مسقط- الرؤية

تُوّج بنك مسقط- المؤسّسة الماليّة الرائدة في سلطنة عُمان- بجائزة محافظة شمال الباطنة في مجال الاستثمار الاجتماعي لعام 2024، وذلك عن برنامج "الملاعب الخضراء" أحد البرامج الرئيسية والمستدامة التي ينظمها البنك سنويا في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع.

جاء ذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي نظّمته غرفة تجارة وصناعة عمان في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، تحت رعاية صاحبة السمو السيّدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعد رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، وبحضور عدد من أصحاب السعادة وكبار المسؤولين في المؤسّسات الحكوميّة والخاصّة.

وخلال الحفل، قامت صاحبة السمو السيدة راعية الحفل بتتويج بنك مسقط بهذه الجائزة المرموقة، حيث تسلّم الجائزة طايع بن عيد بيت سبيع نائب مدير عام فروع المحافظات ببنك مسقط.

ويأتي تتويج البنك بالجائزة تقديرًا للنجاحات والإنجازات التي يحققها برنامج "الملاعب الخضراء" في دعم وتطوير الفرق الأهلية الرياضية في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة، كما يمثل هذا التتويج إنجازا جديدا للبنك يضاف للإنجازات الأخرى التي يحققها البنك في مجال الاستدامة والمسؤوليّة الاجتماعيّة وخدمة المجتمع.

وبهذه المناسبة، أعرب طايع بن عيد بيت سبيع عن سعادته بتتويج البنك بجائزة محافظة شمال الباطنة للاستثمار الاجتماعي عن برنامج "الملاعب الخضراء" مما يؤكد ريادة البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع من خلال تنفيذ برامج مستدامة تساهم في تنمية وتطوير مجالات مختلفة، موضحا أن تنظيم النسخة الأولى من هذه الجائزة تعد مبادرة مهمة لتعزيز مفهوم المسؤوليّة الاجتماعيّة وخدمة المجتمع والتعريف بدور المؤسسات وإنجازاتها في هذا المجال المهم والذي يخدم التنمية المستدامة ليس في محافظة شمال الباطنة فقط وإنما في كافة محافظات السلطنة.

وأشار بيت سبيع إلى أن بنك مسقط يحرص على إطلاق مبادرات مختلفة حول التنمية المستدامة وبرامج استراتيجية ّ ومجتمعية متنوعة، هادفة إلى تقديم منافع طويلة الأجل للمجتمع والوطن وذلك ترجمة لرؤية البنك "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم."

وأوضح نائب مدير عام فروع المحافظات ببنك مسقط أن برنامج "الملاعب الخضراء" يمثل أحد البرامج الرئيسية التي ينفذها البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية، والذي أثبت أثبت منذ تدشينه في عام 2012 أهميّته كنموذج ناجح لخدمة المجتمع المحلي، مشيرا إلى أن البرنامج يهدف إلى تطوير بنيةٍ أساسية حديثة للرياضة في جميع أنحاء السلطنة، كما أن البرنامج يعزز الدور المهم التي تلعبه الفرق الأهليّة الرياضية في تشجيع الشباب على تنمية مواهبهم في مختلف الرياضات والأنشطة الثقافية والمجتمعية.

وقد ساهم البرنامج على مدار السنوات الماضية في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العُمانية وخاصة كرة القدم، وساهم هذا بدوره في توفير البيئة المناسبة للشباب العُماني لتنمية وتطوير مهاراتهم الرياضية والثقافية والاجتماعية من خلال الاستفادة من هذه الملاعب في إقامة مختلف الأنشطة الرياضية والفعاليات الاجتماعية المتنوعة، إلى جانب المساهمة في نشر المسطحات الخضراء في كافة المحافظات.

