نظم جهاز الضرائب ممثلا بإدارة جهاز الضرائب بمحافظة شمال الباطنة حلقة عمل مكثفة حول الضرائب والحوافز الاستثمارية في منطقة صحار الحرة. استهدفت الحلقة المستثمرين والشركات العاملة في المنطقة الحرة وذلك لرفع الوعي الضريبي لديهم وأهمية الالتزام بتقديم التقارير المالية والختامية في المواعيد المحددة، وتجنب أي عقوبات أو إجراءات جزائية قد تترتب على التأخير.

تضمنت الحلقة عددًا من المحاور الحيوية التي تهم المستثمرين أبرزها القوانين الضريبية السارية في المنطقة وشرح تفصيلي للإجراءات المتعلقة بحساب وسداد الضرائب بالإضافة إلى توريد الخدمات والسلع الخاضعة للضريبة من منطقة حرة إلى خارج السلطنة. كما استعرضت شروط وأحكام الحوافز والامتيازات الضريبية التي يقدمها جهاز الضرائب لتشجيع الاستثمار في المنطقة الحرة وتوضيح الشروط والأحكام للاستفادة من هذه الحوافز.

وقال أحمد بن مصبح البادي مدير إدارة الضرائب بمحافظة شمال الباطنة: تهدف حلقة العمل إلى تمكين المستثمرين على فهم حقوقهم والتزاماتهم الضريبية بما يُسهم في بناء شراكة قوية بين القطاع الخاص والجهاز، ونحن في جهاز الضرائب ملتزمون بتقديم الدعم الكافي للمستثمرين ونعمل باستمرار على تطوير خدماتنا لتلبية احتياجاتهم. مشيرًا إلى أن الحلقة جاءت في إطار الجهود التي يبذلها جهاز الضرائب لتعزيز الشفافية والعدالة الضريبية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جهاز الضرائب

إقرأ أيضاً:

بلدي البركت: فتح معظم الطرق المتضررة من السيول، والمساعدات التي وصلتنا ليست بشيء

أفاد عميد بلدية البركت محمد زاماكي بفتح معظم الطرق المؤدية إلى المناطق التي كانت مغلقة، مبينا أن الوضع اعتيادي والدراسة بدأت في كل المدارس من الأسبوع الماضي، ومشيرا إلى نقص في الكتاب المدرسي والمعلمين ببعض المدارس.

وأكد زاماكي في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، استمرار حملات الرش التي تُجرى بعد السيول التي شهدتها المنطقة المدة الماضية.

وأوضح زاماكي أن هناك مناطق تبعد نحو 30 كيلومترا عن مركز البلدية، يعاني سكانها من انعدام المواصلات، وأن سكانها يناشدون الحكومة بتوفير وسائل نقل، حسب قوله.

ولفت زاماكي إلى وجود العديد من الصعوبات في قطاع الصحة، وأن هناك منطقة بطول 160 كيلو مترا ممتدة من العوينات حتى البركت لا يوجد بها أطقم طبية في كل التخصصات، ولا معدات وأجهزة طبية مطورة، وفق قوله.

وأضاف زاماكي أن أقرب مشفى من بلدية البركت هو مستشفى أوباري الذي يبعد عن المنطقة نحو 400 كيلومترا، مشيرا إلى تهالك الطريق، وأن الوضع الصحي بالبلدية مزر وصعب جد، بحسب وصفه.

وأشار زاماكي إلى إطلاق العديد من المراسلات والمناشدات حول مشاكل مختلف القطاعات دون استجابة، لافتا إلى أن المساعدات التي تلقوها بعد السيول التي شهدتها المنطقة، لا تسمن ولا تغني من جوع، على حد تعبيره.

وطالب زاماكي بوضع حلول جذرية للأزمات التي تعاني منها البلدية لمواجهة كل التحديات.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • حلقة نقاشية بصنعاء حول التخلص الآمن لعبوات المبيدات المستخدمة
  • حلقة تدريبية حول "دور المراقب الاجتماعي في تحقيق عدالة الأحداث الجنائية"
  • "لقاء القادة" بشمال الباطنة يستعرض الإنجازات والتحديات لتعزيز التنمية المستدامة
  • بلدي البركت: فتح معظم الطرق المتضررة من السيول، والمساعدات التي وصلتنا ليست بشيء
  • مقرر مساعد بالحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة له أهمية اقتصادية وسياحية كبيرة
  • اجتماع لمناقشة سير العمل بميناء المنطقة الحرة مصراتة
  • جمعية خبراء الضرائب: الحوافز الضريبية تزيد إنتاج الطاقة المتجددة
  • خبراء الضرائب: الحوافز الضريبية تنهي أزمة انقطاع الكهرباء
  • وفد عُماني يبحث في اليمن تعزيز العلاقات التجارية