عرض الجيش الإسرائيلي، يوم الأحد، آلاف الأسلحة والمعدات التي يزعم أنه استولى عليها من حركة حماس خلال هجومها الكبير على إسرائيل في 7 أكتوبر من العام الماضي، بالإضافة إلى أسلحة أخرى تمت مصادرتها خلال العمليات العسكرية في غزة ولبنان على مدار العام الماضي.

اعلان

وقد نظمالجيش عرضاً في قاعدة عسكرية كبيرة جنوب تل أبيب، حيث أشار إلى أنه استعاد أكثر من 5000 بندقية هجومية من طراز AK-47 من غزة، كما دمر ضعف هذا العدد.

إلى جانب ذلك، صادرالجيش آلاف المعدات الأخرى مثل الطائرات المسيرة، المتفجرات، قذائف RPG، معدات الغوص، الرشاشات، بنادق القنص، الصواريخ المضادة للدبابات، بالإضافة إلى أسلحة محلية الصنع في غزة وأخرى تم استيرادها من إيران وروسيا وكوريا الشمالية.

أشار الجيش إلى المتفجرات اليدوية التي استخدمتها حماس لاختراق الحدود في هجوم 7 أكتوبر، حيث أوضح أنها صُممت بعد سنوات من دراسة الإجراءات الأمنية الإسرائيلية على الحدود خلال الاحتجاجات التي قادتها حماس منذ عام 2018.

Relatedتحقيق استخباراتي يكشف: إسرائيل دفعت الثمن في 7 أكتوبر بسبب تهميش حماس والتفرغ لحزب اللهحرب غزة: الجيش الإسرائيلي يقر بفشله الذريع في 7 أكتوبر ونتنياهو يؤكد هي حرب حتى النصر ولو طال الزمن كان صرحا من خيال فهوى.. تحقيق الجيش الإسرائيلي عن هجوم 7 أكتوبر وسقوط بئيري وانهيار فرقة غزةنتنياهو لـ "تايم": أعتذر عن 7 أكتوبر لكن لا أتحمل المسؤولية وعلى حزب الله أن يفكر مرتين إن وسع الحرب

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، نداف شوشاني: "ما قامت به حماس في 7 أكتوبر كان هجومًا شاملًا على إسرائيل باستخدام جميع قدراتها في وقت واحد". أضاف أن القوات الإسرائيلية صادرت هذه الأسلحة من حماس وحزب الله في لبنان، لدراسة أنواعها وتتبع مصادرها.

مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لـ"طوفان الأقصى"، أعلن الجيش عن تعزيز تواجده العسكري في جنوب إسرائيل لتأمين مراسم التأبين التي ستقام على طول حدود غزة. من المتوقع أن يجذب الحفل التأبيني في تل أبيب أكثر من 40 ألف شخص، إلا أن الحضور سيقتصر على العائلات المباشرة والإعلام، بناءً على تحذيرات الجيش من احتمالية وقوع هجمات صاروخية من لبنان.

يذكر أن هجوم حماس في 7 أكتوبر أسفر عن مقتل حوالي 1200 إسرائيلي، بينما تم احتجاز 250 رهينة، لا يزال حوالي 100 منهم في الأسر، ويُعتقد أن ثلثهم قد قتلوا. وفي المقابل، أفادت وزارة الصحة في غزة بأن الحرب أدت إلى مقتل نحو 42 ألف فلسطيني، معظمهم من النساء والأطفال.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله الحرب في يومها الـ 366: غارات إسرائيلية مكثفة على غزة ولبنان تسفر عن قتلى وجرحى غارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 26 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ 366: غارات إسرائيلية مكثفة على غزة ولبنان تسفر عن قتلى وجرحى يعرض الآن Next يتامى غزة.. سرق القصف أحبتهم وأحلامهم فذاقوا وجع الفراق وكبروا قبل الأوان يعرض الآن Next مراجعة عام من الحرب: أهداف نتنياهو بين النجاح والفشل يعرض الآن Next تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت يعرض الآن Next ضاحية بيروت الجنوبية تشهد الليلة الأعنف: أكثر من 30 غارة وانفجارات تهزّ العاصمة اعلانالاكثر قراءة من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني محمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيب ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانحزب اللهحركة حماسطوفان الأقصىغزةجنوب لبنانفرنسااعتداء إسرائيلالمملكة المتحدةضحايا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حزب الله حركة حماس طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حزب الله حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل لبنان حزب الله حركة حماس طوفان الأقصى غزة جنوب لبنان فرنسا اعتداء إسرائيل المملكة المتحدة ضحايا السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next فی 7 أکتوبر فی غزة

إقرأ أيضاً:

نذر حرب واسعة.. الجيش الأمريكي ينشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط

عواصم - الوكالات
ذكرت القناة الفضائية الأمريكية إن بي سي، أن الجيش الأمريكي نشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط تزامنا مع تصعيد هجمات إسرائيل على حزب الله.

 ومع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.

ويتوقع الخبراء السياسيين والعسكرين أن إسرائيل لن تتراجع على الأرجح عن شن هجوم جوي على إيران في الأيام القليلة المقبلة ردا على إطلاق طهران أكثر من 200 صاروخ باليستي على إسرائيل يوم الثلاثاء الماضي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماع مع مجلس الوزراء الأمني المصغر مساء يوم الثلاثاء "من يهاجمنا سنهاجمه".

وأبلغ مسؤولون إسرائيليون نظراءهم الأمريكيين بأن ردهم على الهجوم الإيراني سيكون "مدروسا" لكنهم لم يقدموا حتى الآن قائمة نهائية بالأهداف المحتملة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخلية
  • الجيش الإسرائيلي لا يريد لحزب الله أن يتنفس
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: يجب أن نمنع حزب الله من التنفس
  • لبنان: تجدد غارات الجيش الإسرائيلي،وحزب الله يقصف شركة صناعات عسكرية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عضوين في حماس بلبنان
  • نذر حرب واسعة.. الجيش الأمريكي ينشر مقاتلات إضافية في الشرق الأوسط
  • مسؤول أمريكي لـ"أسوشيتد برس": الغارات استهدفت أنظمة أسلحة وقواعد ومعدات أخرى للحوثيين
  • جيش الإحتلال الإسرائيلي يزعم مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • بينهم 21 قائداً.. الجيش الإسرائيلي يزعم: قتلنا 250 مقاتلا من حزب الله