أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن مواني الهيئة تشهد نشاطا ملحوظا في حركة تداول البضائع والشاحنات وبلغ إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 12 سفينة وتم تداول 95000 طن بضائع و54 شاحنة و140 سيارة حيث شملت حركة الواردات 33000 طن بضائع و434 شاحنة و110 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 63000 طن بضائع و520 شاحنة و30 سيارة.

وصول 29 ألف طن ألمونيوم

ووفقا لبيان صادر عن الهيئة، استقبل ميناء سفاجا اليوم العبارة دليلة بينما غادرت السفينتين الحرية 2 وبوسيدون اكسبريس فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين «SEIYO HARMONY» وعلى متنها 29 ألف طن المونيوم قادمة من أندونيسيا وبوسيدون اكسبريس وغادرت السفينتين CHANG XIONG وعلى متنها 26 ألف طن فوسفات متجهة إلى أندونيسيا و«JAOHAR UK» وعلى متنها 27 ألف طن فوسفات متجهة إلى الهند والعبارة دليلة.

وشهد ميناء نويبع تداول 3200 طن بضائع و418 شاحنة من خلال رحلات مكوكية لأربع سفن وهي كوين نفرتيتي، أور، آيلة وبريدج، وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1119 راكبا بموانيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر موانئ هيئة موانئ النقل طن بضائع ألف طن

إقرأ أيضاً:

الفلبين تنفي إصابة فلبينيين إثر الهجوم الحوثي الأخير في البحر الأحمر

أفادت السلطات الفلبينية بعدم تلقيها أي بلاغات عن إصابة فلبيني في الهجوم الأخير الذي شنه الحوثيون على ناقلة نفط في البحر الأحمر.

 

وقال وكيل وزارة الخارجية لشؤون الهجرة، إدواردو خوسيه دي فيغا، إن الوزارة لا تزال تتحقق مما إذا كان هناك عاملين فلبينيين على متن السفينة كورديليا مون التي ترفع علم بنما عندما صدمها زورق مفخخ للحوثيين، الثلاثاء الماضي.

 

وأضاف "ما زلنا نتحقق فيما يتعلق بالهجوم الأخير، مما إذا كان هناك أي فلبيني على متن تلك السفينة. ولحسن الحظ، لم يصب أي فلبيني في هذا الهجوم، على حد علمنا".

 

وتابع المسؤول الفلبيني "يُمنح الفلبينيون خيار رفض الإبحار في البحر الأحمر، مع إلزام وكالة التوظيف بإبلاغ البحارة بأن سفينتها ستبحر في المنطقة".

 

 والثلاثاء أعلنت جماعة الحوثي استهدافها لتلك السفينة، فيما بثت بوقت لاحق لقطات لهجومها على كورديليا مون، التي أصيبت بصواريخ وقارب مسير.

 


مقالات مشابهة

  • الفلبين تنفي إصابة فلبينيين إثر الهجوم الحوثي الأخير في البحر الأحمر
  • تداول 95 ألف طن و954 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 95 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • وصول 29 ألف طن المونيوم وتصدير 53 ألف طن فوسفات بميناء سفاجا البحري
  • محافظ البحر الأحمر يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري
  • إنقاذ سفينة من الغرق على متنها 30 راكباً في سقطرى
  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: نحن نواصل التعلم من معركة البحر الأحمر
  • شارك فيها رجال الشرطة.. حملة للتبرع بالدم في البحر الأحمر
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى