أصدر الجيش الإسرائيلي إنذارا لسكان 25 قرية جنوب لبنان، اليوم الأحد، بضرورة إخلاء قراهم وبلداتهم إلى ما وراء نهر الأولي.

وقال الجيش الإسرائيلي "في بيان عاجل إلى سكان القرى التالية في جنوب لبنان: حولا، ميس الجبل، بليدا، محيبيب، شقرا، برعيشت، مجدل سلم، قبريخا، كونين، بيت ياحون، جميجمه، الطيري، بني حيان، التمريه، تولين، دير سريان، القصير، بفليا، جبل العدس، بياض، صربين، برج رحال، عين بعل، الرشيديه، حنيه؛ أنشطة حزب الله تجبر جيش الدفاع على العمل ضده.

من أجل سلامتكم عليكم إخلاء منازلكم فورا".

‏وأضاف: "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو منشآته أو أسلحته يعرض حياته إلى الخطر. عليكم إخلاء منازلكم والتحرك فورا شمالي نهر الأولي".

وتابع: "انتبهوا - ممنوع عليكم التوجه جنوبا. أي تحرك لجهة الجنوب يعرض حياتكم إلى الخطر. سوف نخبركم عن الوقت المناسب والآمن للعودة إلى منازلكم"، وفق بيان الجيش الإسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي أصدر في 4 أكتوبر إنذارا مماثلا لأكثر من 35 قرية وبلدة جنوب لبنان، طلب فيه من السكان إخلاء منازلهم شمال نهر الليطاني، والتوجه إلى ما بعد نهر الأولي، وعدم العودة حتى إشعار آخر.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من أسبوعين غارات جوية مستهدفا مجمل قرى جنوب وشرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وهي مناطق تعد معاقل حزب الله.

كما تدور اشتباكات في عدة قرى جنوب لبنان بين مقاتلين من حزب الله، وقوات الجيش الإسرائيلي لا سيما في العديسة ومارون الراس.

واليوم أعلن الجيش الإسرائلي أنه اعترض صاروخين بالستيين "أرض-أرض" أطلقا من لبنان تجاه شمال إسرائيل، حيث دوت صافرات الإنذار، وسجل سقوط لشظايا الصواريخ إثر عملية الاعتراض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الجيش الإسرائيلى الضاحية الجنوبية لبيروت جنوب لبنان الجیش الإسرائیلی جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة قتلى حزب الله منذ بدء العمليات البرية في لبنان

أكد الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه أردى 440 مسلحا من حزب الله اللبناني منذ إطلاق عملياته البرية، الاثنين، في جنوب لبنان حيث تكثف القوات الإسرائيلية ضرباتها.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري خلال مؤتمر صحافي "منذ بداية (الهجوم)، أردت القوات (المسلحة) نحو 440 إرهابيا، بينهم 30 قياديا برتب مختلفة"، خلال العمليات البرية والجوية.

بدوره  أعلن حزب الله، السبت، استهدافه شركة "صناعات عسكرية" إسرائيلية شرق عكا في شمال إسرائيل. وقال الحزب في بيان إن مقاتليه "قصفوا بصلية صاروخية... شركة إلتا للصناعات العسكرية قرب سخنين" شرق عكا، وذلك بعد ساعات من إعلانه قصف قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية جنوب شرق مدينة حيفا.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، الجمعة، أن قواته ضربت أكثر من ألفي موقع وقتلت 250 مقاتلا من حزب الله "21 منهم من القياديين" وضربت أكثر من ألفي موقع منذ بدأت عملياتها البرية ضد الحزب في جنوب لبنان، حيث قتل تسعة من عسكرييها في المعارك.

والأسبوع الماضي، قتلت إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في غارات جوية استهدفت منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

ومنذ 23 سبتمبر، تشن إسرائيل غارات جوية مدمرة بشكل رئيسي على جنوب لبنان وشرقه وضاحية بيروت الجنوبية حيث المعقل الأساسي لحزب الله.

ويأتي التصعيد في لبنان بعد عام تقريبا على فتح حزب الله جبهة ضد إسرائيل "إسنادا" لغزة، بعد يوم على شن حماس هجومها على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر واندلاع الحرب المدمرة بينها وبين إسرائيل في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يدعو سكان نحو 25 قرية في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم باتجاه شمال نهر الأولي
  • الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء 25 قرية جديدة في جنوب لبنان وسط تصاعد التوترات
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة قتلى حزب الله منذ بدء العمليات البرية في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • جيش الاحتلال يصدر أوامر إخلاء عاجلة لسكان 20 قرية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يحذر سكان 30 قرية في جنوب لبنان ويطلب إخلاءها فورا
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يطالب بإخلاء 30 قرية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا عاجلًا إلى سكان الضاحية الجنوبية