تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت سفارة مصر ببيروت، المواطنين المصريين الموجودين في لبنان، والراغبين في العودة إلى أرض الوطن، والذين لم يقوموا بتسجيل بياناتهم حتى الآن، إلى إرسال رسالة إلى صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، متضمنة الاسم الرباعي كما هو مدون بجواز السفر، وكذلك رقم جواز السفر، ورقم الهاتف، وصورتين لجواز السفر والإقامة في لبنان.

وذكرت السفارة في منشور أصدرته اليوم الأحد حمل عنوان "إعلان هام إلى أبناء الجالية المصرية في لبنان" - أنه "إذا كان الزوج أو الزوجة من غير المصريين، يجب إرسال صورة وثيقة زواج مصرية مميكنة أو صورة وثيقة زواج لبنانية مصدق عليها من وزارة الخارجية اللبنانية ومن السفارة".. لافتة إلى أنه في حالة كان أحد الزوجين لبناني الجنسية؛ يتعين حصول زوج المصرية أو زوجة المصري على تأشيرة دخول وفقًا للقواعد.

وأكدت السفارة أنها ستقتصر اعتبارًا من اليوم على تسجيل بيانات المواطنين التي ترد من خلال إرسال رسالة إلى صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ ضمانًا لفاعلية عملية تسجيل البيانات.

وذكرت أنه وبالنسبة للمواطنين الذين قاموا بالفعل بتسجيل بياناتهم وإرسال الأوراق المطلوبة سواء لبريد الصفحة أو الإيميل؛ فلا حاجة لإعادة التسجيل مرة أخرى، وستقوم السفارة بالتواصل معهم وإدراجهم على قائمة المسافرين على الرحلة القادمة.

وأفادت سفارة مصر في لبنان بأنه في إطار جهود الحكومة المصرية للعمل على تسيير رحلات طيران المساعدة المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، فقد نسقت السفارة إعادة 286 من المصريين العالقين في لبنان وذويهم بسلامة الله إلى أرض الوطن على رحلة استثنائية لشركة مصر للطيران أمس /السبت/، مؤكدة مجددًا على أنه تم إعداد قائمة المسافرين (أمس) وفقًا لأسبقية تسجيل البيانات ووجود جواز سفر سار وإقامة صالحة في لبنان.

وأعربت سفارة جمهورية مصر العربية في بيروت عن خالص تمنياتها بالسلامة لجميع السادة المواطنين.. مؤكدة أنها تواصل العمل على مدار الساعة للرد على الاستفسارات المتعلقة برحلات العودة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سفارة مصر ببيروت فيسبوك المواطنين المصريين لبنان العودة إلى أرض الوطن فی لبنان

إقرأ أيضاً:

سفير مصر ببيروت: وصول طائرات محملة بالمساعدات للبنان في الأيام المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال علاء مرسي، سفير مصر في بيروت، إن طائرة المساعدات المصرية الطبية والإغاثية للبنان تأتي في إطار استئناف الجسر الجوي للمساعدات الإغاثية للبنان الذي بدأ منذ عدة سنوات لظروف وأحداث مختلفة، واليوم وصلت هذه الطائرة المحملة بـ 22 طن من المواد الإغاثية مقسمة إلى مواد طبية وأخرى أدوية وإعاشة وإقامة.

وأضاف خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، ان هناك التزام كامل من مصر بتوجيهات من القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي بالوقوف مع لبنان في هذه المرحلة كما تقف دائما، والسعي نحو تلبية الاحتياجات، ويتم التنسيق بشكل مستمر مع الحكومة اللبنانية ولجنة الطوارئ للوقوق على احتياجاتها في محاولة لمعرفة ما هو الأهم والعاجل لتلبية هذه الاحتياجات.

وتابع: «اليوم طائرة والأيام المقبلة ستأتي أيضا إرسالات أخرى محملة بالمواد الإغاثية والإعاشة وفقا لطلبات الجانب اللبناني بالتنسيق مع كل الشركاء، «رسالتنا واضحة بالوقوف مع لبنان حكومة وشعبا، وما نفعله الآن وما فعلناه دليل على هذا وهو الوقوف بجانب الشعب اللبناني».

مقالات مشابهة

  • نصب على المواطنين.. الداخلية تضبط مدير كيان تعليمي بالقاهرة بدون ترخيص
  • متروبوليت الروم الأرثوذكس ببيروت: نحن أمام عدو شرس.. الحل في وحدة اللبنانيين
  • داخلية غزة تدعو المواطنين لعدم الإستجابة لتهديدات الاحتلال بالإخلاء
  • مصر ترسل مساعدات للبنان.. وتجلي مواطنيها الراغبين بالعودة
  • سفير مصر ببيروت: وصول طائرات محملة بالمساعدات للبنان في الأيام المقبلة
  • سفارة مصر في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات الإغاثية تصل إلى بيروت اليوم
  • اليابان: نتخذ الإجراءات المناسبة لمساعدة مواطنينا الراغبين بالخروج من لبنان
  • سفارة لبنان في ابوظبي: طائرات اماراتية محمّلة بالمساعدات تصل تباعا الى لبنان
  • سفير مصر بلبنان: إعادة 300 مواطن مصري السبت المقبل