قالت  حركة المقامة الإسلامية "حماس" إن العملية البطولية التي نفّذها الشهيد أحمد العقبي في بئر السبع امتداد طبيعي لعمليات أبناء شعبنا ضد المحتل.

ومنفذ العملية هو أحمد العقيبي من بلدة حورة في النقب، وهو قريب مهند العقيبي الذي نفذ عملية إطلاق نار عام 2015. كلاهما نفذ العملية في المحطة المركزية في بئر السبع، وكلاهما في شهر أكتوبر وكلاهما قتل جندي إسرائيلي في العملية .

وقالت خدمات الطوارئ في إسرائيل إن امرأة قُتلت وأصيب 10 آخرون بعدما فتح مسلح النار في محطة للحافلات بمدينة بئر السبع اليوم الأحد، في الوقت الذي لا تزال فيه قوات الأمن في حالة تأهب قبيل الذكرى السنوية الأولى للهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبرالماضي.

وذكرت خدمة الإسعاف أن منفذ الهجوم قُتل. وقال شاهد في مكان الحادث للقناة 12 الإخبارية إنه رأى جنودا يطلقون النار على منفذ الهجوم، الذي ذكرت وسائل إعلام أنه ينتمي للأقلية البدوية في صحراء النقب.

ووصفت الشرطة الحادث بأنه هجوم إرهابي، لكنها لم تقدم تفاصيل عن هوية المسلح.

ورفعت إسرائيل حالة التأهب القصوى في جميع المناطق تحسبا لهجمات قد يشنها مؤيدون للفلسطينيين في الشوارع عشية الذكرى الأولى لهجوم حماس على جنوب إسرائيل، والذي أشعل فتيل أحدث حرب في غزة.

 

مشاهد توثق عملية بئر السبع وتظهر جنودا إسرائيليين يفرون من أمام منفذ العملية الذي استمر في إطلاق النار#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/0O4kFFlwBU

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 6, 2024

مقطع جديد من مكان عملية بئر السبع التي اسفرت عن مقتل 2 واصابة 9 اخرين pic.twitter.com/sSb6joFoug

— خبرني - khaberni (@khaberni) October 6, 2024





 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: بئر السبع

إقرأ أيضاً:

مقتل إسرائيلية في عملية إطلاق النار ببئر السبع

أعلنت مراسلة “القاهرة الإخبارية” مقتل إسرائيلية في عملية إطلاق النار ببئر السبع، وفقا لما ذكرته الفضائية في نبأ عاجل.

 

قرار الرد على إيران اتخذ في إسرائيل إسرائيل تدرس استهداف منشآت نفطية إيرانية ومواقع استراتيجية

وفي إطار آخر،  وسائل إعلام إسرائيلية إصابة 7 أشخاص أحدهم بحالة حرجة في عملية إطلاق النار ببئر السبع جنوبي إسرائيل.

 

وأكد الإسعاف الإسرائيلي، أن ثلاثة مصابين أحدهم في حالة خطيرة إثر عملية إطلاق نار ببئر السبع جنوبي إسرائيل، بينما تجرى الشرطة الإسرائيلية عمليات تمشيط بحثا عن مساعدين محتملين لمنفذ عملية إطلاق النار في بئر السبع.

 

استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة تسبب في 45 شهيدًا و256 مصابًا خلال يوم


 

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر جديدة في القطاع، مما أسفر عن وصول 45 شهيدًا و256 مصابًا إلى المستشفيات خلال يوم واحد ، هذا التصعيد الجديد يأتي في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الذي بدأ في 7 أكتوبر الماضي، حيث ارتفع عدد الضحايا إلى 41,870 شهيدًا و97,166 مصابًا.

 

تأتي هذه الأحداث المأساوية في وقت حرج، حيث يتزايد الضغط على المنظمات الإنسانية لتقديم المساعدات العاجلة إلى المتضررين. وقد عبرت وكالات الأمم المتحدة عن قلقها البالغ بشأن الوضع الإنساني المتدهور في القطاع، محذرة من أن العمليات العسكرية تؤدي إلى تفاقم المعاناة اليومية للسكان.

 

وفي وقت سابق، أشار مسؤولون دوليون إلى أن العدوان الإسرائيلي على غزة يهدد الاستقرار الإقليمي ويزيد من حدة التوترات. وقد كانت هناك دعوات متكررة من مختلف الأطراف الدولية لوقف الأعمال العدائية والبحث عن حلول سلمية للصراع.

 

هذا التصعيد المستمر في الأحداث يثير قلق المجتمع الدولي، حيث يسعى العديد من الدول إلى تقديم الدعم الإنساني للمتضررين من الحرب. ومع استمرار سقوط الضحايا، تبقى الأوضاع الإنسانية في غزة في غاية السوء، مما يتطلب استجابة عاجلة من جميع الأطراف المعنية.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة مباركا عملية بئر السبع: ثقتنا بوطنية أبناء شعبنا ثابتة لم تتزحزح
  • مقتل جندية و10 جرحى بعملية إطلاق نار في بئر السبع المحتلة (شاهد)
  • إسرائيل: اثنان من مصابي عملية بئر السبع في حالة خطيرة و4 في حالة متوسطة
  • إذاعة جيش الاحتلال: منفذ عملية بئر السبع طعن المجندة وسيطر على سلاحها وأطلق النار على الآخرين
  • ارتفاع عدد مصابي عملية إطلاق النار ببئر السبع جنوبي إسرائيل إلى 10 أشخاص
  • مقتل إسرائيلية في عملية إطلاق النار ببئر السبع
  • إعلام عبري: منفذ عملية إطلاق النار من سكان النقب ويحمل الجنسية الإسرائيلية
  • رتفاع عدد مصابي عملية إطلاق النار في بئر السبع جنوبي إسرائيل إلى 8 من بينهم حالة حرجة
  • وسائل إعلام: منفذ عملية إطلاق النار يحمل الجنسية الإسرائيلية