يستعد المزارعون بمحافظات الوجه البحري، وعددها نحو 15 محافظة، لجمع القطن في الحلقات الخاصة به، قبل عقد المزادات لبيعه، ويتطلع كثيرون لمعرفة أخبار القطن اليوم، إذ يبدأ الجمع يوم 15 أكتوبر استعدادًا لعمل أول مزاد علني للقطن طويل التيلة.

أخبار القطن اليوم موعد أول مزاد للوجه البحري

وأكدت مديريات الزراعة في محافظات الوجه البحري، أنه فيما يتعلق بأخبار القطن اليوم فتتعلق باستعداد محافظات الوجه البحري من أجل عقد مزاد في النصف الأخير من شهر أكتوبر الجاري، بعد الانتهاء من جمع القطن في الحلقات الخاصة به، على أن يُعقد المزاد في محافظة البحيرة لحوالي 15 محافظة من محافظات الوجه البحري.

وفيما يتعلق بسعر قنطار القطن المحدد فبلغ نحو 12 ألف جنيه في القطن طويل التيلة الذي يزرع في الوجه البحري، بينما تحدد سعر متوسط التيلة الذي يزرع في الوجه القبلي بحوالي 10 آلاف جنيه، وفق بيان سابق لمجلس الوزراء.

وكان مجلس الوزراء وافق على تحديد سعر ضمان توريد القطن للموسم الجديد، عند 10 آلاف جنيه لقنطار القطن متوسط التيلة بالوجه القبلي، و12 ألف جنيه لقنطار القطن طويل التيلة بالوجه البحري.

موعد مزاد القطن الجديد في الوجه القبلي

ويستعد الوجه القبلي لعقد مزاد جديد للقطن بعد الانتهاء من عقد مزاد الوجه البحري في النصف الآخر من شهر أكتوبر، على أن يبدأ العمل في جمع القطن في الحلقات المتنوعة في محافظات الوجه البحري، وفرزها وتجهيزها من أجل عقد المزاد.

سعر القطن في مزاد الوجه القبلي

وكان الوجه القبلي عقد مزادا علنيا الأربعاء الماضي، بمشاركة جميع محافظات: «الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان» وجاء سعر القنطار به بـ10 ألف جنيه، حسبما أعلن مجلس الوزراء سابقًا.

حلقات جمع القطن بالمحافظات

ويوجد عدد كبير من الحلقات المتنوعة في المحافظات التي يُجمع بها القطن سواء الوجه البحري أو الوجه القبلي ومنها:

- حلقات جمع القطن في محافظة المنوفية في قرى ابنهس والرمالي بمركز قويسنا وقرية جنزور في مركز بركة السبع

- في محافظة الفيوم أيضًا تم توفير نحو 11 حلقة

- في محافظة الشرقية حوالي 9 حلقات على مستوى المراكز المختلفة لجمع القطن

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أخبار القطن اليوم مزاد القطن مزاد القطن الوجه البحري القطن بالوجه البحري القطن بالوجه القبلي سعر قنطار القطن محافظات الوجه البحری الوجه القبلی القطن الیوم فی محافظة عقد مزاد

إقرأ أيضاً:

استشهاد 23 شخصا وإصابة 93 خلال غارات إسرائيلية على محافظات لبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، استشهاد 23 شخصا وإصابة 93 بجروح خلال غارات للعدو الإسرائيلي على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والشمال.
وأوضح المركز، في بيان له وفقا لوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم /الأحد/، أن 9 أشخاص استشهدوا وأصيب 14 آخرون بجروح، خلال غارات العدو الإسرائيلي على محافظة النبطية، كما استشهد شخصان وأصيب 30 آخرون بجروح، فضلا عن وجود أشلاء يتم التحقق من هوية أصحابها بعد إنجاز فحوص الـDNA، خلال غاراته على محافظة جبل لبنان.
وأضاف أن أربعة أشخاص، استشهدوا نتيجة غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على محافظة الشمال، وأصيب شخصان بجروح خلال غارات العدو الإسرائيلي على محافظة بعلبك الهرمل، كما استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب 9 آخرون بجروح، خلال غارات العدو الإسرائيلي على محافظة البقاع، وخلال غارات العدو على محافظة الجنوب استشهد 5 أشخاص وأصيب 38 بجروح.
وفي سياق متصل.. أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا، حيث شن سلسلة غارات مستهدفا بلدة جبشيت، وأطراف بلدتي زفتا وميفدون في قضاء النبطية، كما لم تهدأ مدفعية العدو وطائراته من الاعتداءات المتواصلة على الجنوب، فقصف كفركلا وأطراف برج الملوك والخيام، كما أغارت طائراته على الخيام وكفركلا،واستهدف القصف بلدة الخيام قرب منطقة الشاليهات.
وأضافت الوكالة، أن الطيران الاستطلاعي والمسّير حلق بشكل مكثف، فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، وفي أجواء مدينة بعلبك وقرى القضاء.
 

مقالات مشابهة

  • 100 ألف جنيه غرامة جديدة على إمام عاشور.. اعرف السبب
  • استشهاد 23 شخصا وإصابة 93 خلال غارات إسرائيلية على محافظات لبنانية
  • تعديل تركيب قطارات الوجه البحري: تحسينات جديدة لخدمة الركاب
  • قطع المياه في 3 محافظات للصيانة.. اعرف المناطق
  • الزراعة: جمع وتدوير ٨٤٨ ألف طن من قش الأرز في ٦ محافظات
  • محافظة الجيزة تستعد لفصل الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • الجاكيت بـ100 جنيه والسويت تيشرت بـ85.. محلات الوكالة تستعد لاستقبال الشتاء
  • خريطة افتتاحات المساجد في 10 محافظات اليوم.. اعرفها
  • سعر قنطار القطن اليوم في مصر 2024.. كم سجل للوجهين القبلي والبحري؟