علّق أبو عبيدة الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، على عملية إطلاق النار التي وقعت داخل محطة مركزية للحافلات في مدينة بئر السبع المحتلة، وأسفرت عن مقتل مجندة وإصابة 10 إسرائيليين آخرين.

وقال أبو عبيدة في بيان نشرته كتائب القسام عبر قناة "تيلغرام": "نبارك عملية بئر السبع النوعية التي نفذها أحد أبطالنا من الداخل المحتل"، مضيفا أن "ثقتنا بوطنية أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة عام 1948 ثابتة ولم تتزحزح".



وتابع قائلا: "نحن على يقين بأن شباب الداخل قادرون على اجتراح الوسائل الكفيلة بإيلام المحتل، وإسناد أبناء شعبهم في غزة المكلومة بشتى الطرق الممكنة".

وفي سياق متصل، أكدت حركة حماس أن عملية إطلاق النار التي وقعت في بئر السبع، والتي نفذها الشهيد أحمد سعيد العقبي من حورة بالنقب المحتل، هي رد طبيعي على عدوان الاحتلال في غزة والضفة وكافة ساحات المواجهة.



وشددت الحركة على أن "العملية تأكيد على أن جذوة المقاومة ستبقى مشتعلة، وأن الإجرام لن يجلب للاحتلال الأمن على أرضنا"، مضيفة أن "عمليات المقاومة واستهداف الاحتلال في أكثر من مكان ضمن معركة طوفان الأقصى التي نعيش في ظلال ذكراها السنوية، تثبت قدرة المقاومة على الإثخان في هذا العدو، والرد على مخططاته الخبيثة لوأد المقاومة والاستفراد بشعبنا وتهويد مقدساتنا وتدنيس أقصانا".

وأشارت إلى أن "هذه العمليات هي الخيار الأمثل لشعبنا في ظل استمرار المجازر بحق شعبنا وأرضنا، وتمثل عملاً بطولياً جديداً يضاف لسجل مقاومتنا المتصاعدة في وجه اعتداءات الاحتلال، وتأكيد على أن البطش سيواجه بمزيد من الضربات الموجعة".

ولفتت إلى أهمية "هذه الضربة النوعية وما تحمله من رسائل ميدانية، تربك حسابات الاحتلال الأمنية والسياسية، في ظل استمرار عدوانه على قطاع غزة والضفة الغربية ودولة لبنان الشقيقة".

وتابعت بقولها: "نشد على يد أبطال النقب المحتل الذين يؤكدون تشبثهم مع كافة أبناء شعبنا في مختلف أماكن تواجده بخيار المقاومة، كما ندعو لمزيد من الضربات الموجعة في قلب الاحتلال، وإلى مزيد من الغضب العارم والتوحد خلف خيار مقاومة الاحتلال، وإشعال كافة جبهات المواجهة لصد عدوان الاحتلال".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية أبو عبيدة القسام حماس المقاومة حماس المقاومة القسام أبو عبيدة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بئر السبع

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة: "طوفان الأقصى" أعادت القضية الفلسطينية إلى رأس أولويات العالم

صفا

عقدت فصائل المقاومة الفلسطينية، لقاءً وطنيًا مهمًا في الذكرى السنوية الأولى لمعركة "طوفان الأقصى" المباركة والعبور المجيد في السابع من أكتوبر 2023، وفي ظل العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية على الشعبين الفلسطيني واللبناني، وممارسة الإرهاب النازي على الأمة العربية والإسلامية بأسرها.

وقالت فصائل المقاومة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، "لقد جاءت معركة طوفان الأقصى في الوقت الذي يعربد فيها الاحتلال على القدس والأقصى بالتهويد والسيطرة الدينية الزمانية والمكانية وفرض وقائع جديدة على عاصمتنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وعلى الضفة الغربية بالاستيطان والاقتحامات والقتل والحرق والاغتيالات، وعلى أهلنا في الداخل الفلسطيني بالتمييز العنصري، ويحضر لعدوان كبير على غزة ومقاومتها بعد حصار دام لسنوات طويلة، وفي نفس الوقت كان الاحتلال يواصل تمدده وسعيه للتطبيع والانخراط في الأمة ككيان طبيعي".

