تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت عنوان «الوجه الآخر» يفتتح الفنان الدكتور «أشرف رضا»،معرضه الجديد فى السابعة مساء الثلاثاء ٨ أكتوبر، بقاعة «أراك أرت» بالزمالك .

يضم العرض حوالى ٥٠ عملاً فنياً فى مجالات التصوير ، الرسم ، الوسائط المتعددة والأعمال المجسمة وتدور حول فلسفة «الوجه الآخر» بأسلوب التشخيص التجريدى الذى يستخدمه لأول مرة فى مشواره الابداعى .

وقال الناقد الفنى محمد كمال عن التجربة، “ان براعة الفنان اشرف رضا تتاكد فى استخدام الوجه البشرى كقناع، يسقطه ليكشف الكامن خلفه من أبعاد مستترة على الأصعدة التعبيرية والرمزية ، كما تبرز مهاراته فى الغزل الخطى واللونى معاً، بما يكشف عن ذلك الفعل المسرحى، الذى يظهر من خلاله الوجه الآخر على صعيدى الأفراد والشعوب” ، وأضاف، “وعند هذا المحور ربما يرسخ فى يقين المتلقى أن الحالة الإبداعية التى اعتمد فيها على الوجه البشرى وقدراته التعبيرية تفتح آفاقاً واسعة المدى للاستيعاب عند طبقات متنوعة الأعمار والثقافات والمستويات الإدراكية”.

الجدير بالذكر أن الفنان الدكتور أشرف رضا أستاذ التصميم والعمارة الداخلية بكلية الفنون الجميلة بالقاهرة ، أقام وشارك فى عشرات المعارض الفنية الفردية والجماعية والفعاليِّات الثقافية والمعارض العامة والمنتديات الدولية بمصر والخارج ، تخرج فى كلية الفنون الجميلة، وتتنوع ابداعاته بين تصميم الديكور، الفنون التشكيلية وفنون الإعلان والجرافيك ، شغل عدة مناصب قومية ودبلوماسية منها مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما، المستشار الثقافى المصرى بإيطاليا فى ٢٠٠٨، رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة فى ٢٠١١، مستشار رئيس جامعة حلوان للفنون، المدير التنفيذى لمجمع الفنون والثقافة فى ٢٠٢٠ وحصل على العديد من جوائز الإبداع والفنون، وله مقتنيات فنية عديدة بالمتاحف والمؤسسات والأفراد بمصر والخارج .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور أشرف أشرف رضا الفنون التشكيلية اليا الوجه الآخر قطاع الفنون التشكيلي قطاع الفنون التشكيلية مجمع الفنون والثقافة الوجه الآخر

إقرأ أيضاً:

أشرف غريب يكشف عن واقعة طريفة لوردة وبليغ حمدي بسبب أغنية "أنا على الربابة بغني"

كشف الناقد والمؤرخ الفني أشرف غريب، تفاصيل تسجيل أغنية "وأنا على الربابة بغنى" للمطربة وردة والموسيقار بليغ حمدي، في عام 1973، احتفالا بنصر أكتوبر المجيد.

وقال "غريب"، في لقاء مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "الإذاعة رفضت دخول وردة وبليغ حمدي لأسباب أمنية، فهددا باللجوء إلى الشرطة وتحرير محضر، وهذا يعبر عن حماسهما وروحهما الوطنية، لكن لم يحدث أن دخلا بقوة البوليس أو أبلغا الشرطة".

وتابع الناقد والمؤرخ الفني: "دخل بليغ ووردة مبنى الإذاعة وسجلا الأغنية، بعدما كان بليغ وعبد الرحيم منصور كتبوا لعبد الحليم حافظ أغنية يا مصر يلا بلادي، وكان العندليب مقيما في الإذاعة في هذا الوقت، بسبب ارتباطه بمسلسل مذاع على إذاعة الكويت في شهر رمضان، لكنه كان يجلس على السلالم مع المطربين والفنانين والمؤلفين".
 

مقالات مشابهة

  • أشرف غريب يكتب: لماذا انتصرت مصر في حرب أكتوبر؟
  • «الوجه الآخر».. معرض جديد لـ أشرف رضا
  • في ذكرى ميلاد ماهر عصام.. بداية فنية من الطفولة ورحيل بالشباب
  • مناقشات حول "توظيف فنون القول في فرق الفنون الشعبية" بمهرجان الإسماعيلية
  • أشرف غريب يكشف عن واقعة طريفة لوردة وبليغ حمدي بسبب أغنية "أنا على الربابة بغني"
  • ندوة حول «توظيف فنون القول في فرق الفنون الشعبية» بمهرجان الإسماعيلية
  • «رأفت الهجان» أسطورة لن تتكرر
  • محمد رياض: ل "الفجر" أهتم جدًا بوجودي وسط اساتذة وطلاب أكاديمية الفنون كل عام..و سعيد جدا لتدريس شخصية عبد الوهاب في المناهج
  • منتج "التاروت" يكشف سبب اعتراض الرقابة على اسم الفيلم (فيديو)