مرة أخرى، أصدر الاتحاد الأوروبي حكمًا يمنع Meta من الجنون بمعلومات المستخدم. 

قضت المحكمة العليا في الاتحاد الأوروبي بضرورة وضع حدود للمدة التي يمكن لـ Meta وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى استخدام معلومات الأشخاص فيها لاستراتيجيات استهداف الإعلانات.

أفاد موقع TechCrunch أن أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي انحازت إلى رأي سابق نشره مستشار قضائي في أبريل.

 

كما حث الحكم السابق على وضع حدود للمدة التي يمكن للشركات خلالها الاحتفاظ ببيانات العملاء الشخصية لغرض استهداف الإعلانات.

أحالت الأحكام إرشادات الاحتفاظ الخاصة بها إلى اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) للكتلة التي أنشأها الاتحاد الأوروبي في عام 2018.

 تنص الفقرة 65 من اللائحة العامة لحماية البيانات على "حق الشخص في النسيان" والحق في تصحيح ومحو البيانات الشخصية.

 قد يؤدي عدم الامتثال للائحة العامة لحماية البيانات إلى فرض عقوبة سنوية عالمية بنسبة 4 في المائة، وهو رقم قد يصل إلى المليارات لشركة عملاقة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي مثل Meta. 

في العام الماضي، اضطرت شركة Meta إلى دفع غرامة قدرها 414 مليون دولار (أو ما يقرب من 390 مليون يورو) بسبب إلزامها بشكل غير قانوني مستخدمي منافذ التواصل الاجتماعي الخاصة بها مثل Facebook وInstagram وWhatsApp بقبول إعلانات مخصصة.

لقد اختلف الاتحاد الأوروبي وشركة Meta إلى جانب شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى مثل Apple وGoogle بشأن استخدام البيانات الشخصية فيما يتعلق بقانون الأسواق الرقمية.

 تنتظر شركة Meta حاليًا حكمًا بالغرامة لانتهاك قانون الأسواق الرقمية بالاتحاد الأوروبي عندما طلبت من المستخدمين الدفع لمنع الشركة من جمع بياناتهم الشخصية ومشاركتها. 

في العام الماضي، قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بأن شركة Meta بحاجة إلى الحصول على موافقة قبل تقديم إعلانات شخصية للمستخدمين في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

159 موظفًا يتركون شركة مؤسس WordPress بعد دعوى ابتزاز

وصلت العداوة بين WP Engine وMatt Mullenweg، المؤسس المشارك لـ WordPress والرئيس التنفيذي لشركة Automattic، إلى ذروتها مؤخرًا عندما رفعت خدمة استضافة الويب دعوى قضائية ضد الأخير، متهمة إياه بـ "إساءة استخدام السلطة والابتزاز والجشع".

 في منشور مدونة جديد، قال Mullenweg إن هجمات خصمه عليه وعلى شركته كانت فعالة بما يكفي لدرجة أن "جزءًا كبيرًا من زملائه في Automattic لم يتفقوا معه وأفعاله". وردًا على ذلك، أنشأ "حزمة شراء" عرضت على الموظفين 30 ألف دولار أو ستة أشهر من الراتب، أيهما أعلى، إذا استقالوا. قبل العرض ما مجموعه 159 شخصًا، أو 8.4 في المائة من الشركة.

جاء معظم الموظفين الذين غادروا من قسم Ecosystem / WordPress الخاص بالشركة، بينما جاء الباقون من القسم الذي يعمل على تطبيقات مثل Tumblr وCloudup. كما لاحظ موقع TechCrunch، أعطى مولينويج الحدث طابعًا إيجابيًا وصرح بأن "91.6 بالمائة الآخرين تخلوا عن 126 مليون دولار من مكافأة نهاية الخدمة المحتملة للبقاء!"

وصف مولينويج WP Engine بأنها "سرطان في WordPress" واتهم الشركة بانتهاك العلامات التجارية لـ WordPress. وقال إنهم عرضوا على WP Engine خيار "دفع رسوم ترخيص مباشرة، أو تقديم مساهمات عينية لمشروع المصدر المفتوح"، لكن الشركة رفضت. زعمت WP Engine أن استخدامها للعلامة التجارية WordPress كان قانونيًا. وردًا على ذلك، غيرت مؤسسة WordPress صفحة سياسة العلامة التجارية الخاصة بها لتقول إن اختصار "WP" لا يغطيه بالفعل علامة WordPress التجارية، ولكن من فضلك لا تستخدمه "بطريقة تربك الناس". لقد سمت WP Engine صراحةً وحتى قالت إن الشركة "لم تتبرع أبدًا لمؤسسة WordPress، على الرغم من تحقيق مليارات الإيرادات بالإضافة إلى WordPress". كما حظر المؤسس المشارك لـ WordPress أيضًا WP Engine من الوصول إلى بعض مكونات WordPress الإضافية والموضوعات، مما أدى إلى تعطيل الكثير من مواقع الويب التي تستضيفها.

اتهمت WP Engine مولينويج بالمطالبة بثمانية في المائة من إيرادات الشركة الشهرية كإتاوات والتشهير والقذف، فضلاً عن انتهاكات قانون الاحتيال وإساءة استخدام الكمبيوتر والاحتيال على مصلحة الضرائب. في بيان، قال محامي Automattic نيل كاتيال إنه ظل مستيقظًا طوال الليل يقرأ الشكوى ووجد الأمر برمته "لا أساس له من الصحة". وأضاف أنه يتطلع "إلى نظر المحكمة الفيدرالية في الدعوى القضائية".

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بوصلة رقص مثيرة على أنغام “الربابة” والجمهور يتغزل: (عوم يا وز وبصدرك هز)
  • وسم دير البلح يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. مجزرة جديدة في قطاع غزة
  • التأمينات الاجتماعية تطلق منصة البيانات المفتوحة المدعمة بالذكاء الاصطناعي وخدمات دعم التوظيف والتطبيق الشامل
  • شاهد بالصور.. الفنانة هدى عربي تعود لخطف الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي و “ثوبها” الأنيق محل حديث الجنس اللطيف
  • “غلوبال فاينانس” تمنح “الخليج” جائزة أفضل بنك في الخدمات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • وسمهاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. الغارة الاعنف منذ اغتيال حسن نصر الله
  • 159 موظفًا يتركون شركة مؤسس WordPress بعد دعوى ابتزاز
  • عطل مفاجئ يضرب تطبيقي فودافون كاش وإنستا باي: المستخدمون يتفاعلون عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”