أعلن الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، عن نجاح الفرق الطبية المتنوعة بكافة قطاعات المنظومة الصحية التابعة لمديرية الصحة في تقديم خدماتها المكثفة للمواطنين، سواءاً في القطاع الوقائي أو العلاجي ، بالوحدات الصحية أو المستشفيات العامة والمركزية والنوعية المختلفة منذ إنطلاقها في الأول من اغسطس.

 

 وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا أن المبادرة الرئاسية، قدمت خدماتها منذ إنطلاقها وحتي 30 سبتمبر 2024 ل 142451 مواطن من المترددين علي المستشفيات. 

فيما قدمت خدماتها بوحدات الرعاية الأساسية للمترددين بواقع 48751 إستفادوا من مبادرة صحة المرأة ، 4878 مستفيدة من مبادرة الأم والجنين ، 16342 مستفيد من مبادرة الإعتلال الكلوي ، 9056 مستفيد من مبادرة الكشف المبكر للأورام، والكشف عن ضعف وفقد السمع ل 9901 مواطن ،  مضيفاً إلي تقديم فحص الراغبين للزواج ل 10893 مواطن ، وتقديم خدمات تنظيم الأسرة ل 142451 من السيدات المترددات  . 

وأشار وكيل الوزارة إلي الخدمات الوقائية التي تم تقديمها ضمن فعاليات المبادرة المختلفة والتي شملت تقديم التطعيمات ل 250169 طفل ، والمرور علي 1156 منشأة غذائية ضمن أعمال مراقبة الأغذية بالإضافة إلي أعمال الإصحاح البيئي والتي شملت فحص 3787 عينة مياة.

نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية المحروسة…    

  تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جهود الأجهزة المعنية بتنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان بقرية المحروسة التابعة لمركز قنا .  

حيث شاركت مديرية الصحة والسكان بعدد من القوافل الطبية استفادت منها 4250 مواطن، ونفذت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لعدد 100 أسرة ، بينما نفذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضيه استفاد منها 55 شاب وفتاه.  

وشاركت مديرية الأوقاف بعدد من القوافل والندوات التوعوية أستفاد منه 80 مواطن، ونظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا، عدد من الندوات التثقيفية لتنمية الاسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة لعدد 250 سيدة .  

و قامت مديرية القوى العاملة بتسجيل أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، و ذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني علي مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية والتي استفاد منها 18 مواطن ، ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 50 مزارع.  

 وقامت مديرية التضامن الاجتماعي بتلقي طلبات تكافل وكرامه، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعويه عن مشروعات التمكين الاقتصادي، و تنميه الأسرة والتي استفاد منها 1000 مواطن.   ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 15مواطن.

  ونظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 300 مواطن، وقامت الوحدة المحلية بحملات نظافة استفاد منها 20000 مواطن.  

 كما نظمت مكتبة مصر العامة انشطة ترفيهيه وثقافيه استفاد منها 112 مواطن، ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعيه عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لعدد90مواطن .

  كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 325 مواطن، فيما قامت هيئه محو الاميه و تعليم الكبار بعمل امتحانات فورية لعدد 130 مواطن. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة بقنا ندوات التوعوية قوافل الطبية قنا محافظ قنا القوافل الطبية المبادرة الرئاسية حملات نظافة

إقرأ أيضاً:

خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وصول إجمالي عدد الخدمات التي قدمتها مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» منذ انطلاقها لـ33 مليون و646 ألفا و157 خدمة.

وخلال الأيام الأربع الماضية، استفاد من خدمات المبادرة 8 ملايين و697 ألفا و628 مواطنا، حيث قدمت المبادرة خدماتها في مجال تمكين وتدريب المرأة لـ 22 ألفا و234 مستفيدة، وذلك عبر 115 خدمة ونشاط، كما تم توزيع 22.8 طن لحوم وسلع تموينية، وصلت لـ 20 ألفا و842 أسرة، علاوة على تنظيم 155 ندوة توعوية وعلمية وتثقيفية لجميع الفئات، بعدد مشاركين بلغ 113 ألف مشارك.

