نصر أكتوبر.. شهدت مدينة الثقافة والعلوم بمدينة السادس من أكتوبر العديد من الفعاليات والأنشطة الإبداعية، احتفالا بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة. 
 
في مستهل الفعاليات بث المركز الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، قدم خلاله الطلاب رسائل وفاء وعرفان للجيش المصري العظيم والشهداء الأبرار في ذكرى معركة العزة والكرامة.

وجاءت عبارات الطلاب كالتالي: "من مدينة الثقافة والعلوم بـ ٦ أكتوبر، المدينة إلي اسمها على اسم يوم النصر، النصر إلي صنعه أبطال جيشنا العظيم ..انهارة يوم العزة والكرامة ، اليوم إلي ادينا فيه الدرس لعدونا، واستردينا فيه أرضنا.. تحية عظيمة لمصرنا، تحية وفاء لكل الشهداء، وتحية لكل أبطالنا العظماء، ورجال جيشنا الأوفياء..كل سنة وكلنا إيد واحدة؛ قائد مصر، وجيش مصر، وشعب مصر .. تحيا مصر ..تحيا مصر ..تحيا مصر".

وبحسب المركزي الإعلامي بمدينة الثقافة والعلوم، فإن الفعاليات شملت أيضا رسم العديد من اللوحات الفنية التي أبدعها الطلاب داخل الحرم الجامعي للمدينة بالتنسيق بين المركز وإدارة رعاية الشباب، والتي تظهر مدى الروح القتالية العالية لدي ضباط وجنود القوات المسلحة البواسل، والتي كانت سرا من أسرار انتصار مصر واسترداد الأرض، بجانب لوحات أخرى تجسد واحدة من أهم لحظات الفخر التي تم خلالها رفع العلم المصري على أرض سيناء الحبيبة. 
 
وأضاف المركز الإعلامي أن الاحتفاء بيوم النصر شهد أيضا فقرات فنية أخرى بالتعاون مع إدارة رعاية الشباب بالمدينة، شدت خلالها المواهب الطلابية بباقة من الأغنيات الوطنية؛ مثل أغنية "واه يا عبد الودود " التي كتب كلماتها الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، وأغنية " مفيش في الدنيا أغلى من الوطن".

وأكد المركز الإعلامي أن تنظيم هذه الفعالية بالتعاون بين المركز وإدارة رعاية الشباب بالمدينة، يأتي في إطار المساهمة في معركة الوعي التي تخوضها مصر، تزامنا مع ملحمة البناء التي تشهدها بلادنا بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في عصر الجمهورية الجديدة؛ حيث تزداد أهمية رفع درجة الوعي في ظل التحديات الجسام التي يمر بها العالم، والخطوات المصرية الجادة والواعية التي تستهدف الحفاظ على مقدرات البلاد والتصدي بحزم لأي محاولة بائسة تستهدف مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إبداعات فنية مدينة الثقافة نصر أكتوبر ذكرى نصر أكتوبر مدينة الثقافة والعلوم الثقافة والعلوم

إقرأ أيضاً:

حرب 6 أكتوبر 1973.. ملحمة وطنية أرست قواعد الوحدة بين أطياف الشعب المصري

عرضت قناة «إكسترا نيوز» تقريرًا تليفزيونيًا عن انتصارات السادس من أكتوبر، بعنوان «انتصارات السادس من أكتوبر.. ملحمة وطنية في تكاتف الشعب والقيادة السياسية والقوات المسلحة».

تمثل حرب السادس من أكتوبر عام 1973، ملحمة وطنية مكتملة الأركان، وأرست قواعد الوحدة بين جميع أطياف الشعب المصري، وضربت نموذجًا تاريخيًا في اصطفاف الشعب خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة، وكانت الحرب الجليلة دليلًا واضحًا على انتشار المحبة والمودة والتكاتف بين المصريين كافة، وشكلت نسيجًا وطنيًا قويًا.

النسيج الوطني هو الدرع الواقي لمصر

يمثل النسيج الوطني الدرع الواقي لمصر والسيف الذي يدافع عنها حتى الآن، وفي حرب السادس من أكتوبر سطر التاريخ ملحمة في الوحدة الوطنية وتلاحم الشعب مع القوات المسلحة، والتي شكلت روح أكتوبر المجيدة التي عاشها المصريون والجيش الباسل، وكانت من أهم أسباب تحقيق النصر.

دور الشعب المصري في حرب السادس من أكتوبر

في تلك الحرب المكيدة، التف الشعب حول قوته المسلحة وساندها بكل الطرق الممكنة المادية والمعنوية حتى تحقق النصر، وتركت هذه الحرب نموذجًا للأجيال المتعاقبة حول تلاحم المصريين، وشجاعة وعبقرية العسكرية المصرية، فقدم الشعب المصري مثالًا يحتذى به وأثبت أن النصر لا يتحقق فقط على جبهة القتال، وإنما قبل ذلك يتحقق بوحدة الشعب.

اقرأ أيضاً«تأديب وتعذيب لإسرائيل».. أبرز تعليقات الصحف العالمية على حرب 6 أكتوبر 1973

آخرهم الممر.. أفلام تجسد شجاعة أبطال 6 أكتوبر «صور»

رسائل تهنئة بمناسبة 6 أكتوبر 2024.. عبارات مكتوبة

مقالات مشابهة

  • احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر.. فعاليات فنية وأدبية متنوعة
  • وزارة الثقافة تبدأ احتفالات يوم نصر أكتوبر بورش فنية تفاعلية لقطاع الفنون التشكيلية في بانوراما حرب أكتوبر
  • ورش فنية تفاعلية فى احتفالات الثقافة بنصر أكتوبر
  • «الإفتاء»: القوات المسلحة قدمت ملحمة وطنية لتحقيق نصر أكتوبر
  • ملحمة وطنية.. كيف اصطف المصريون خلف القيادة السياسية في نصر أكتوبر؟ (فيديو)
  • انتصارات أكتوبر.. ملحمة وطنية بتكاتف الشعب والقيادة السياسية والقوات المسلحة
  • في ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف على أبرز الأغاني الوطنية التي خلدت ذكرى النصر
  • حرب 6 أكتوبر 1973.. ملحمة وطنية أرست قواعد الوحدة بين أطياف الشعب المصري
  • مؤلفات وطنية في ذكرى نصر أكتوبر بالأوبرا.. غدًا