افتتح رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، الأقسام الحديثة بمستشفى ابن سينا التعليمي في مدينة سرت، ضمن فعاليات زيارته للمدينة. ويعتبر المستشفى من أهم المؤسسات الطبية التعليمية في ليبيا، ويحظى بدعم كبير من القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، ومن الحكومة الليبية والجهات الوطنية المسؤولة عن التنمية والإعمار.

رافق رئيس الحكومة في جولته المدير العام لصندوق التنمية وإعمار ليبيا، المهندس أبوالقاسم حفتر، ووزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض، الدكتور عبدالهادي الحويج، والمدير التنفيذي للجهاز الوطني للتنمية، المهندس محمود الفرجاني، ورئيس جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية، حاتم العريبي.

خلال الزيارة، افتتح الدكتور حماد قسماً متكاملاً جديداً بالمستشفى، بالإضافة إلى توسعة قسم العمليات الجراحية، الذي تم رفع عدد غرفه من 6 إلى 10 غرف، مجهزة بأحدث التقنيات والمعدات الطبية.

شهد المستشفى تطويرات شاملة في أقسام الباطنة والجراحة والأطفال والنساء والولادة وحضانات المواليد، بالإضافة إلى قسم الإسعاف والطوارئ. وتم تزويد المستشفى بزيادة في الطاقم الطبي والتمريضي والفنيين، مع توفير سيارات إسعاف جديدة، بهدف تعزيز قدرته على تقديم خدمات طبية متقدمة لسكان سرت وكافة المواطنين الليبيين.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

«حديقة العين» تستقبل زوارها بمفاجآت مميزة

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الإمارات تجدد التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب

أعادت حديقة الحيوانات بالعين، افتتاح أبوابها أمام الزوار بمفاجآت وأنشطة تفاعلية مميزة ومفاجآت، في مقدمتها افتتاح معرض نمور آمور السيبيرية الأضخم والأجمل بين سلالات النمور في العالم، وافتتاح مركز قط الرمال لصون الطبيعة المتخصص في حماية هذا القط المهدد بالانقراض ضمن برامج الإكثار وتحسين أصوله الوراثية محلياً وعالمياً.
ويحظى الزوار بمشاهدة مواليد قط الرمال العربي الثلاثة الجدد والتعرف على قصة إكثارها وندرتها وصفاتها، كما سيتعرفون على أسمائها التي تم اختيارها بناءً على تصويت المتابعين في منصات الحديقة للتواصل الاجتماعي، بالإضافة لجولات تعليمية وطاولة توعوية توضح دور الباحثين في مراقبة قط الرمال في موطنه والأدوات المستخدمة.
وتوفر الحديقة لزوارها رحلات ومغامرات ممتعة منها سفاري العين، ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، وتجارب إطعام الأسود، والزرافات، والتماسيح، والعصافير، بالإضافة إلى خدمات “المها الملكية” و”أهلاً المميزة” وخيارات التنقل المختلفة.

مقالات مشابهة

  • مدير إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بصحة أسيوط تتابع سير العمل بمستشفى الحميات بحي غرب   
  • تصل إلى 70%.. نسبة إنجاز متقدمة بمستشفى الحرية في بغداد
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارى والمخطط تنفيذها بمركز مارينا العلمين السياحى
  • تفاصيل زيارة مفاجئة لمحافظ أسيوط بمستشفى ديروط المركزي   
  • مستشفى غندور في بنت جبيل شكر من ساهم بإجلاء الطاقم الطبي
  • حماد: لاحظت نتائج جهود صندوق الإعمار وجهازي التنمية والامداد الطبي في سرت
  • «حديقة العين» تستقبل زوارها بمفاجآت مميزة
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا