشد كل الطاقات في معركة البناء والتنمية الشاملة التي تتم حالياً في كل ربوع الوطن.

اقرأ أيضا:

قرار حكومي جديد بشأن قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 3-10-2024

بعد إلغاء اشتراطات البناء 2021.. ننشر نص قانون البناء الموحد 2008 – مستند

مقالات مشابهة

  • أستاذ اجتماع: المرأة كانت العمود الفقري في حرب أكتوبر (فيديو)
  • دعاء زهران: المرأة المصرية كان لها دور عظيم في انتصارات  أكتوبر 1973
  • «هي تستطيع للتنمية»: المرأة المصرية لها دور عظيم في انتصارات أكتوبر
  • هبة عبدالعزيز: المرأة المصرية ساهمت بدور كبير ومؤثر في نصر أكتوبر.. والدراما حتى الآن لم تعطها حقها
  • من المستطيل الأخضر إلى ميدان القتال.. قصص جنرالات الكرة المصرية في حرب أكتوبر
  • في الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر المجيدة 1973.. حقائق ثابتة بانتصار القوات المسلحة المصرية.. تحطيم أسطورة إسرائيل المزعومة بأنهم جيش لا يُقهر
  • السفير التركي بالقاهرة يهنئ الشعب المصرية بذكرى احتفالات أكتوبر المجيدة
  • "الكونفدرالية الإيطالية": انطلاقة جديدة لتمكين المرأة المصرية بقلب سوق العمل الأوروبي
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر المجيدة رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية