قال الكاتب الصحفي علي السيد، إنه عند النظر لفترة حرب أكتوبر لابد من التركيز على ما حدث للشعب المصري بعد 67 كان كل عوامل الانكسار موجودة، إلا أن الشارع المصري لم ينكسر وخرج الشعب المصري للشارع في حالة من التلاحم وهي حالة شعورية بدون أن يدفعه أحد.

مصر دخلت الحرب الحقيقية بعد 67

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المُذاع عبر شاشة «الحياة»، أن مصر دخلت الحرب الحقيقية بعد 67، مشددًا على أن في هزيمة 67 حدث بها مأساة كبيرة لأن مصر لم تدخل الحرب وضُربت القوات وهي على الأرض دون أن تطلق ضربات إلى الجانب الآخر، مؤكدًا أنه رغم الهزيمة في 67، لكن كانت القرى المصرية تستقبل الجندي والضابط المصري كأنه بطل.

وتابع: «الجندي المصري خلفه جيش من الشعب المصري يتعامل معه باعتباره البطل وحامي الحمى»، موضحًا أن الشعب المصري يصنع الحالة المميزة في وقت الأزمات ودعم ومساندة لجيشه، مضيفًا: «مصر اتبعت الذكاء الاستراتيجي لتحقيق نصر أكتوبر.. وليس كما يُقال بالخداع الاستراتيجي والجميع كان يجمع على الحرب لاسترداد أرض سيناء.. الشعب المصري لا يهزم ولا يقبل بالهزيمة ولا يقبل بالتفتيت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب أكتوبر نصر أكتوبر الحياة الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

اللواء محمد عبد المنعم: الجندي المصري كان مفاجأة حرب أكتوبر بشهادة الإسرائيليين

قال اللواء أركان حرب، محمد عبد المنعم، رئيس جهاز الاستطلاع ومدير مركز الدراسات الاستراتيجية السابق، إن الجندي المصري كان مفاجأة حرب 6 أكتوبر المجيدة بشهادة الإسرائيليين، بسبب التطور الملحوظ الذي اكتسبه الجنود في الفترة بين 1967 و1973.

وأضاف «عبد المنعم »، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة» في الذكرى الـ51 لحرب 6 أكتوبر المجيدة، أن الجندي المصري غير المعادلة العسكرية خلال حرب 6 أكتوبر، والمقاتل الواحد كان يعادل كتيبة دبابات: «جندي مصري دمر 30 دبابة بنفسه وهذا نموذج لهذه المعادلة».

العقيدة المصرية تغلبت على التكنولوجيا التي  يمتلكها العدو 

وأكد رئيس جهاز الاستطلاع ومدير مركز الدراسات الاستراتيجية السابق، أن العقيدة المصرية تغلبت على جميع التكنولوجيا التي كان يمتلكها قوات العدو الإسرائيلي، وأن الرئيس الراحل أنور السادات راهن على عبقرية الجندي المصري وكفاءته، مشيرًا إلى أن الأداء والعبقرية الذي ظهر بها الجندي المصري في حرب أكتوبر جعلت العدو يغير من معتقداته، ويؤمن بأن الجندي المصري قادر على فعل أي شيء.

مقالات مشابهة

  • اللواء محمد عبد المنعم: الجندي المصري كان مفاجأة حرب أكتوبر بشهادة الإسرائيليين
  • خبير اقتصادي: الشعب المصري تحمل أعباء السنوات الأولى لحرب أكتوبر
  • كاتب صحفي: نصر أكتوبر شهد تضحيات غير مسبوقة من المصريين
  • كاتب صحفي يثمن كلمة الرئيس في ذكرى انتصارات حرب أكتوبر: دعوة للتماسك
  • كاتب صحفي: القوات المسلحة المصرية أعادت الكرامة لكل الشعب بنصر أكتوبر
  • كاتب صحفي: الجيش المصري قضى على الغطرسة الإسرائيلية في حرب أكتوبر
  • حرب 6 أكتوبر 1973.. ملحمة وطنية أرست قواعد الوحدة بين أطياف الشعب المصري
  • قائد سرية مشاة: الجندي المصري أظهر معدنه.. ورأيت أسودا تركض نحو النصر
  • كاتب صحفي: الشعب اللبناني ليس شريكا في الحرب