صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@17:20:52 GMT

شباب الأهلي.. «العلامة الكاملة» بـ «خماسية»

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الجزيرة.. «بصمات أولى» في «السداسية» خورفكان بطل «الموقعة القياسية» في «زعبيل»


واصل شباب الأهلي «البداية المثالية»، بعدما حقق الفوز الخامس على التوالي، في «دوري أدنوك للمحترفين»، والذي جاء على حساب مضيفه بني ياس 5-1، في المباراة التي أقيمت على استاد بني ياس بالشامخة، ضمن الجولة الخامسة، ليرفع «الفرسان» رصيده إلى «15 نقطة»، فيما توقف رصيد «السماوي» عند 7 نقاط.


سجل لبني ياس يوسف نيكتيه في الدقيقة 57، وأحرز لشباب الأهلي لوكا في الدقيقة 34، ويوسف نيكتيه بالخطأ في شباك فريقه في الدقيقة 50، وسردار أزمون في الدقيقة 66، ومؤنس دبور في الدقيقة 87، وسعيد عزت في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.
سادت حالة من التكافؤ الدقائق الأولى، قبل أن يكسر شباب الأهلي «الصمت التهديفي» بسلاح الكرات الثابتة، عندما نفذ كارتابيا ركنية مثالية بكرة هوائية عالية، ارتقى لها لوكا، وأسكنها برأسه شباك بني ياس في الدقيقة 34.
وأكمل «السماوي» اللقاء منقوصاً، بعد حصول جواو فيكتور على بطاقة حمراء في الدقيقة 42، وعاد شباب الأهلي ليسجل مرة أخرى من ركنية نفذها كارتابيا، إلا أن الكرة حولها يوسف نيكتيه مهاجم بني ياس بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 50.
وعوض نيكتيه عن خطأه بتسجيل الهدف الأول لبني ياس، بعدما تابع كرة عرضية، حولها بقدمه داخل الشباك في الدقيقة 57.
نجح شباب الأهلي من توسيع الفارق مجدداً، بهدف سجله سردار أزمون من تسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 66.
وأضاف البديل مؤنس دبور الهدف الرابع لـ «الفرسان»، بعد هجمة سريعة انطلق فيها داخل المنطقة، وسدد الكرة على يسار الحارس في الدقيقة 87، وسجل البديل الآخر سعيد عزت الهدف الخامس من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين شباب الأهلي بني ياس

إقرأ أيضاً:

مكون في المنزل يهدد الأطفال باستنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة.. تعرف عليه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت دراسة طبية حديثة قام بها العلماء من جامعة برمنغهام عن أضرار متواجدة في المنازل  تهدد صحة الأطفال بسبب استنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة، وفقا لما نشرته مجلة ديلي ميل .

وتشير الدراسة إلى أن الجسيمات البلاستيكية الصغيرة تسببت في تلويث كل ركن من أركان العالم بشكل يجعلنا غير قادرين على الهروب من التعرض لهذه الملوثات في البيئة بما في ذلك منازلنا.

واضافت: أن السجاد يعد مصدرا رئيسيا لـ"اللدائن الدقيقة" (الجسيمات البلاستيكية الصغيرة) ما يعرض الأطفال لخطر استنشاق هذه الجسيمات وأن نتائجهم لها آثار كبيرة على الأطفال الصغار بسبب أنظمتهم المناعية غير المكتملة فإن الأولاد هم أكثر عرضة للخطر لأنهم يتنفسون بشكل أسرع.

ووفقا لدراسة جامعة برمنغهام فإن مستويات اللدائن الدقيقة أعلى بنحو 60% في المنازل المغطاة بالسجاد مقارنة بأماكن العمل غير المغطاة بالسجاد.

وثبت أن بعضها يخترق أنسجة الرئة البشرية ويمكن إطلاق اللدائن الدقيقة من السجاد من خلال الاحتكاك والتآكل والعمر وطرق التنظيف.

وقال الباحثون: يتعرض الأطفال الصغار لمزيد من اللدائن الدقيقة عن طريق استنشاق الهواء الداخلي أكثر من البالغين" وحذروا من أن أولئك الذين يعانون من ضعف التنفس قد يكونون أيضا أكثر عرضة لاستنشاق اللدائن الدقيقة.

مقالات مشابهة

  • شباب أهلي دبي يهزم بني ياس بخماسية في الدوري الاماراتي
  • بخماسية.. شباب الأهلي يقسو على بني ياس
  • جيرونا يتنفس الصعداء في «الوقت القاتل»!
  • مكون في المنزل يهدد الأطفال باستنشاق المواد البلاستيكية الدقيقة.. تعرف عليه
  • دراسة تحذر: السجاد مصدر رئيسي لتلوث اللدائن الدقيقة ويهدد صحة الأطفال
  • الهلال يقلب الطاولة على الأهلي ويفوز بثنائية في الدوري السعودي
  • فيشو: الإرهاب هو العلامة المسجلة للجيش الإسرائيلي
  • تصريحات شائكة واستدعاء للتحقيق.. القصة الكاملة لأزمة أحمد قندوسي مع الأهلي ورد سيراميكا كليوباترا
  • بالفيديو.. هدف الأهلي الأول أمام الزمالك في دوري الكرة النسائية