قدم عدد من أعضاء مجلسي النوب والشيوخ التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة وجميع أفراد القوات المسلحة، وجموع أبناء الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدين أن أبناء الشعب المصري أعطوا مثالًا للتضحية والفداء عن أرض الوطن، واستعادوا الكرامة ورفعوا راية مصر عالية خفاقة على أرض سيناء الحبيبة.

      

تحطيم أسطورة الجيش الذي لا يُقهر

قدم النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، التهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والفريق أول عبدالمجيد صقر، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، وكل ضباط وجنود القوات المسلحة المصرية، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر.

وقال الجبلاوي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، إن ذكرى انتصار حرب أكتوبر عام 1973 ستظل راسخة في نفوس المصريين والأمة العربية، مشيرًا إلى أن المصريين نجحوا في هذا اليوم وخلال 6 ساعات فقط، في تحطيم أسطورة «الجيش الذي لا يُقهر»، كما كان يردد الإسرائيليون على أنفسهم.

وأوضح الجبلاوي أن السادس من أكتوبر سيظل يومًا شاهدًا على عظمة المصريين وقوة إرادتهم، كما سيظل درسًا عظيمًا لكل من تسوِّل له نفسه الاعتداء على أرض مصر، مشيدًا بعظمة العلاقة وقوة التلاحم بين الشعب المصري وقواته المسلحة على مر التاريخ.

تنمية سيناء

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن ذكرى انتصارات أكتوبر، تظل عالقة في أذهان العالم أجمع وليس المصريين فقط بسبب بسالة وشجاعة الجيش المصري.

وقال الدكتور محمود حسين، في بيان صحفي اليوم، إن يوم السادس من أكتوبر من كل عام، يوم مشهود للمصريين لأنه يوم سطَّر فيه رجال الجيش المصري العظيم بحروفٍ من نور ملاحم بطولية تُدرس في المعاهد والكليات العسكرية.

وأكد رئيس لجنة الشباب أن الدولة وضعت تنمية سيناء على رأس أولوياتها، فبعد أن طهرتها من الإرهاب، نجحت الدولة في تنمية سيناء اقتصاديا في كل المجالات الصناعية والزراعية والعمرانية والمجتمعية والخدمية، موضحا أن الإحصائيات الرسمية تشير إلى أن الدولة أنفقت على تنمية سيناء أكثر من 700 مليار جنيه في العديد من المشروعات.

استرداد الأرض الطاهرة من المحتل الغاشم 

ومن جانبه، توجَّه النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بالذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد، مؤكدا أن تلك الذكرى الخالدة في نفوس وروح المصريين تأتي في ظل الأوضاع الإقليمية المتوترة، لافتا إلى أن القوات المسلحة المصرية لطالما كانت، ولا تزال، في طليعة المدافعين عن الوطن، ولم تتخلف يوما عن تحمل مسؤولياتها.

وأشار السادات، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى روح أكتوبر التي تتجاوز كونها مجرد مشاعر، بل هي جزء من جوهر الشعب المصري، مشيراً إلى أن بناء القوات المسلحة كان ضرورياً للحفاظ على أمن الوطن وسلامته، موضحًا أن هذا البناء يُعد ضمانة لتبديد أي أوهام لدى الأطراف التي قد تفكر في تهديد مصر.

وأكد السادات على ضرورة بقاء اصطفاف الشعب المصري بكل طوائفه وراء القيادة السياسية والقوات المسلحة المصرية ومؤسسات الدولة الوطنية، مستعيدين روح أكتوبر بصبر وتضحيات المصريين، الذين تحملوا العديد من الصعاب في سبيل بناء قوات مسلحة قوية قادرة على حماية الوطن الغالي واسترداد أرضه من المحتل الغاشم، ضاربين أروع الأمثلة في في الدفاع عن الوطن.

الجيش المصري رمز الصمود والقوة 

وبدورها، هنأت النائبة الدكتورة عايدة نصيف، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، عضو البرلمان الدولي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الدفاع، والقوات المسلحة المصرية، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر، قائلة: «سيظل الجيش المصري رمزًا للصمود والقوة».

وأكدت «نصيف»، في بيان لها، أن ذكرى انتصارات أكتوبر الخالدة ستظل محفورة في قلوب المصريين، كرمز لوحدة الشعب وتلاحمه مع قواته المسلحة، وأن مصر قادرة على التصدي لأي عدو مهما بلغت قوته، وتؤكد دائما بكل حزم أنها لن تسمح تحت أي ظرف بالمساس بأمنها القومي أو استقرارها، مشيرة إلى أن مصر بتاريخها العريق ومؤسساتها الراسخة، تمتلك من القدرات والإمكانات ما يؤهلها للتصدي لأي تهديدات أو محاولات لزعزعة أمنها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي 6 أكتوبر انتصارات أكتوبر القوات المسلحة القوات المسلحة المصریة عبدالفتاح السیسی الشعب المصری الجیش المصری تنمیة سیناء إلى أن

إقرأ أيضاً:

النائب حازم الجندي: نصر أكتوبر ذكرى خالدة في قلوب المصريين والأمة العربية

قال النائب المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن نصر أكتوبر المجيد سيظل ذكرى خالدة في نفوس المصريين والأمة العربية، يوم أن نجح الجندي المصري في أن يُكبد العدو الإسرائيلي الذي يمتلك العدة والعتاد والأسلحة المتطورة والتكنولوجيات الحديثة والدعم الغربي القوي أكبر الخسائر البشرية والمادية، فقط بالعزيمة والإرادة والإيمان وروح التضحية في سبيل الوطن.

نائبة: بعد 51 عاما على انتصارات أكتوبر.. سيناء نموذج لإرادة وصمود المصريين  برلماني: نصر أكتوبر جاء بعزيمة وإرادة حقيقية من صقور وبواسل قواتنا المسلحة

وأضاف الجندي في بيان له، اليوم، أن التاريخ أثبت أن الجندى المصري ذات سمات خاصة، لا يقبل أن يعيش إلا مرفوع الرأس، شامخ الهيبة، حتى وإن كلفه ذلك التضحية بروحه وحياته، كما أن مصر بمكانتها الكبيرة وتاريخها العظيم جعل منها الشقيقة الكبرى التي تحمل هم أشقائها، وتعمل على حل مشكلاتهم، وتوجه لهم الدعم الكامل في كافة الظروف، فهي التي حملت هم القضية الفلسطينية لتكون حاضرة على رأس أولوياتها قبل وبعد انتصارات أكتوبر.

وتابع عضو مجلس الشيوخ قائلا: مازالت مصر أيضا حتى الآن تقود مفاوضات السلام من أجل القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، ورفض العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأراضي المحتلة، وممارساته وانتهاكاته التي يمارسها ضد الإنسانية في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، والتي كان آخرها على مدار عام كامل منذ ٧ من أكتوبر الماضي وحتى الآن.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن مصر لم ولن تتخلى عن دورها الوطني العربي في دعم القضية الفلسطينية، فهي التي بادرت وعلى رأسها قيادتها السياسية بمفاوضات لوقف إطلاق النار والتنديد بالإبادة الجماعية التي تمارسها قوات نتنياهو في قطاع غزة، والإصرار على دخول المساعدات الإنسانية والإغاثات لأهالي غزة، في الوقت الذي يقف فيه العالم صامتا أمام تلك الجرائم التي تتنافى مع كل مبادئ العدالة والإنسانية.


 

مقالات مشابهة

  • نواب في ذكرى نصر أكتوبر: سيظل يوما شاهدا على عظمة المصريين وقوة إرادتهم
  • أمين «حماة الوطن»: نصر أكتوبر يجسد إرداة المصريين في مواجهة التحديات
  • النائب حازم الجندي: نصر أكتوبر ذكرى خالدة في قلوب المصريين والأمة العربية
  • رسائل الرئيس السيسي للشعب المصري في ذكرى انتصارات أكتوبر
  • النائبة ميرال الهريدي: انتصارات أكتوبر ستظل ذكرى خالدة في نفوس المصريين
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • برلماني: ذكرى انتصارات أكتوبر تبعث الأمل في نفوس المصريين بتدشين جمهورية جديدة
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • المفتي يُهنِّئ الرئيس والقوات المسلَّحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر