قام وفد عُماني بزيارة مركز الإمداد واللوجستيات العالمي التابع لليونيسف في كوبنهاجن - الدنمارك، اليوم، وضم الوفد ممثلين من وزارة الخارجية، وزارة التربية والتعليم، وجمعية الأطفال أولاً، والهيئة العمانية للأعمال الخيرية، ودار العطاء، بالإضافة إلى أعضاء من القطاع الخاص، وذلك في خطوة تعكس التزام سلطنة عمان بتعزيز التعاون الإنساني، واطلع الوفد العماني على العمليات الحيوية والمبتكرة التي تنفذها اليونيسف في أصعب البيئات حول العالم، وتأتي هذه الزيارة في إطار التزام سلطنة عمان بدعم نداء اليونيسف للمدد الإنساني إلى غزة، حيث تسعى البلاد لدعم الأطفال والأسر المحتاجة.

كما تم إطلاع الوفد على الدور الحاسم الذي يلعبه قسم الإمداد في اليونيسف في توصيل الإمدادات المنقذة للحياة. كما تم استعراض العمليات الواسعة التي قامت بها اليونيسف، حيث بلغت مشترياتها في عام 2023 قيمة 5.2 مليار دولار من السلع والخدمات الأساسية، والتي استفاد منها الأطفال في 162 دولة.

وفي تعليق لها على الزيارة، أشارت صاحبة السمو الدكتورة السيدة منى آل سعيد، رئيسة إدارة جمعية الأطفال أولاً، إلى أن التجربة كانت مثرية للغاية. وقالت: "لقد شاهدنا مرافق اليونيسف المتطورة وابتكاراتها، وخاصة تلك التي تلبي احتياجات الأطفال ذوي الإعاقة. هذا ويتماشى بشكل وثيق مع رؤية عمان 2040، حيث تعتبر صحة الأطفال وتعليمهم جزءًا أساسيًا من تقدم بلدنا."

وعلى مدار ثلاثة أيام، سيقوم الوفد بجولة تفصيلية في المرافق الحديثة لليونيسف، بما في ذلك منطقة التخزين الآلي "هاي باي"، التي تصل ارتفاعاتها إلى 24 مترًا، وتستوعب حتى 36.000 منصة نقالة. وتُشغل هذه المنشأة بواسطة ثمانية روبوتات لضمان كفاءة التعامل وسرعة الاستجابة خلال الأزمات. بالإضافة إلى ذلك، زار الوفد مركز الابتكار التابع لليونيسف، الذي يعرض الأبحاث والتقنيات المبتكرة التي تهدف لدعم الأطفال ذوي الإعاقة.

علاوة على ذلك، استكشف الوفد فرص التنمية الاجتماعية من خلال لجنة اليونيسف الوطنية في الدنمارك، حيث قام بزيارة مكتبة الأطفال ومؤسسة الملكة ماري.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

24.8 مليار ريال عماني إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية

مسقط-العُمانية

سجّل إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من قِبل البنوك التجارية التقليدية في سلطنة عُمان بنهاية شهر يوليو 2024م زيادة بنسبة 1.6 بالمائة، وبنسبة 0.7 بالمائة للائتمان الممنوح للقطاع الخاص ليصل إلى 20.4 مليار ريال عُماني.

وأشارت الإحصاءات الصادرة عن البنك المركزي العُماني إلى أن إجمالي استثمارات البنوك التجارية التقليدية في الأوراق المالية ارتفع بنسبة 35.8 بالمائة ليصل إلى حوالي 6 مليارات ريال عُماني بنهاية يوليو 2024م.

وبينت الإحصاءات أن استثمار هذه البنوك في سندات التنمية الحكومية انخفض بنهاية يوليو الماضي بنسبة 6.5 بالمائة ليبلغ 1.9 مليار ريال عُماني، فيما ارتفع استثمار البنوك التجارية في الأوراق المالية الأجنبية بمعدل 115 بالمائة ليصل إلى 2.5 مليار ريال عُماني.

وفي الجانب الآخر للميزانية -الخصوم-، شهد إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية التقليدية ارتفاعًا بنسبة 11.4 بالمائة ليبلغ 24.8 مليار ريال عُماني بنهاية يوليو 2024م.

وضمن إجمالي الودائع، انخفضت ودائع الحكومة لدى البنوك التجارية بنسبة 1.7 بالمائة لتبلغ 5.4 مليار ريال عُماني، في حين ارتفعت ودائع مؤسسات القطاع العام بنسبة 23.4 بالمائة لتبلغ 1.9 مليار ريال عُماني.

وسجلت ودائع القطاع الخاص ارتفاعًا بنسبة 9.7 بالمائة لتصل إلى 16.3 مليار ريال عُماني في يوليو 2024م، مشكّلةً ما نسبته 65.9 بالمائة من إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية التقليدية

مقالات مشابهة

  • دراسة: نصف السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأطفال مصدرها الأطعمة المصنعة
  • اليونيسف تنقل جوا لقاحات منقذة للحياة لمكافحة تفشي الأمراض في السودان
  • أزمة المواصلات أزلية فى مركز بسيون
  • 24.8 مليار ريال عماني إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية
  • دموع تحت القصف.. قصة ياسمينا وأمنيتها التي ضاعت وسط لهيب المعارك
  • وفد من «السياحة والثقافة أبوظبي» يزور مركز جمعة الماجد
  • وفد من وزارة الصناعة والثروة المعدنية يزور البرتغال والنمسا لتعزيز التصنيع عالي التقنية
  • فائزون بـ «الشارقة للأدب المكتبي» يزورون مركز جمعة الماجد
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة