6 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: قال عضو اللجنة القانونية النيابية النائب المستقل رائد حمدان المالكي انهم ماضون بتعديلات في مسودة قانون الاحوال الشخصية فيما يتعلق بموضوع الحضانة الذي يعتبر من المواضيع المعلقة لارتباطه بالمحضون سواء كان لدى الاب او الام.

وذكر حمدان انهم كنواب بصدد كتابة مسودة تعديل قانون الأحوال الشخصية ومنها موضوع الحضانة والمحضون و محل وجود الابناء سواء كانت الحضانة للرجل او الام وبالتالي ولكون موضوع الحضانة قائم ومستمر وقد يتعرض بعد فترة لحدث يغير قرار منح الحضانة للاب او الام وهذا سيكون وفق المدونة ونحن بصدد التوجه نحو الفقه للجزم بهذا الموضوع.

واشار الى ان الفقه الجعفري باختلاف المراجع يذهب من سنتين الى 7 سنوات حضانة للام ويراعي بذلك مصلحة الابناء وسيكون للقاضي رأي في تقدير ذلك ويخير الاب والام لاختيار الحكم وفق الاحكام المذهبية او القانون الحالي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أميركا بصدد تخصيص 1.2 مليار دولار لدعم العمليات العسكرية بالشرق الأوسط

الاقتصاد نيوز - متابعة

وفقا لأحدث الوثائق ، يخطط البنتاغون لإنفاق حوالي 1.2 مليار دولار للحفاظ على السفن الحربية المشاركة في العمليات العسكرية في البحر الأحمر ، وكذلك تجديد مخزون الصواريخ التي تم إطلاقها لصد هجمات إيران وأتباعها.

قدمت وثيقتان إلى لجان الدفاع بالكونغرس في 6 سبتمبر ونشرتا على الإنترنت تشرح التكاليف المرتبطة بالحفاظ على وجود عسكري واسع النطاق في المنطقة ، فضلا عن مواجهة الطائرات بدون طيار والصواريخ التي تطلقها إيران ووكلائها ، ولا سيما جماعة الحوثي في اليمن.

سيخصص البنتاغون حوالي 190 مليون دولار لتجديد مخزون صواريخ "ستاندارد ميسايل-3 بلوك 1 بي" البحرية القياسية التي تنتجها "آر تي إكس" ، بالإضافة إلى 8.5 مليون دولار أخرى لشراء المزيد من صواريخ "أيه آي إم- إكس سايدويندر"، التي تنتمي إلى فئة جو-جو، وهي صواريخ جوية مزودة بباحث حراري.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف النيابية:تعديل قانون هيئة الحج يهدف إلى تحقيق النزاهة
  • "أوراسكوم للتنمية" بصدد إصدار سندات في سويسرا بـ100 مليون فرنك
  • أوقاف الفيوم تعقد "مجلس الفقه" بمسجد الصعيدي الكبير 
  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: نحن نواصل التعلم من معركة البحر الأحمر
  • 11 سبباً للطلاق فى المسودة الجديدة لقانون الأحوال الشخصية
  • أميركا بصدد تخصيص 1.2 مليار دولار لدعم العمليات العسكرية بالشرق الأوسط
  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • أحمد كريمة يكشف الحكم الشرعي لتجميد البويضات.. فيديو
  • القانونية النيابية: ما يسمى بالعيد الوطني اليوم لا أساس ولا قيمة له