مقالات مشابهة كيف احسب استحقاقي من حساب المواطن؟.. “الموارد البشرية” تجيب قبل أيام من ايداع دعم شهر أكتوبر

‏11 دقيقة مضت

كم باقي على ايداع حساب المواطن الدفعة 83 شهر أكتوبر 2024؟.. رابط الاستعلام عن مبلغ الدعم

‏16 دقيقة مضت

هل حقًا وكالة تعليق الدراسة عاجل ستكون غدًا؟ وزارة التعليم تجيب

‏20 دقيقة مضت

رسمياً.

.وزارة التربية العراقية تعلن عن جدول امتحانات الدور الثالث للصف الثالث المتوسط 2024 عموم المحافظات

‏26 دقيقة مضت

شاومي تطلق ثلاجة Mijia Pro Cross بسعة 508 لتر بتصميم نحيف ونظام تشغيل HyperOS ومزايا أخرى

‏28 دقيقة مضت

بيع النفط النيجيري ومشتقاته بالعملة المحلية.. ما السبب؟

‏30 دقيقة مضت

أعلنت الأرصاد الجوية السعودية بالتزامن مع أرصاد جويّة عالمية عن حدوث واقعة كونية عرفت باسم “الانفجار الشمسي 2024” حيث اندلع هذا الانفجار في يوم الخميس ومن المتوقع أن يؤدي إلى تعطيل الأنظمة الكهربائية إلى جان ذلك عروض غير عاديّة من الأضواء الشمالية، لمزيد من التفاصيل يتوج متابعة قراءة الخبر حتى النهاية.

الانفجار الشمسي 2024

تمَّ رصد كارثة كونية ألا وهي الانفجار الشمسي 2024، حيث اندلع الانفجار أمس في منتصف السطح المرئي للشمس، ويتبع سلسلة من أحداث الطقس الفضائي القوية التي تسببت في انقطاعات الراديو في الأيام الأخيرة، وفي ذلك جاء ما يأتي:

أدى ما سبق ذكره إلى ما يعرف باسم القذف الكتلي الإكليلي الهالي (CME).حيث يتم إرسال عمودًا من البلازما خارج الشمس.أيضًا من المتوقع أن يضرب القذف الأرض بالبلازما والجسيمات المغناطيسية.علاوة على ذلك تمَّ تصنيف الانفجار الأخير على أنه0، وقد يكون الأقوى الذي تم إطلاقه في الدورة الشمسية الحالية.من ناحية أخرى أحدثت عواصف الجيومغناطيسية في تعطيل أنظمة الملاحة وشبكات الطاقة والاتصالات عبر الأقمار الصناعية.إضافةً إلى ذلك تسببت التداعيات بحدوث انفجار شمسي قوي آخر تمَّ إطلاقه في وقت سابق من هذا الأسبوع.ونهايةً حدث انقطاع في الراديو فوق منطقة ضخمة في المحيط الهادئ، بما في ذلك هاواي.معلومات إضافية عن الانفجار

أعربت الأرصاد الجوية السعودية عن المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر وذلك لأجل إدراك مدى أهميته، وفي ذلك ذكر الخبراء العالمين تفاصيل مهمة تمحورت بما يأتي:

بدايةً تعد الشمس حاليًا في أعلى نقطة في دورة مدتها 11 عامًا.حيث يرتفع نشاطها وينخفض ونتيجة لذلك شهدت الولايات المتحدة المزيد من الأضواء الشمالية أكثر من المعتاد في الأشهر الأخيرة.علاوة على ذلك يعتقد الخبراء أنَّ النشاط الأخير قد يشهد عروضًا جديدة على أجزاء من الولايات المتحدة خلال الليلتين المقبلتين.كما تنتج هذه الظاهرة تفاعل الغازات في الغلاف الجوي مع العواصف الشمسية الناجمة عن أحداث مثل الانبعاثات الكتلية الإكليلية.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

تأخير الساعة 60 دقيقة رسميا في هذا الموعد

التوقيت الشتوى.. يبحث عدد كبير من المواطنين عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 تزامنا مع دخول شهر أكتوبر وانخفاض درجات الحرارة  وانتهاء فصل الصيف رسميا في 21 سبتمبر الماضي.

وصول وزير الرياضة محافظة الغربية لافتتاحً العديد من المشروعات الرياضية والشبابية فصل الخريف 2024


بدأ فصل الخريف  يوم 22 سبتمبر 2024 الجاري ، وهو يوم الاعتدال الخريفي، ووقت تعامد الشمس على خط الاستواء، وطوله 89 يوما و20 ساعة، وانتهى فصل الصيف رسميا يوم 21 سبتمبر.

 

موعد بداية الشتاء 2024 في مصر


وفقا للحسابات الفلكية يبدأ فصل الشتاء فلكيًا يوم 21 ديسمبر من كل عام، ويستمر  88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة بحسب الحسابات الفلكية، على أن ينتهي يوم 20 من مارس، ويبدأ بعده فصل الربيع تحديدًا 21 مارس، وينتهي في 20 يونيو، ولكن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 يكون قبل الشتاء بنحو شهرين.

 

موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر
 

ينتظر الكثيرين من محبي الشتاء موعد التوقيت الشتوي في مصر، وموعد انتهاء التوقيت الصيفي وإرجاع عقرب الساعة 60 دقيقة عندما تدق الساعة 12 مساء في يوم الجمعة الأخيرة من أكتوبر ، الذي أعلنت عنه الحكومة في القانون الخاص بالتوقيت الصيفي وهو القانون رقم 24 لسنة 2023.

وموعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر سيكون هذا الشهر، وسيتم العودة للتوقيت الشتوي وإنهاء التوقيت الصيفي في تاريخ الثامن والعشرين من أكتوبر 11:59 مساءً ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

العمل بنظام التوقيت الصيفي


والجدير بالذكر أنه كان مجلس الوزراء قد وافق في 1 مارس 2023، على مشروع قانون لعودة العمل بنظام التوقيت الصيفي و التوقيت الشتوي،  وذلك بهدف ترشيد استهلاك الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وتحقيقًا لذلك تقدمت الحكومة بمشروع القانون ليعمل به بحيث تقدم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، وذلك حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة ميلادية.

و يهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة للتوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة خلال الصيف، وتُتيح هذه الزيادة فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولاً إلى ذروة فصل الصيف، ومع حلول فصل الشتاء، تبدأ ساعات النهار في التقلص، مما يُؤدي إلى تقليص هذه الزيادة والعودة إلى التوقيت الشتوي

 

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري ويقدم الشكر للدكتورة مايا مرسي على جهودها
  • بعد الانفجار الشمسي.. هل تتأثر مصر بالعاصفة المغناطيسية الساعات المقبلة؟ (فيديو)
  • العاصفة الشمسية.. المعهد القومي للبحوث الفلكية يعلن تحذيرات من تأثيرات واسعة النطاق
  • الانفجار الشمسي الأضخم منذ 7 سنوات.. عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض لمدة 36 ساعة
  • «المشاط»: معهد التخطيط القومي له دور في تعزيز نهج وفكر التخطيط العلمي يمصر
  • مجلس إدارة معهد التخطيط القومي يناقش تقريره السنوي بحضور المشاط
  • المشاط تترأس اجتماع مجلس الإدارة الأول لمعهد التخطيط القومي
  • تأخير الساعة 60 دقيقة رسميا في هذا الموعد
  • ما حقيقة اتصال هوكشتاين بميقاتي؟ معلومات تكشف