موقع 24:
2024-10-06@16:15:01 GMT

حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية في حيفا

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

حزب الله يستهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية في حيفا

أعلن حزب الله، الأحد، استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية جنوب مدينة حيفا في شمال إسرائيل بواسطة المسيّرات، في إطار المواجهة المستمرة مع الدولة العبرية منذ الأسبوع الماضي.

وقال الحزب في بيان إنّه شنّ "هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة 7200 للصيانة والتأهيل جنوب مدينة حيفا، أصابت أهدافها بدقة"، كما أشار إلى قصف مناطق ومواقع عسكرية في شمال إسرائيل بالصواريخ في 5 هجمات أخرى على الأقل، الأحد.


وشنّت إسرائيل غارات جوية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية، خلال الليل وصباح الأحد، تسببت باندلاع حرائق متواصلة، وذلك عشية الذكرى الأولى لهجوم حركة حماس على إسرائيل، واندلاع الحرب في قطاع غزة.

يوم السبت..23 قتيلاً و93 جريحاً في غارات إسرائيلية على #لبنان https://t.co/GjFXIkraaJ

— 24.ae (@20fourMedia) October 6, 2024 وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان أن الضاحية الجنوبية لبيروت "شهدت أعنف ليلة" منذ بدء حملة القصف الإسرائيلي الكثيفة قبل أسبوعين، وأحصت "أكثر من 30 غارة سمعت أصداؤها في بيروت".
وأوضحت أن الغارات استهدفت أحياء عدة مثل الغبيري والصفير وبرج البراجنة وحارة حريك والمريجة والليلكي، إضافة إلى "محطة وقود على طريق المطار" الواقع عند أطراف الضاحية الجنوبية.
كما طالت الغارات "مبنى فيه مستودع للمستلزمات الطبية" على طريق المطار، ما أدى لاندلاع النيران فيه، وسمعت أصوات مدوية بسبب وجود قوارير أوكسجين بكمية كبيرة، بحسب الوكالة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل لبنان إسرائيل وحزب الله إسرائيل لبنان عام على حرب غزة إيران وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الحرب في لبنان.. غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، غارات جوية جديدة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت بعد سلسلة غارات كانت قد استهدفتها بعد ظهر اليوم.
وتجددت الغارات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم على الضاحية الجنوبية لبيروت واستهدفت 4 صواريخ منطقة برج البراجنة عين السكة في الضاحية الجنوبية لبيروت.
أخبار متعلقة مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 15 على الحدود مع لبنانخلال غارة إسرائيلية.. اغتيال قيادي بارز في حزب الله ببيروتجيش الاحتلال ينفذ 3 غارات ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروتواستهدفت غارة إسرائيلية أخرى منطقة حارة حريك - الجاموس في الضاحية الجنوبية لبيروت، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه بـ 180 قذيفة من #لبنان#اليوم https://t.co/4qa1iQpTPD— صحيفة اليوم (@alyaum) October 4, 2024الضاحية الجنوبية لبيروتواستهدفت غارة إسرائيلية عصر اليوم منطقة المريجة في الضاحية الجنوبية لبيروت، وقصفت المدفعية الإسرائيلية عصر اليوم المنطقة الواقعة بين بلدتي كفركلا ودير ميماس الجنوبيتين، كما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة استهدفت بلدة الخيام في جنوب لبنان.
وشنت سلسلة غارات استهدفت بلدات بيت ليف وحانين، وتول، ودبل، والقوزح ،وكفرا و أطراف بلدة صربين، و يانوح ودير قانون راس العين، والمنطقة الواقعة بين بلدتي عديسة وكفركلا في جنوب لبنان.
وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدتي العديسة وكفركلا، وتلتي العزية، والعويضة في جنوب لبنان، بحسب " الوكالة الوطنية للإعلام".

طائرة عسكرية تُجلي 96 كوريًا جنوبيًا من #لبنان وسط تصاعد التوترات#اليومhttps://t.co/gUxYn5SgpA— صحيفة اليوم (@alyaum) October 5, 2024هاشم صفي الدينمن ناحية أخرى، أفادت تقارير إعلامية، اليوم السبت، بأن حزب الله اللبناني فقد الاتصال بهاشم صفي الدين، العضو البارز بالحزب، والخليفة المحتمل لحسن نصر الله الذي اغتالته إسرائيل الأسبوع الماضي.
ويعد صفي الدين مرشحا قويا لخلافة نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل في هجوم شنته على بيروت الأسبوع الماضي.
ويشغل صفي الدين منصب رئيس المجلس التنفيذي لحزب لله، الذي يدير شؤون الحزب في المجالات السياسية والتنظيمية والاجتماعية، مما يجعله من أهم الشخصيات داخل القيادة.

مقالات مشابهة

  • بمسيّرات انقضاضية.. "حزب الله" يستهدف مصنع المواد المتفجرة في حيفا
  • ليلة عصيبة لـبيروت الجنوبية إثر تكثيف الغارات.. وحزب الله يستهدف حيفا والخضيرة (شاهد)
  • عشرات الغارات على الضاحية الجنوبية وحزب الله يستهدف حيفا والخضيرة
  • أعلنت استهداف مخازن أسلحة لحزب الله..إسرائيل تشن أعنف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • بعد قصف حزب الله قاعدة عسكرية قرب حيفا.. ماذا نعرف عن صواريخ فادي 1 و2؟
  • الحرب في لبنان.. غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ومخيم للفلسطينيين شمالي لبنان
  • عاجل - غارات إسرائيلية ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إسرائيل تشن أعنف الضربات على الضاحية الجنوبية لبيروت