وأضافت: "لذا كانت معركة طوفان الأقصى في يوم السابع من أكتوبر المجيد إفشالًا لمخططاته وإعادة الصراع إلى حقيقته وإنهاء تمدد المشروع الصهيوني الأمريكي الغربي في منطقتنا وأمتنا العربية والإسلامية ولمحاسبة الاحتلال على جرائمه، كما وضعت الاحتلال في مكانه الطبيعي ككيان احتلالي سرطاني لا مستقبل له في بلادنا".
 
وتقدمت فصائل المقاومة "بتحية شكر وفخر واعتزاز لأبناء شعبنا الصامدين الصابرين، والذي تكسرت على صخرته مؤامرات قوى الشر بقيادة الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي، كما ترحمت على شهدائنا الأكرم منا جميعا، متمنية الشفاء العاجل للجرحى، والحرية للأسرى الأحرار".

ووجهت التحية للمجاهدين المقاومين الذين سطروا أروع البطولات وأسمى معاني التضحية والفداء في أشرف وأطهر وأكرم معركة شهدها العصر الحديث، مؤكدة أن المقاومة خيارنا الاستراتيجي ومن حقنا المشروع في مواجهة الاحتلال حتى تحرير أرضنا وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وشددت على أن معركة طوفان الأقصى أعادت القضية الفلسطينية إلى رأس أولويات العالم وجاءت في سياق الرد الطبيعي والمشروع لمواجهة الاحتلال، ووضع حدٍ له على جرائمه في الوقت الذي كان يعربد فيه الاحتلال وقادته بلا حسيب ولا رقيب، متابعة: "كما نطمئن أبناء شعبنا وأمتنا بأن المقاومة بخير وتنسيق مستمر في كل محاور القتال وجبهات الإسناد".

كما وجهت فضائل المقاومة، التحية للشعب اللبناني وللمقاومة الإسلامية في لبنان ولكل جبهات الإسناد في اليمن والعراق، مثمنة الموقف الذي تبناه حزب الله في الثامن من أكتوبر بإسنادنا في المقاومة الفلسطينية وربط الساحات ورفض كل محاولات الفصل بين الجبهات رغم العدوان المتصاعد والكبير على أشقائنا اللبنانيين.

وحملت الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة على جرائم الإبادة والتطهير العرقي بحق شعبنا، مشددة على أنه "سيأتي اليوم الذي يحاسب فيه الاحتلال والإدارة الأمريكية وداعميهم على إرهابهم وإن حقوق الشعب الفلسطيني لا تسقط بالتقادم".

ودعت الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم للتحرك الفوري والعاجل لوقف العدوان وإنهاء حرب الإبادة الجماعية، ومحاسبة ومحاكمة الاحتلال وداعميهم على جرائمهم بحق شعبنا وشعوب أمتنا العربية والإسلامية.

وأكدت فصائل المقاومة موقفها الثابت بأنه لا اتفاق ولا صفقة إلا بتحقيق مطالب شعبنا بوقف شامل للعدوان، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، وفتح المعابر ورفع الحصار وإعادة الإعمار وتحقيق صفقة تبادل للأسرى جادة.

وقالت: "إن اليوم التالي للحرب هو يوم فلسطيني خالص للشعب الفلسطيني وهو صاحب الحق الوحيد في تقرير مصيره".

وطالبت فصائل المقاومة الأبطال في الضفة المحتلة والقدس والداخل المحتل وجبهات الإسناد والمقاومة في كل مكان، بتصعيد المقاومة والاشتباك مع الاحتلال وجعل يوم السابع من أكتوبر يوم المقاومة وإساءة وجه الاحتلال وقادته الإرهابيين.

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة يوجه رسالة للداخل بعد عملية بئر السبع
  • فصائل المقاومة: "طوفان الأقصى" أعادت القضية الفلسطينية إلى رأس أولويات العالم
  • أبو عبيدة: نبارك عملية بئر السبع النوعية التي نفذها أحد أبطالنا من الداخل المحتل
  • "أبو عبيدة" يبارك عملية بئر السبع ويؤكد ثقته بوطنية أبناء شعبنا في الداخل
  • أبو عبيدة مباركا عملية بئر السبع: ثقتنا بوطنية أبناء شعبنا ثابتة لم تتزحزح
  • أبو عبيدة: نبارك عملية بئر السبع التي نفذها أحد أبطالنا
  • حماس: عملية بئر السبع رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • الفصائل الفلسطينية تجتمع بغزة في ذكرى طوفان الأقصى
  • تصريح صحفي صادر عن الفصائل الفلسطينية في ذكرى معركة طوفان الأقصى