خرجت الجماهير المغربية المشجعة لمختلف الفرق الوطنية عن صمتها، جراء لعنة « الويكلو »، التي أصابت مباريات البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني، ما جعل اللقاءات تظهر برتابة كبيرة أمام مدرجات فارغة.

وقال « ألتراس المكناسي »، أن ما يحدث حاليا من خلال القرارات المفروضة بمنع حضور الجمهور بشكل غير مستقر ومنتظم في عدد من مباريات البطولة، يعتير بمثابة تضييق على الحريات، وتعد على حق الجماهير في متابعة مباريات فرقها.

وقامت جماهير النادي المكناسي، بتنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية داخل المدينة، منددة بمنعها عن حضور مباريات فريقها، ورافعة عدة لافتات عبرت من خلالها على استيائها من الوضع قائلة، « المنع للدواعي الوهمية، من أجل توفير الراحة للداخلية »، « الحرية للكرة الشعبية ».

وسارت الجماهير المشجعة للوداد الرياضي، على نفس المنوال، حيث دعا فصيل « وينرز » إلى خوض المباريات في ملاعب التدريبات، طالما أنه لا يسمح للجماهير بحضور مباريات فريقها في عدد من تنقلاته.

وتابع المتحدث نفسه، « لقد ضقنا ذرعا بهذا القمع والتضييق الذي يمس بحرياتنا كجماهير وبحقوقنا الدستورية كمواطنين، إن إغلاق معظم ملاعب البلاد دفعة واحدة يعكس انعدام التخطيط وسوء التسيير اللذان كانا ولازالا سمتان مرتبطتان ارتباطا وطيدا بالمسؤول المغربي الفاشل الذي يفوق ضرُّهُ نفعَه ويتجاوز شرُّه فائدتَه ».

وأردف المصدر ذاته، « وإن كان لا بد من إغلاق الملاعب تحت ذريعة إصلاحها وتأهيلها، وإن أصبحت الملاعب الرديئة المتاحة غير قادرة على فتح أبوابها أمام الجماهير، وإن لم تعد للسلطات رغبة في تنظيم المباريات وتأمينها، فالأجدر عدم إثقال كاهل الأندية بمصاريف كراء الملعب والأمن وغيرها من المصاريف التي يمكن تفاديها ببرمجة مباريات البطولة في ملعب تداريب الفريق المستقبِل، إن لم تقرر الجامعة إغلاقها هي الأخرى من أجل الصيانة والإصلاح.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الويكلو في البطولة الاحترافية تغييب الجماهير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية

إقرأ أيضاً:

بسبب عضة.. إيقاف مهاجم في "تشامبيونتشيب" 8 مباريات

أوقف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مهاجم بريستون نورث إند، ميلوتين أوسمايتش، 8 مباريات، وفرض عليه غرامة مالية قدرها 15 ألف جنيه إسترليني، بسبب عضه أحد لاعبي فريق منافس.

ذكرت وكالة الأنباء البريطانية بي.أيه.ميديا، أن الحادثة وقعت في المباراة التي جمعت بين الفريقين بدوري الدرجة الأولى "تشامبيونتشيب"، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وقال متحدث رسمي باسم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: "أكد المهاجم أنه ارتكب فعل عنيف في الدقيقة 87 من خلال عض منافسه".

فيديو: "عضة جديدة".. لاعب يعيد إلى الأذهان اعتداءات سواريز - موقع 24أعاد لاعب فريق بريستون الإنجليزي، ميلوتين أوسماييتش، ذكريات حادثة نجم برشلونة السابق، وإنتر ميامي الحالي، لويس سواريز، بعد قيامه بـ"عض" لاعب بلاكبيرن روفرز، أوين بيك.

وأضاف: "فرضت لجنة تنظيمية مستقلة العقوبات عقب جلسة استماع، وسيتم نشر أسبابها المكتوبة في أقرب وقت".

ومن الممكن أن يلتقي الثنائي بيك وأوسماييتش مرة أخرى هذا الشهر، حيث اختير أوسماييتش في قائمة منتخب مونتينيغرو، التي ستواجه ويلز في دوري الأمم 14 أكتوبر (تشرين الأول).

مقالات مشابهة

  • مدير بطولة السلة: جماهير الاتحاد السكندري عاشقة للعبة.. ونسعى للتويج بالألقاب
  • تعليق مفاجيء من مدرب الوداد بسبب منع الجماهير من حضور مباريات الدوري
  • البطولة الاحترافية (الدورة 5).. حسنية أكادير يتعادل مع ضيفه الوداد (1-1)
  • إيقاف مهاجم في تشامبيونتشيب 8 مباريات بسبب عضة
  • البوسنة تؤجل المباريات بسبب الفيضانات والانهيارات
  • "فيفا" يشرف على تدريب مخصص للإدارة العليا لفرق البطولة الاحترافية في قسمها الأول
  • البطولة الاحترافية (الدورة 5).. اتحاد تواركة يفوز على ضيفه المغرب التطواني (1-0)
  • بسبب عضة.. إيقاف مهاجم في "تشامبيونتشيب" 8 مباريات
  • الآسيوي يدرس نقل مباريات الأندية الإيرانية