وتضمنت فعاليات المبادرة خلال الأربعة أيام الماضية، تقديم 75 ألفا و826 خدمة في مختلف الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية، وتم تنفيذ حملات توعية من خلال الرائدات الاجتماعيات، استفاد منها 229 ألفا و14 مواطنا، ومساعدات اجتماعية (تعليم، ومنح، وزواج، وتعويضات) لـ 16 ألفا و697 مواطنا، إلى جانب توزيع 2.194 بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة، وتوزيع بطاقات برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة لـ​27 ألفا و195مستفيدا.

ونفذت المبادرة حملات طرق الأبواب للتوعية عن مخاطر الإدمان والتعاطي لـ9 آلاف و767 شاب وشابة، وقدمت خدمات تأهيلية، وعلاجية وأجهزة تعويضية ل 300 مستفيدا من ذوي الاحتياجات الخاصة، علاوة على تقديم 6 ملايين و914 ألف خدمة صحية، من خلال 47 قافلة طبية، شملت خدمات علاجية ووقائية وتنظيم الأسرة، وزيارات منزلية، وزيارات متابعة الحمل، ونمو الطفل.

وتضمنت فعاليات «بداية» تنظيم 560 فعالية ثقافية متنوعة، ما بين ندوات ومحاضرات وورش وعروض مسرحية استفاد منها نحو 35 آلف مواطن، كما تم فتح 49 فصل محو أمية، استفاد منها 1.715 مواطنا، إلى جانب تنفيذ قوافل امتحانات لإصدار شهادات محو الأمية، استفاد منها 489 مواطنا في المحافظات المختلفة، علاوة على تمويل 8 آلاف و466 مشروع متوسط وصغير ومتناهي الصغر، للشباب وللأسر الأولى بالرعاية، وتنفيذ ندوات عن الشمول المالي من خلال الرائدات، استفاد منها 2.710 مستفيد.

وقدمنا المبادرة الرئاسية «بداية» 760 ألف خدمة بيطرية، متمثلة في خدمات التجريع والرش وحملات التحصين، ورعاية تناسلية، وعلاج دواجن، وصحة عامة، وندوات ارشادية، بالإضافة إلى تنظيم 188 ندوة لرفع الوعي البيئي والتوعية بالقضايا المتعلقة بالمناخ لـ 4 آلاف و138 مشاركا، و20 ندوة لتمكين الشباب والفتيات والمقبلين على الزواج لـ19 ألفا و735 مواطنا، إلى جانب تنفيذ أنشطة تدريب البرنامج القومي «مودة» للمقبلين على الزواج استفاد منه 4400 مُتدربا، بالإضافة لتقديم برامج تدريبية مكثفة، على التحول الرقمي لـ 600 مشارك.

وكثفت المبادرة تقديم خدمات التوثيق والتصديق على المحررات الرسمية في فترات عمل مسائية، من خلال الوحدات المتنقلة، بلغت هذه الخدمات 3 آلاف و192 خدمة في مختلف المحافظات، علاوة على تنظيم 14 فعالية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وكذلك 44 دورة تدريبية مهنية للمزارعين والعمال، بمشاركة 928 من العاملين بالمنشآت المختلفة في القطاع العام.

مقالات مشابهة

  • مبادرة "بناء الإنسان" تواصل نشاطها بقرية المحروسة غرب قنا
  • قوافل طبية وأنشطة اجتماعية.. مبادرة «بداية» تواصل أنشطتها بقري قنا
  • وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • الصحة: عدد خدمات المبادرة الرئاسية بدايةيصل لـ33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها
  • خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • وزير الصحة يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ33.6 مليون خدمة
  • استفاد منها 3996 مواطنا.. نائب محافظ قنا يتابع مبادرة بداية في دندرة
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية بقرية دندرة
  • بدء أنشطة مبادرة "بناء الإنسان" بقرية دندرة غرب قنا