صحيفة عاجل:
2024-10-05@15:40:47 GMT

150 لوحة تشكيلية تستعرض تاريخ كرنفال بريدة للتمور

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

150 لوحة تشكيلية تستعرض تاريخ كرنفال بريدة للتمور

يشارك أكثر من 40 فناناً تشكيلياً بكرنفال بريدة للتمور من خلال الرسم على الجداريات واللوحات التي تحاكي أبعاد النخيل وثمارها وأهمية غرسها في نفوس النشء وجميع شرائح المجتمع، وتوعيتهم بأهمية هذه الشجرة ومكانتها الاقتصادية والاجتماعية.

ويحوي المعرض بين جنباته أكثر من 150 لوحة جدارية رُسِمت بأشكال وألوان معبرة عن أجزاء النخلة، كالسعف والجذع، والثمر، والكَرَب، إضافة إلى الصناعات التحويلية التي تنتجها النخلة.

كما يحوي لوحات معبرة تعكس مدى اهتمام مجتمعنا بأشجار النخيل التي تلامس اقتصاد الوطن وتعزز هويته، حيث أكد عدد من الفنانين التشكيليين المشاركين أنهم في تنافس لإبراز ما لديهم من مواهب وقدرات فنية تجسد جمالية النخلة التي تحتل مكانة رفيعة في مجتمعنا، كونها موروثاً ثرياً يفتخر به الجميع .

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

«الذيد للتمور» يستقبل زواره بسوق مفتوح لأجود الأنواع

الشارقة: «الخليج»
انطلقت أمس الأول الخميس، بمركز إكسبو الذيد، فعاليات مهرجان الذيد للتمور 2024، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة، خلال الفترة من 3 إلى 6 أكتوبر الجاري.
وشهد الحدث، الذي يُعدّ من أهم الفعاليات الزراعية والتراثية على مستوى الدولة، مشاركة واسعة من المنتجين وتجار التجزئة ومزارعي التمور وملاك النخيل من مختلف إمارات الدولة، وخصص المهرجان منصات لعدد من الجهات الحكومية والخاصة الداعمة والمهتمة بزراعة التمور والصناعات المرتبطة بها.
افتتح فعاليات المعرض عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، ومحمد أحمد أمين العوضي مدير عام الغرفة، وعبد العزيز الشامسي مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال، ومحمد مصبح الطنيجي منسق عام المهرجان مدير مركز إكسبو الذيد، ومسؤولين بالجهات الحكومية بمدينة الذيد، حيث تجول الحضور في أروقة المهرجان، والتقوا العارضين واطلعوا على أنواع وأصناف التمور المعروضة، وتفقدوا منصات الأسر المنتجة. ويضم المهرجان سوقاً مفتوحة للتمور والمنتجات المرتبطة بها، ويستقبل الزوار يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءً.
وأكد عبدالله سلطان العويس، أن تنظيم المهرجان يأتي في إطار استراتيجية غرفة تجارة وصناعة الشارقة لدعم وتطوير القطاع الزراعي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق «الذيد للتمور 2024» بمشاركة واسعة من المزارعين
  • «الذيد للتمور» يستقبل زواره بسوق مفتوح لأجود الأنواع
  • أمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • «تحالف الأحزاب»: كلمة الرئيس السيسي في تخريج الدفعة 118 حربية معبرة عن روح أكتوبر
  • جراحة طارئة تنقذ طفل من فقدان البصر في تخصصي بريدة
  • «البيئة»: المخلفات الزراعية لها أهمية كبيرة وتساهم في صناعة الأعلاف والسماد العضوي
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل موسم عنيزة الدولي للتمور
  • مهرجان الذيد للتمور ينطلق غداً
  • مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل