المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية.

 

أخبار قد تهمك تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة 6 أكتوبر 2024 - 12:46 مساءً إدارة الترجمة تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم 5 أكتوبر 2024 - 9:33 مساءً

وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ).

 

أقدم / عبدالعزيز بن أحمد بن سليمان كعبي – سعودي الجنسية – على قتل/ رائد بن محمد بن علي الشهراني – سعودي الجنسية – ، وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

 

وبفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

 

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / عبدالعزيز بن أحمد بن سليمان كعبي – سعودي الجنسية – يوم الأحد 3 / 4 / 1446هـ الموافق 6 / 10 / 2024م بمنطقة عسير.

 

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: حكم القتل عسير وزارة الداخلية قصاص ا

إقرأ أيضاً:

الداخلية تضبط قائد سيارة تسبب في وفاة شخص قام باصطدامه

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط قائد سيارة نقل لقيامه بالإصطدام بأحد الأشخاص مما تسبب فى وفاته بالقاهرة.

الداخلية تكشف تفاصيل القبض على دجال الأقصر الداخلية تكشف مُلابسات تعدي طالب على آخر في الجيزة الداخلية تضبط 8 أطنان دقيق قبل بيعها في السوق السوداء الداخلية الفلسطينية: لا صحة لادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة جنوب غزة مساعد وزير الداخلية الأسبق: ثورة كبيرة في قطاع الأحوال المدنية.. إصدار الوثائق بشكل فوري الداخلية تكشف ملابسات واقعة مقتل طالب بمشاجرة السلام في القاهرة بـ 7 طن دقيق مدعم.. الداخلية تلاحق تجار السوق السوداء الداخلية تضبط سيدة الإسكندية لإدارتها كيان تعليمي بدون ترخيص


تبلغ لقسم شرطة مدينة نصر ثان بمديرية أمن القاهرة بقيام قائد سيارة نقل بالإصطدام بأحد اللوادر التابعة لإحدى "شركات المقاولات" من الخلف حال توقف اللودر بجانب الطريق بدائرة القسم وكذا الإصطدام بـعامل "توفى متأثراً بإصابته " وفر هارباً تاركاً السيارة .

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط قائد السيارة (سائق- مقيم بمحافظة الفيوم) ..وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وعلل هروبه من مكان الحادث خشية ضبطه من الأهالي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية. 

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط قائد سيارة تسبب في وفاة شخص قام باصطدامه
  • تنفيذ حكم القتل تعزيزًا في نيجيري هرب الكوكائين إلى المملكة
  • أزهق روحه بطريقة مروعة.. الإعدام يحسم مصير قاتل مواطن سعودي
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية
  • تقني عسير يختتم مبادرة تدريب السيدات على الصيانة الوقائية للسيارات
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بفلبيني قتل مواطن في الشرقية
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • برنامج “100 براند سعودي” يُعلن الفائزين بمسابقة “إحياء التراث السعودي”