يمانيون|

ألقى السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، اليوم الأحد، كلمة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانطلاق عملية “طوفان الأقصى”، استعراض خلالها مستجدات الأحداث خلال عام كامل من الصمود والتحدي للمقاومة الفلسطينية، وجرائم الإبادة التي ارتكبها العدو الصهيوني.

وأوضح السيد عبدالملك، أن العدو الإسرائيلي شن خلال هذا العام أكثر من ربع مليون غارة جوية وقصف مدفعي على قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع ما يقارب 150 ألف بين شهيد، مفقود وجريح.

وأشار السيد القائد إلى أن العدو استخدم حوالي 100 ألف طن من المتفجرات عبر القنابل والصواريخ، بدعم أمريكي مباشر، وأن هناك 10 آلاف طن من الألغام المؤقتة التي لم تنفجر بعد، بهدف تحويل القطاع إلى منطقة مفخخة.

وكشف السيد القائد، أن جثامين 7,820 شهيدًا لم تُدفن ولم تصل إلى المستشفيات بسبب استخدام العدو لأسلحة محرمة دوليًا بهدف الإبادة الجماعية.

وأكد أن العدو الإسرائيلي هاجم غزة بجيش قوامه 350 ألف جندي نظامي واحتياطي، وحشد كافة قدراته بدعم من أمريكا وبريطانيا والدول الغربية.

كما تطرق السيد القائد، إلى المجازر التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في غزة، مشيرًا إلى أن العدو نفذ 3,700 مجزرة، وكان من أبرزها مذبحة مستشفى المعمداني التي أسفرت عن 500 شهيد و700 جريح بضربة واحدة، ومذبحة مخيم جباليا التي أودت بحياة أكثر من 400 شهيد وجريح، إلى جانب مذبحة مدرسة الفاخورة التي راح ضحيتها 200 شهيد وجريح.

وأكد أن مذبحة الطحين التي استهدفت المدنيين، والتي بلغ ضحاياها نحو 1,000 شهيد وجريح، ستبقى لعنة تلاحق العدو الإسرائيلي ولن تسقط عن العدو تباعاتها.

كما أكد السيد القائد، على أن هذه الجرائم الوحشية ستظل وصمة عار في تاريخ العدو الإسرائيلي وداعميه.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدو الإسرائیلی السید القائد أن العدو

إقرأ أيضاً:

مقتل 885 مستوطنا وإصابة 70 ألفا آخرين منذ أكتوبر الماضي

الثورة نت/
قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية اليوم الأحد، إن 885 مستوطنًا صهيونيًا (دون احتساب قتلى الجيش) قتلوا، فيما أصيب 70 ألف آخرين منذ السابع من أكتوبر 2023.
ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” عن ما تسمى بمؤسسة التأمين الصهيونية أن 885 مستوطنًا قتلوا منذ السابع من أكتوبر، دون احتساب قتلى جيش العدو والشرطة وفرق الطوارئ، مشيرة إلى أن من بين هؤلاء القتلى، 581 رجلاً و304 نساء، بما في ذلك 72 مواطنًا أجنبيًا و53 شخصًا دون سن الـ18.

وأضافت أن أكثر من 70 ألف صهيوني أصيبوا خلال عام الحرب، مشيرة إلى أن من بين المصابين هناك 647 شخصًا أجنبيًا أصيبوا في هجوم كتائب القسام يوم السابع من أكتوبر.
وذكرت الصحيفة أن 12,728 صهيونيا تقدموا بطلبات للحصول على اعتراف بإصابتهم بإعاقة دائمة.
ولليوم 366 على التوالي يواصل جيش العدو الصهيوني ، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

مقالات مشابهة

  • مقتل 885 مستوطنا وإصابة 70 ألفا آخرين منذ أكتوبر الماضي
  • السيد عبدالملك الحوثي: أمريكا شريك أساسي في جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني
  • مصادر فلسطينية: أكثر من 60 غارة شنها العدو الإسرائيلي في ساعات قليلة على شمالي غزة
  • مصادر إعلامية: أكثر من 50 غارة للعدو الإسرائيلي استهدفت مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة منذ عصر اليوم
  • غارة على منزل على طريق عام البرغلية... وقصف اسرائيلي لاطراف علما الشعب والضهيرة
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة
  • فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصر الله في أمانة العاصمة
  • الهيئة النسائية بأمانة العاصمة تنظم فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصرالله
  • الهيئة النسائية بالأمانة تنظم فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصر الله