أكد الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الالمانية بالقاهرة، أن شهادات التخرج في الجامعة هي تأكيد على قدرتكم على المثابرة والتحصيل والتفوق. 

ونوه رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة بأن شهادة التخرج تحمل شعار جامعتكم الغالية التي تمثل التميز الأكاديمي والشخصية المتفردة وهي ايضاً بطاقتكم نحو الإنطلاق إلي العالمية.

 

ولفت إلى أن الجامعة الألمانية هي المؤسسة الأكاديمية الرائدة بكل المقاييس ، والتي ولدت شامخة بمكانتها وبحرصها على خلق بيئة أكاديمية مثالية ، وسعيها بإستمرار للتطور و التميز و مواكبة التطورات ، وأضاف معبراً عن سعادته بالاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الخريجين ، أن يوم التخرج يمثل ثمرة لسنوات من الجهد والعمل المٌضني.

جاء ذلك في كلمته خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة  للعام الأكاديمى 2023-2024 بحضور الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة وعدد من المسئولين من الجانب المصري و الألماني. 

وتابع حجازى قائلا: "إنني اشعر بالفخر وأنا أشارككم هذا اليوم العظيم وأتمني أن يكون من أسعد أيامكم ونقطة إنطلاق نحو مزيد من النجاح والتفوق، ولكم جميعاً تهنئة كبيرة من القلب، وأود أن أعبر عن إمتناني العميق وتقديري للأهل والأصدقاء على الدعم الامحدود الذي قدموه لكم طوال الطريق حتى تصلوا إلى هذا اليوم الرائع".

نظام تعليمي مبتكر في الجامعة الألمانية بالقاهرة 

وأضاف أن النجاح ليس إلا محطة و بداية رحلة جديدة نحو مستقبل مليء بالتحديات والفرص، و أنني على يقين بأنكم ستكونون  خير سفراء لهذا الصرح العلمي، مشيراً إلى أن الجامعة الألمانية منذ إنشائها تضع جودة التعليم وتميزه ميثاقاً لها وقدمت للمجتمع المصري نظاماً تعليمياً مبتكراً يسمح بإعداد الطلاب والخريجين للحصول على خلفية علمية قوية للغاية مع مستوى عال من الخبرة العملية والمهارات الشخصية الممتازة، وأن الجامعة أكتسبت بكل جدارة مكانة مرموقة على المستوى الأكاديمي كمركز رائد للتعليم العالي الألماني والبحث العلمي في مصر ، ودعمت العلاقات العلمية والبحثية والتكنولوجية والاقتصادية بين البلدين، وعندما يذكر اسم الجامعة الألمانية فإن هذا يعني جودة التعليم والبحث العلمي وكفاءة الخريجين.

ولفت الدكتور حجازي على أن نهج الجامعة الذي خطه مؤسس الجامعة الأول الدكتور أشرف منصور، أن تكون رائدة للتعليم المتطور ومقصد للعلم والعلماء، مؤمنة بقدرات شباب مصر ، للمساهمة في خدمة مجتمعها وداعمة لمصرنا الحبيبة، مقدماً الشكر والتقدير لمجلس امناء الجامعة على الدعم المستمر وتقديم كل مايلزم لضمان القيام بالمهام البحثية والأكاديمية علي اكمل وجه.

وتابع قائلا: أعزائي الخريجين إن تخرجكم اليوم يأتي في مرحلة مهمة بزغت فيها تكنولوجيات متطورة وجديدة في جوهرها وفي تأثيرها المباشر علي رسم معالم حياتنا، وملامح حضارتنا المعاصرة، فيما مضى ساعدتنا العديد من الاختراعات العظيمة  مثل الكهرباء، والإنترنت  في تحقيق إنجازات فاقت قدرات الإنسان أو تجاوزت بكثير نطاق إمكانات البشرية مٌجتمعة، غير أنني أعتقد أن ما يمكن أن تحققه التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وانترنت الأشياء هو أكثر بكثير لأنها تجاوزت مجرد القيام بالأشياء بشكل أفضل وأسرع إلى تغيير طريقة التفكير والتخطيط والرؤية المستقبلية.

وقال أعزائي الخريجين أنتم قادة هذه القوة التكنولوجية الجدد وسيكون من بينكم من سيطورون الجيل القادم من التقنيات للأقوى والأفضل ، فأنتم تتحملون مسؤولية التفاعل الإيجابي مع هذه التقنيات ، و التاقلم مع سرعة التغيير والتحديث والبقاء دائماً على دراية بأحدث التقنيات والأدوات.

وقدم النصح لإبنائه الخريجين قائلا : يجب ان تحافظوا علي الشغف لأن الشغف هو وقود رحلتكم القادمة التي ستقودكم  لتحقيق النجاحات.وايضاً أحرصوا أن تجعلوا من مهارات التعلم ، وإعادة التعلم ، والتعلم مدى الحياة منهجاً لمواجهة متطلبات المستقبل الحافلة. أدعوكم لإستلهام القوة من كل ما تعلمتموه في هذا الصرح العظيم والحرص على التفكير العلمي في حياتكم المهنية.. والتمسك بمواقفكم بناء على العلم و المنطق.. وتوخي الأمانة و النزاهة العلمية.. ولتكن بوصلتكم التي توجه حياتكم هي: الصدق و الاجتهاد و الامانة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن عام  2024 شهد العديد من إنجازات أساتذة الجامعة وطلابها ويأتي علي رأسها تواجد أربعة من اساتذة الجامعة في قائمة ستانفورد لل2 ٪ العلماء الأكثر تأثيراً في العالم ، علاوة على حصول عدة فرق من طلاب الجامعة على المراكز الأولى في العديد من المسابقات العالمية ومنها: هاكاثون الذكاء الاصطناعي المنظم من قبل وزارة الاتصالات وشركة ديل تكنولوجي.

وفي ختام كلمته، تقدم رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة بعميق الشكر إلى الاساتذة الافاضل شركاء نجاح الجامعة من جامعات اولم وشتوتجارت ومانهيم وتوبنجن والهيئة الألمانية للتبادل العلمي و السفارة الألمانية على دعمهم الكامل والمستمر لمسيرة الجامعة الألمانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الألمانية الجامعة الألمانية بالقاهرة رئيس الجامعة الالمانية بالقاهرة ياسر حجازي التخرج الجامعة الألمانیة بالقاهرة رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

منطقة أهرامات الجيزة تستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا

كتب- محمد شاكر:
استقبلت منطقة أهرامات الجيزة "ماركوس زودر" رئيس وزراء ولاية بافاريا والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارتهم لمصر، رافقهم خلال الزيارة، يورجن شولتس السفير الألماني بالقاهرة.

وكان في استقبالهم أشرف محيي مدير عام آثار الجيزة، والذي اصطحبهم في جولة تفقدية داخل المنطقة الأثرية، كما قام بالشرح الأثري والتاريخي لتعريفهم بالمنطقة وما بها من كنوز أثرية.

تضمنت الجولة زيارة هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم ومنطقة البانوراما وتمثال أبو الهول حيث استمع لشرح مفصل عن المنطقة الأثرية ككل وتاريخ التمثال وطريقة نحته.

وحرص رئيس وزراء بافاريا والوفد المرافق له على التقاط الصور التذكارية تخليدا لهذه الزيارة، كما قام بإجراء عدد من اللقاءات التلفزيونية التي اعرب خلالها عن سعادته بزيارة منطقة الأهرامات، واصفا اليوم بأنه المميز بعدما استهله بزيارة المنطقة والاستمتاع بالحضارة المصرية القديمة.

كما زار منطقة خان الخليلي واستمتع بالأكلات المصرية التراثية على متن فلوكة في نهر النيل.

وقد نشرت السفارة الألمانية بالقاهرة صورة هذه الجولة على موقعها على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • أشرف منصور: خريجو الجامعة الألمانية يحملون مشاعل الابتكار والتميز
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة لسوق العمل
  • بولس ساتي يشارك في اليوم الوطني الألماني بحضور رئيس وزراء بافاريا الألمانية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال سبتمبر.. إنهاء إجراءات 841 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم.. والكهرباء تتلقى 5813 بلاغا
  • رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزور أهرامات الجيزة ويتناول أكلات مصرية تراثية
  • منطقة أهرامات الجيزة تستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا
  • رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزور منطقة أهرامات الجيزة
  • الأنبا توماس يستقبل رئيس وزراء مقاطعة بافاريا الألمانية
  • في يوم الوحدة الألمانية.. السفارة الألمانية بالقاهرة تحتفل وتشيد بالشراكة المتميزة مع مصر