أكدت وزارة التنمية المحلية أن من خطوات التصالح على مخالفة البناء صدور نموذج 7 من الجهة الإدارية المختصة، وهو نموذج التصالح المؤقت الذي يصدر للمواطن بعد الموافقة على تقنين وضع مخالفة البناء ويعقب ذلك بدء سداد رسوم التصالح على أقساط.

وأوضحت الوزارة: يتضمن نموذج 7 بيانات تشمل رقم العقار، الشارع، المنطقة، إجمالي المساحة المطلوب التصالح عليها، عدد الأدوار المطلوب التصالح عليها، عدد الوحدات، الاستخدام المطلوب للتقنين، وتوصيف الأعمال المخالفة.

شروط توصيل المرافق بعد التصالح

ويشمل نموذج 7 بيانات الحدود للعقار محل المخالفة، وكروكي للموقع، وبيانات طالب التصالح أو من يمثله قانونا، الرقم القومي، ويسلم مقدم طلب التصالح صورة من نموذج التصالح المؤقت، مع إبلاغ الجهات المختصة بصدور النموذج المؤقت، وأكدت وزارة التنمية المحلية أن الحصول على نموذج 7 هو الشرط الأساسي لتوصيل المرافق.

استمرار تلقي طلبات التصالح 

وفي سياق متصل، تواصل المراكز التكنولوجية بالمحافظات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، مع وجود متابعة مستمرة من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، لأداء المحافظات في هذا الملف من أجل إنجاز طلبات التصالح والحد من أي عراقيل لتشجيع المواطنين على استكمال وسرعة تقديم الطلبات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية المراكز التكنولوجية نموذج 7 تصالح قانون التصالح التنمیة المحلیة نموذج 7

إقرأ أيضاً:

المراكز التكنولوجية بالجيزة تتلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء اليوم

تستقبل المراكز التكنولوجية اليوم الأحد، طلبات المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء بعدة محافظات، رغم إقرار اليوم إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الحادية والخمسون لنصر أكتوبر المجيد في كل قطاعات الدولة، سواء القطاع العام أو الخاص.

مواعيد عمل المراكز التكنولوجية  

وتيسيرا من الدولة على المواطنين ورغبة في إنجاز ملف التصالح في مخالفات البناء، قررت محافظة الجيزة برئاسة المهندس عادل النجار، بفتح المراكز التكنولوجية، وكل اللجان الفنية للبت في طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، واستقبال المواطنين طوال اليوم الأحد 6 أكتوبر، وتحديدا حتى الساعة 3 مساء.

سبب العمل في العطلات الرسمية

وأرجعت المحافظة السبب وراء العمل في أيام العطلات الرسمية والتي يأتي منها اليوم 6 أكتوبر، برغبة الدولة في تحقيق نسب إنجاز متقدمة بملفات التصالح المقدمة، والتسهيل على المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات للتصالح وفقًا للقانون الجديد.

طلبات التصالح

وتتفقد القيادات التنفيذية بالمحافظات المراكز التكنولوجية، للتأكد من انتظام عمل اللجان الفنية للبت في طلبات التصالح في مخالفات البناء التي يقدمها المواطنين، للاستفادة من إجراءات التيسير في الطلبات التي أقرتها وزارتي الإسكان والتنمية المحلية.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يوجه بمد مواعيد عمل لجان فحص طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يشدد على حسن التعامل مع المواطنين بملف التصالح على مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية بالجيزة تتلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء اليوم
  • هل يجوز التصالح على مخالفات البناء بعد إزالتها؟.. اعرف التفاصيل
  • أبرز 20 سؤالا وجوابا حول التصالح في مخالفات البناء.. ما موقف الطلبات المرفوضة؟
  • حي النزهة: إيصال الجدية شرط لإتمام التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط: استمرار تسليم نموذج 8 نهائي التصالح في مخالفات البناء  
  • هل يجوز تقنين مخالفة بناء تحرر لها محضر بعد صدور قانون التصالح الجديد؟
  • ضوابط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني.. وصف الكتل الأبرز