جددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والمهني، استمرار قرار إيقاف برامج الدبلومات المهنية بعد الثانوية، في الجامعات الحكومية.

 

واعتبر مصدر في وزارة التعليم العالي، استمرار بعض الجامعات الحكومية في فتح برامج دبلومات مهنية، مخالفة للقوانين واللوائح، وتعدياً على القوانين المنظمة للعملية التعليمية والفصل بين تخصصات الجامعات وتخصصات المعاهد الفنية وكليات المجتمع.

 

وأكد المصدر، أن الوزارة لا تعترف بهذه البرامج ولن تقوم بتعميد أي شهادة، وهو ما سبق وعممته الوزارة على جميع الجامعات الحكومية، وأعلنت عنه في موقعها وصفحتها الرسمية مايو 2022.

 

وفي 2022م، أصدرت وزارة التعليم العالي، قرارا يحمل الرقم (2) بوقف برامج الدبلومات المهنية بعد الثانوية، في الجامعات الحكومية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: التعليم اليمن دبلومات التعليم العالي الحرب في اليمن الجامعات الحکومیة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء بشأن مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة دون زيادة أو نقصان

أكدت وزارة التعليم العالي الكويتية مساء اليوم السبت التزامها بقرار مجلس الوزراء رقم 1266 الصادر في اجتماعه رقم 48 – 3 لسنة 2022 بشأن تكليف وزارة التعليم العالي التنسيق مع وزارة المالية لزيادة مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج بنسبة 50 في المئة من دون أي زيادة أو نقصان.

وقالت (التعليم العالي) في تدوينة عبر حسابها في منصة (إكس) إنه “بعد مراجعة ما تم صرفه لوحظ وجود بعض القيم التي تم إقرارها لا تتطابق مع نسبة الـ50 في المئة الواردة بقرار مجلس الوزراء وذلك بناء على ماورد من ملاحظة جهاز المراقبين الماليين وعليه تم تعديل تلك المخصصات وفق القرار الصادر بتحديد المبالغ المخصصة للطلبة في دول الابتعاث بحيث يكون صرف المبالغ متوافق بشكل دقيق بالمبالغ المحددة بالقرار الوزاري”.

وأكدت (التعليم العالي) حرصها الدائم على مصلحة الطلبة والطالبات المبتعثين وأنها لن تألو جهدا في سبيل متابعة شؤونهم في الخارج لحين حصولهم على مؤهلاتهم التعليمية التي يسعون لها والتي ستؤهلهم للانخراط في سوق العمل والمساهمة في نهضة وطنهم الغالي الكويت.

المصدر كونا الوسومالتعليم العالي الدراسة في الخارج الطلبة المبتعثين

مقالات مشابهة

  • «عاشور»: 23 مليار جنيه تكلفة تنفيذ مشروعات «التعليم العالي» في سيناء
  • التعليم العالي: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء بشأن مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة دون زيادة أو نقصان
  • “التعليم العالي”: لا زيادة ولا نقصان في المخصصات المالية للطلبة المبتعثين
  • التعليم العالي اليمني يؤكد استمرار إيقاف الدبلومات المهنية في الجامعات الحكومية
  • التعليم العالي: أسبوع من الشراكات والمبادرات يقود مستقبل الجامعات المصرية
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي في أسبوع
  • تقدم غير مسبوق لمؤسسات التعليم العالي في سيناء
  • التعليم العالي: إعلان القائمة النهائية لبرنامج "رواد وعلماء مصر "
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومدن القناة