#سواليف

#نفى مصدر أردني رفيع ، الأحد، ما تداولته وسائل إعلام إسرائيلية بأن #الأردن سيفتح مجاله الجوي أمام #الطائرات_الإسرائيلية لمهاجمة #إيران.

وأكد المصدر ذاته، أن الأردن أبلغ إسرائيل وإيران بأنه لن يسمح بانتهاك #مجاله_الجوي، بحسب قناة المملكة.

وكان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، قال في تصريح سابق، أن الأردن لن يسمح لأي كان بانتهاك مجاله الجوي.

مقالات ذات صلة مقتل ضابط إسرائيلي والقسام تفجر منزلا بقوات الاحتلال في جباليا 2024/10/06

وقال الصفدي، حينها، إن رسالتنا واضحة للإيرانيين والإسرائيليين بأننا لن نكون ساحة معركة لأحد ولن نسمح لأي كان بانتهاك مجالنا الجوي.

وقال إن مسؤوليتنا الأولى تجاه شعبنا هي حماية سيادة بلدنا وسلامة شعبنا، لذا فإن موقفنا هو أنه لا ينبغي لأحد أن يستخدم مجالنا الجوي ولا ينبغي لأحد أن يعرض شعبنا لخطر أي مقدوف للسقوط فوق أي جزء من أرضنا والإضرار بشعبنا وهذا هو الموقف الذي أبلغناه لكل من الإيرانيين والإسرائيليين بعبارات لا لبس فيها ولن نكون ساحة معركة في مواجهة لن تؤدي الا الى المزيد من الدمار والأذى ولن تنهي الاحتلال ولن تنهي المواجهة بين إيران وإسرائيل فهي مجرد جولة أخرى من المواجهات المتبادلة التي لن نقع في وسطها ولن نسمح بتعريض أمننا وسلامة شعبنا للخطر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف نفى الأردن الطائرات الإسرائيلية إيران مجاله الجوي مجاله الجوی

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: تعرضنا لأحد أكبر الهجمات الباليستية في التاريخ .. وسنرد على إيران

سرايا - وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، الهجمات التي شنتها إيران على إسرائيل بالصواريخ الباليستية بأنها "من الأكبر في التاريخ"، متوعداً بالرد على هذه الهجمات، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن الرد سيكون قوياً.

وقال نتنياهو في كلمة من مكتبه في تل أبيب: "لقد قامت إيران مرتين بإطلاق مئات الصواريخ نحو أرضنا ومدننا بهجوم صاروخي بالستي من الأكبر بالتاريخ".

وتابع قائلاً: "أي دولة في العالم لن تقبل مثل هذا الهجوم على مدنها ومواطنيها، وكذلك دولة إسرائيل"، معتبراً أن "لإسرائيل الحق والواجب بالدفاع عن نفسها، والرد على هذه الاعتداءات، وسوف نفعل ذلك".

وقبل تصريحات نتنياهو، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، إن إسرائيل سترد على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي شنته طهران الأسبوع الماضي، ولكن "في الوقت الذي نراه مناسباً".

وأضاف أن الهجوم الإيراني "أصاب قاعدتين جويتين، لكنهما ما زالتا تعملان بكامل طاقتهما، ولم تتضرر أي طائرة".

وتابع قائلاً: "سنحدد الطريقة والمكان والتوقيت للرد على هذا الهجوم المشين، وفقاً لتعليمات القيادة السياسية".

الجيش الإسرائيلي يدرس خططه
وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن الجيش الإسرائيلي في خضم التخطيط للرد على الهجوم الصاروخي الإيراني، وأشارت إلى تأكيده بأن هذا الرد سيكون قوياً وبارزاً.

وتسبب الهجوم الإيراني بأضرار في إسرائيل وفق الصحيفة، بما في ذلك قواعد جوية، على الرغم من أن الجيش الإسرائيلي قال إنه لم يتم إصابة أي طائرة أو بنية تحتية حيوية، وأن القوات الجوية الإسرائيلية تعمل بكامل طاقتها.

وقال الجيش الإسرائيلي، السبت، إن الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني سيكون "جاداً وبارزاً"، وإنه يخصص الكثير من الوقت للتخطيط له.

والأربعاء، أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي أن إسرائيل سترد على الهجوم الصاروخي، متعهداً بأن الجيش قادر على "الوصول إلى أي نقطة في الشرق الأوسط وضربها".

وتحتاج الخطط العسكرية إلى موافقة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت.

وفي اجتماع لمجلس الوزراء الأمني ​​في مخبأ آمن بالقرب من القدس في أعقاب الهجوم، قال نتنياهو إن طهران ارتكبت "خطأ كبيراً"، وتعهد "بأنها ستدفع ثمن ذلك".

وتأتي التعليقات الصادرة عن الجيش الإسرائيلي، السبت، في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة إلى ثني إسرائيل عن ضرب البنية التحتية النووية، أو النفطية الإيرانية كجزء من الرد.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، إن إسرائيل لم تقرر بعد كيف سترد على الهجوم الإيراني، لكنه اقترح عليها الامتناع عن مهاجمة منشآت النفط الإيرانية.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض: "لو كنت مكانهم، لفكرت في بدائل أخرى غير ضرب حقول النفط".


مقالات مشابهة

  • إعلام أردني نقلا عن مصدر رفيع: أبلغنا إسرائيل وإيران بأننا لن نسمح بانتهاك مجالنا الجوي
  • الأردن ينفي فتح مجاله الجوي أمام إسرائيل لضرب إيران
  • الأردن ينفي السماح لإسرائيل بمهاجمة إيران عبر أجوائه
  • عاجل: أول تصريح لـ” الأردن ” بعد أنباء فتح أجوائه أمام طائرات إسرائيل لمهاجمة إيران
  • الجهاد الإسلامي: معركة طوفان الأقصى كانت الرد الطبيعي على سياسات العدو ومحاولاته شطب القضية الفلسطينية وإنهائها
  • نتنياهو: تعرضنا لأحد أكبر الهجمات الباليستية في التاريخ .. وسنرد على إيران
  • تصريح صحفي صادر عن الفصائل الفلسطينية في ذكرى معركة طوفان الأقصى
  • مسؤول أميركي: (إسرائيل) قد تستخدم ذكرى 7 أكتوبر لمهاجمة إيران
  • الرئاسة: جرائم إسرائيل لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد