قال مسؤول إيراني، الأحد، إن بلاده ألغت الرحلات الجوية في مطارات البلاد لمدة 9 ساعات، في وقت قالت فيه تقارير عبرية إسرائيل تستعد للانتقام من الهجوم الصاروخي، الذي شنته الجمهورية الإسلامية قبل أيام.

ونقلت وكالة مهر المحلية عن مسؤول لم تسمه أن السلطات ألغت الرحلات الجوية في مطارات إيران، من الساعة 9 مساء اليوم حتى الساعة 6 من صباح الإثنين بالتوقيت المحلي.


وفي وقت سابق، الأحد، نقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر عسكري قوله: "خطّة الرد اللازم على أي عمل محتمل جاهزة تماماً، وإذا تحرّكت إسرائيل، فلن يكون هناك شكّ في تنفيذ الضربة المضادة الإيرانية".

خامنئي يكرم قائد القوة الصاروخية بعد الهجوم على إسرائيل - موقع 24منح المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية علي خامنئي، العميد أمير علي حاجي زاده، قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري، الذي أشرف على الضربة الصاروخية ضد إسرائيل، وساماً عسكرياً رفيعاً، وفق ما أفاد موقعه الإلكتروني، الأحد.

وأضاف أنّ لإيران "بنك أهداف كثيرة داخل إسرائيل"، معتبراً أن ضربة الثلاثاء "أظهرت أنّه بإمكاننا تدمير أي نقطة نريدها، وتسويتها بالأرض".

وأوضح "في خطة إيران هناك أنواع من الضربات المضادة والمحددة، وبحسب نوع عمل إسرائيل، سيتم اتخاذ قرار فوري بشأن تنفيذ واحدة أو أكثر منها".

إيران: خطتنا جاهزة للردّ على الهجوم الإسرائيلي - موقع 24أعدّت إيران خطّتها للرد في حال شنّت إسرائيل هجوما على أراضيها، بحسب ما نقلت وكالة محلية عن مصدر عسكري، الأحد.

وحذّر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي من دمشق، أمس السبت، برد "ربما أقوى" على أي اعتداء تتعرض له الجمهورية الإسلامية. وقال "لكل عمل سيكون هناك رد فعل متناسب ومماثل من إيران، وربما أقوى".
وأطلقت إيران، الثلاثاء، 200 صاروخ باتجاه إسرائيل، في ثاني هجوم من نوعه في غضون 6 أشهر.
وقالت الجمهورية الإسلامية إنّ هذا الهجوم جاء "انتقاماً" لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو (تموز) في عملية نسبت لإسرائيل، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في غارة إسرائيلية في 27 سبتمبر (أيلول)، قتل فيها أيضاً مسؤول في الحرس الثوري الإيراني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران وإسرائيل عام على حرب غزة رفح إسرائيل وحزب الله غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

إيران تقرر إلغاء الرحلات الجوية اعتبارا من مساء الأحد حتى صباح الاثنين

سرايا - أعلنت هيئة الطيران المدني الإيراني إلغاء الرحلات في المطارات الإيرانية بين 9 مساء إلى 6 من صباح الغد


مقالات مشابهة

  • إيران تلغي الرحلات الجوية بجميع المطارات 9 ساعات
  • وكالة مهر الإيرانية: إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطارات البلاد بدءا من الليلة حتى الـ6 صباح الاثنين بالتوقيت المحلي
  • وكالة مهر الإيرانية: إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد
  • إيران: إلغاء جميع الرحلات الجوية مساء اليوم حتى صباح الإثنين
  • إيران تقرر إلغاء الرحلات الجوية اعتبارا من مساء الأحد حتى صباح الاثنين
  • إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطارات إيران
  • إيران تلغي جميع الرحلات الجوية حتى صباح الإثنين
  • «رويترز»: إلغاء جميع الرحلات الجوية بمطارات إيران حتى الـ6 من صباح الاثنين
  • طيران الإمارات تلغي جميع الرحلات من وإلى إيران غداً