استهدفت قوات الإحتلال الإسرائيلي، مساء أمس السبت، الضاحية الجنوبية في لبنان بقصف عنيف.

وأظهرت مقاطع فيديو، مشاهد للقصف العنييف، ظهر فيها انفجارات وحرائق ضخمة، وسط صرخات الأهالي.

الضاحية الجنوبية تشهد أعنف الضربات الإسرائيلية منذ بدء الحرب

وشهدت الضاحية الجنوبية لبيروت، فجر الأحد، أعنف موجات القصف منذ بدء إسرائيل عمليتها العسكرية في لبنان.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن أكثر من 30 غارة طالت الضاحية الجنوبية ببيروت في أعنف ليلة منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على لبنان.

وأفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" إلى لبنان، فجر الأحد، بإطلاق 3 صواريخ جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد سلسلة من الغارات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، فجر الأحد، رصد عشرات القذائف التي أطلقت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "بعد إطلاق صفارات الإنذار بين الساعة 00:30 والساعة 00:31 في منطقة كريات شمونة، تم رصد نحو 30 قذيفة قادمة من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف البيان: "تم اعتراض بعض المقذوفات وسقطت أخرى في المنطقة".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الضاحية الجنوبية في لبنان الضربات الإسرائيلية الهجوم الاسرائيلي الضاحیة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 19 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت

في وقت مبكر من صباح الأحد، شنت طائرات حربية إسرائيلية غارة جوية على مسجد في قطاع غزة، أسفرت عن مقتل 19 فلسطينياً، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة. استهدفت الضربة المسجد الذي كان يأوي نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى في بلدة دير البلح، في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تصعيداً عسكرياً مستمراً.

اعلان

زعم الجيش الإسرائيلي أن الغارة الجوية التي استهدفت مسجداً في غزة كانت تستهدف مركز قيادة تابع لحركة حماس، موضحاً أن المركز كان يتواجد وسط المدنيين. وفي السياق، وثق صحفي من وكالة "أسوشيتد برس" وجود جثث في مشرحة المستشفى، حيث أظهرت السجلات أن جميع القتلى كانوا من الرجال، بالإضافة إلى إصابة شخص آخر بجروح خطيرة.

على صعيد آخر، أصدر الجيش أوامر جديدة بإخلاء المناطق الشمالية في غزة، حيث قام بتنفيذ عمليات جوية وبرية مكثفة. وحذر الجيش في منشورات ألقاها من الجو، قائلاً: "نحن في مرحلة جديدة من الحرب، وهذه المناطق تعتبر مناطق قتالية خطيرة."

Relatedدمار في مدينة النبطية جنوب لبنان إثر غارات إسرائيلية مكثفةبعد 20 يومًا فقط من ولادتها.. ريتا تواجه الحياة كنازحة بسبب الغارات الإسرائيلية على لبنانغارات مستمرة على لبنان وبايدن: لو كنت محل إسرائيل لفكرت بهدف آخر لمهاجمته في إيران عوض منشآت النفطمن "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟

في لبنان، استهدفت الغارات الإسرائيلية مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث أضاءت الانفجارات سماء المنطقة طوال الليل. وقال الجيش إنه كان يستهدف مواقع لحزب الله، حيث أكدت مصادر أن الضربات استهدفت مباني قريبة من طريق يؤدي إلى مطار بيروت الدولي.

رجل يركب دراجته البخارية بين أنقاض المباني المدمرة التي دمرتها الغارات الجوية الإسرائيلية في الضاحية، بيروت، لبنان، الأحد، 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024Hussein Malla/AP

من جهة أخرى، أعلن حزب الله أنه استهدف مجموعة من الجنود الإسرائيليين بصواريخ في شمال إسرائيل، مؤكداً أن الضربة كانت دقيقة. وفي ظل تصاعد الضربات، قُتل ما لا يقل عن 1,400 لبناني، وأجبر 1.2 مليون شخص على النزوح من منازلهم.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن قتل حركة حماس جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب مستمرة: 365 يوماً من القصف على غزة ومواجهات مستعرة في الشمال وإسرائيل تتهيأ للرد على إيران يعرض الآن Next الآلاف يتظاهرون في المجر للمطالبة بمواجهة "الآلة الدعائية" التي تعتمدها الحكومة يعرض الآن Next غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا يعرض الآن Next بعد التفجيرات المميتة في لبنان.. طيران الإمارات تحظر أجهزة "البيجر" واللاسلكي على متن رحلاتها يعرض الآن Next من الرقص والاحتفالات إلى مأوى للهاربين من الحرب.. "سكاي بار" يحتضن النازحين في بيروت اعلانالاكثر قراءة من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني محمد بن سلمان وكوشنير: دعم مالي كبير يستثمره صهر ترامب في إسرائيل وبحث مستفيض للتطبيع مع تل أبيب ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيللبنانحركة حماسحزب اللهفرنسااعتداء إسرائيلضحايافيضانات - سيولقطاع غزةغزةإجلاء Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ‏الضاحية الجنوبية لبيروت تتعرض لأعنف موجات القصف الإسرائيلي منذ بدء الحرب
  • غارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 19 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • أعنف ليلة.. العدوان الإسرائيلي يستهدف الضاحية الجنوبية بأكثر من 30 غارة
  • الضاحية الجنوبية لبيروت تشهد أعنف غارات.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • عاجل - وكالة الأنباء اللبنانية: أكثر من 30 غارة على الضاحية الجنوبية في أعنف ليلة منذ بدء الهجوم الإسرائيلي
  • لبنان.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل غاراته على مناطق في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • تجدد القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.. تصاعد التوترات العسكرية وحالة من الغموض حول مصير قيادات حزب الله
  • تجدد القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • بالفيديو.. مشاهد للقصف الإسرائيلي العنيف للضاحية الجنوبية في بيروت