صحيفة الخليج:
2024-10-06@17:26:06 GMT

شرطة رأس الخيمة توعي بالجرائم الإلكترونية

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

شرطة رأس الخيمة توعي بالجرائم الإلكترونية

رأس الخيمة: «الخليج»
أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وإدارة التحريات والمباحث الجنائية، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي هيئة إذاعة رأس الخيمة، مُبادرة التوعية الأمنية تحت شعار «احذر الجرائم الإلكترونية».
وتهدف المبادرة للحد من انتشار الجرائم الإلكترونية الحديثة، والعمل على تضافر وتكامل الجهود بين رجال الشرطة وأفراد المجتمع، للحد من انتشار النصب والاحتيال الالكتروني، تطبيقاً لرسالة وزارة الداخلية لتعزيز جودة الحياة وتقديم خدمات استباقية ذكية ومبتكرة.


وأوضح العقيد حمد العوضي، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في شرطة رأس الخيمة، أن المُبادرة عبارة عن سلسلة جلسات حوارية ستعقد خلال البث المباشر بإذاعة رأس الخيمة، للتوعية بمخاطر الجرائم الإلكترونية، حيث سيتم استضافة المعنيين والمختصين بمكافحة الجرائم الإلكترونية، لمناقشة أبرز وأحدث الأساليب والحيل.
وأضاف أنه يتم فتح المجال لمشاركة الجمهور بالتجارب والآراء، وتخصيص وتقديم فقرة مسابقة ثقافية تدعم التوعية الأمنية لمكافحة الجرائم الالكترونية، وسيتم تلقي الإجابات على الهواء مباشرة وعن طريق الرسائل النصية.
وأشار إلى أن المُبادرة تستهدف التوعية بعدم الوقوع ضحية النصب والاحتيال والابتزاز الإلكتروني مهما تعددت الحيل والأساليب عن طريق الروابط الالكترونية، أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، أو إعلانات الإنترنت والوظائف الوهمية، منوهاً بضرورة أخذ الحيطة والحذّر للوقاية من أساليب التخطيط الإجرامي الذي يحيكه المحتالون والنصابون من ذوي النفوس الضعيفة، الباحثون عن الكسب غير المشروع، والتبليغ فوراً عن أي عمليات أو حالات احتيال يشتبه بها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة رأس الخيمة رأس الخيمة الجرائم الإلکترونیة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس فني تحاليل بتهمة ابتزاز طبيب بالعياط

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، تجديد حبس فني تحاليل 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاستيلاء على محادثات خاصة من هاتف طبيب يعمل لديه وابتزازه، بدائرة مركز شرطة العياط .

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من المقدم أحمد عبد الفتاح الملطاوي رئيس مباحث مركز شرطة العياط، يفيد بورود بلاغًا من طبيب يتهم فيه فني تحاليل يعمل لديه بقيامه بابتزاه عقب حصوله على محادثات من هاتفه أثناء قيامه بترتيب بعض التطبيقات والبرامج، حيث قام بتصوير المحادثات الموجودة على الهاتف بين الطبيب وبعض السيدات التي يترددن على العيادة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات، وقرر اليوم قاضي المعارضات تجديد حبسه 15 يومًا.

وفي سياق آخر واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تمكنت خلال 24 ساعة من ضبط (476) قضية مخدرات، و(167) قطعة سلاح نارى، وتنفيذ (84203) حكم قضائى متنوع.

أسفرت الحملات عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-

فى مجال قضايا المخدرات ضُبط (476) قضية مواد مخدرة بحوزة 423 متهمًا عبارة عن ، وفي مجال ضبط المتهمين الهاربين تم ضبط 8 متهمين هاربين، وفي مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة تم ضبط 20 متهمًا، وضبط 167 قطعة سلاح ناري بحوزة 157متهمًا، فيما تم تنفيذ 84203 حكمًا قضائيًا متنوعًا، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.

يأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية. 

كما تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على حريق شب داخل فندق بمنطقة الدقى، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغا بنشوب حريق داخل فندق فى الدقى، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وتمت السيطرة عليه دون إصابات، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

كما لقي أحد الأشخاص مصرعه، اليوم الأحد، بعدما صدمه قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد بدائرة قسم شرطة الحوامدية، وتم التحفظ على الجثة بثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من مركز شرطة الحوامدية ، يفيد بورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة، بمصرع شخص صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أنه أثناء محاولة شاب عبور شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة انتابته حالة صرع، مما تسبب في وفاته في الحال، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

السيطرة على حريق محدود بفندق في الدقي مصرع شخص صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بالحوامدية قطار سريع يدهس شخصا يعبر الطريق من مكان مخالف بالحوامدية مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين في انقلاب ملاكي بترعة المريوطية حبس المتهمين باستدراج شاب وسرقته بأكتوبر بسبب رش المياه.. شقيقان يقتلان جارهما في بولاق الدكرور الهاتف القاتل.. عامل يحاول إنهاء حياة آخر لرفضه دفع ثمن «تليفون محمول» بالدقي في ذكرى النصر.. سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة مأساة ضرير.. تفحم جثمان مسن بسبب سيجارة في أكتوبر تفاصيل ضبط فني تحاليل ابتز طبيبًا بعلاقاته النسائية في العياط

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للطرق تعلن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع طريق جدة مكة المباشر
  • هيئة الطرق: بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع طريق جدة مكة المباشر
  • تجديد حبس فني تحاليل بتهمة ابتزاز طبيب بالعياط
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال رصف وتوسعة طريق فاقوس الصالحية القديمة
  • شرطة رأس الخيمة تطلق مُبادرة (احذر الجرائم الإلكترونية)
  • شرطة رأس الخيمة تحتفي بيوم المعلم
  • محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود صان الحجر
  • رئيس قطاع غرب الدلتا لمكافحة الجرائم الإلكترونية: مصر لن تنكسر ونحن نواجه تحديات اقتصادية كبيرة
  • شرطة الشارقة تكرّم المتميزين في «حافز»