ويفتخر البنك بالنجاح الكبير الذي حققه برنامج "الملاعب الخضراء" منذ إطلاقه في 2012، حيث قدم بنك مسقط الدعم لعدد 183 فريقا استفاد منها أكثر من 50 ألف من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف المحافظات والولايات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تشهد إطلاق دليل الحلول والممارسات الناجحة للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة

 

شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي والرئيس المشارك لشبكة حشد الاستثمار في الطاقة النظيفة في الجنوب العالمي، إطلاق دليل الحلول والممارسات الناجحة في مجال الطاقة المتجددة، بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك خلال الاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة، وذلك على هامش اجتماعات وزراء الطاقة لـ«مجموعة العشرين‬» بالبرازيل.

وخلال كلمتها – عبر الفيديو كونفرانس - أوضحت الدكتورة رانيا المشاط، أن إطلاق الدليل يُمثل خطوة مهمة لشبكة حشد الاستثمار في الطاقة النظيفة في دول الجنوب العالمي، مضيفة أن الدليل يمثل عملًا استشاريًا قامت به الشبكة، وسيصبح بمثابة إطار عمل إرشادي لصانعي السياسات، والمؤسسات متعددة الأطراف، وقادة القطاع الخاص في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إلى أهمية الشبكة باعتبارها منصة بارزة للتعاون بين دول الجنوب، لما تقدمه من حلول تمويلية مبتكرة لمشروعات الطاقة المتجددة في دول الجنوب العالم حيث تضم الشبكة أكثر من 45 حكومة من الاقتصادات الناشئة وقادة القطاع الخاص.

وأوضحت «المشاط»، أنه وعلى الرغم من التقدم الذي أحرزته الاقتصادات الناشئة في مجال الطاقة الخضراء، إلا أن هناك فجوات عديدة لاتزال موجودة إذ يعيش ملايين الأشخاص دون كهرباء حول العالم، معظمهم في دول الجنوب، فضلًا عما تواجهه تلك الدول من عجز متزايد في الاستثمارات الخاصة بالطاقة المستدامة.

وفي ذات السياق، أوضحت أن «دليل الحلول»؛ يأتي استجابة للطلب العالمي العاجل بشأن ضرورة مُضاعفة إنتاج الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، موضحة أن الدليل يعمل على سد فجوة مهمة من خلال دمج أفضل الممارسات القابلة للتنفيذ والتكرار من دول الجنوب، ما يسهم في إحراز تقدم ملموس في حشد الموارد للطاقة النظيفة والحد من المخاطر المصاحبة لها.

وقالت "المشاط"، إن الدليل يعزز الاستثمار في الطاقة المتجددة، حيث يتضمن 100 دراسة حالة من مختلف دول العالم حول أبرز الممارسات والتجارب المحفزة للتحول نحو الطاقة النظيفة، من بينها 4 حالات من مصر حيث سلط الضوء على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة  والتي من ضمنها إقرار تعريفة التغذية الكهربائية، فضلًا عن المنصة الوطنية لبرنامج «نُوَفِّي»، والنهج التمويلي المبتكر المتبع، بما في ذلك برامج مبادلة الديون، والتي أسهمت في تحفيز الاستثمارات الخاصة في مشروعات الطاقة المتجددة. هذا وأوضحت الدكتورة الوزيرة أن تلك الأمثلة تُمثل دليلًا على فعالية السياسات التي ساعدت الاقتصاد المصري في حشد رأس المال لمشروعات الطاقة النظيفة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تشهد إطلاق دليل الحلول والممارسات الناجحة للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة
  • "لقاء القادة" بشمال الباطنة يستعرض الإنجازات والتحديات لتعزيز التنمية المستدامة
  • المشاط تشهد إطلاق دليل الحلول والممارسات الناجحة للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة
  • تتويج الفائزين بجائزة ثقافة الطفل لعام 2024 في نسختها الرابعة
  • استعراض المشروعات المقترحة للتنفيذ بمحافظة البريمي
  • استعراض خدمات التنمية الاجتماعية بجنوب الباطنة
  • “البدري” يكشف عن إطلاق مشروع للاستثمار في مجال الطاقة المتجددة
  • ختام البرنامج العلمي حول التعايش السلمي بمحافظة جنوب الباطنة
  • برلماني: صفقة رأس الحكمة تتويج للشراكة المصرية الإماراتية