موقع 24:
2024-10-06@15:20:44 GMT

إيران: خطتنا جاهزة للردّ على الهجوم الإسرائيلي

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

إيران: خطتنا جاهزة للردّ على الهجوم الإسرائيلي

أعدّت إيران خطّتها للرد في حال شنّت إسرائيل هجوما على أراضيها، بحسب ما نقلت وكالة محلية عن مصدر عسكري، الأحد.

وأطلقت إيران، الثلاثاء، 200 صاروخ باتجاه إسرائيل، في ثاني هجوم من نوعه في غضون 6 أشهر.
وقالت الجمهورية الإسلامية إنّ هذا الهجوم جاء "انتقاماً" لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو (تموز) في عملية نسبت لإسرائيل، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في غارة إسرائيلية في 27 سبتمبر (أيلول)، قتل فيها أيضاً مسؤول في الحرس الثوري الإيراني.

في ذكرى 7 أكتوبر..غوتيريش: أوقفوا سفك الدماء في غزة ولبنان - موقع 24طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أمس السبت، بإنهاء العنف المروع وسفك الدماء في غزة ولبنان، وذلك قبل يوم من الذكرى السنوية الأولى لهجوم حركة حماس على إسرائيل.


وتوعدت إسرائيل بأن تدفع إيران، عدوها اللدود، "ثمناً باهظاً"، بينما حذّرت طهران من أن ردّها على أي اعتداء سيكون أقسى من ضربة الثلاثاء.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر عسكري قوله: "خطّة الرد اللازم على أي عمل محتمل جاهزة تماماً، وإذا تحرّكت إسرائيل، فلن يكون هناك شكّ في تنفيذ الضربة المضادة الإيرانية". وأضاف أنّ لإيران "بنك أهداف كثيرة داخل إسرائيل"، معتبراً أن ضربة الثلاثاء "أظهرت أنّه بإمكاننا تدمير أي نقطة نريدها، وتسويتها بالأرض".

تقرير: إيران في موقف ضعيف وموقعها الإقليمي يتدهور - موقع 24غداة إطلاق إيران نحو 200 صاروخ باليستي على أهداف متعددة في إسرائيل، أعلن المسؤولون الإسرائيليون في 2 أكتوبر (تشرين الأول) عن خطط للقيام برد عسكري كبير، قد يستهدف منشآت النفط والمواقع النووية الإيرانية.

وأوضح "في خطة إيران هناك أنواع من الضربات المضادة والمحددة، وبحسب نوع عمل إسرائيل، سيتم اتخاذ قرار فوري بشأن تنفيذ واحدة أو أكثر منها".
وحذّر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي من دمشق، أمس السبت، برد "ربما أقوى" على أي اعتداء تتعرض له الجمهورية الإسلامية. وقال "لكل عمل سيكون هناك رد فعل متناسب ومماثل من إيران، وربما أقوى".
وأكد مسؤول عسكري إسرائيلي أن الدولة العبرية "تعدّ رداً" على إيران.

إسرائيل تذكر إيران بغزة وبيروت..والحرس الثوري: جاهزون لجميع السيناريوهات - موقع 24قال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي رضا تنكسيري، إن إيران تعكف على تقييم جميع السيناريوهات "التي قد ينفذها العدو في منطقة جغرافية، مثل الخليج أو غير ذلك" وفق وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، شبه الرسمية.


وفي حين لم يتضح ما قد يكون عليه الرد الإسرائيلي، حضّ الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، إسرائيل على تفادي استهداف منشآت نفطية إيرانية، فيما أكد المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب أن على الدولة العبرية "ضرب" المواقع النووية الإيرانية.

والأحد، توجّه وزير النفط الإيراني محسن باك نجاد إلى موقع نفطي رئيسي.
وقالت وكالة "شانا" التابعة لوزارة النفط إن باك نجاد "وصل الأحد إلى جزيرة خارج، لزيارة منشآت الصناعة النفطية ولقاء الموظفين".
وتضم هذه الجزيرة الواقعة غربي الخليج، أكبر محطة لتصدير النفط الخام في الجمهورية الإسلامية.
وكان الوزير الإيراني قد زار، السبت، مدينة عسلوية الساحلية، والتي تعدّ مركزاً مهما لصناعة البتروكيماويات، حيث أجرى "رحلة عمل عادية"، وفقا للتلفزيون الرسمي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران وإسرائيل عام على حرب غزة رفح إسرائيل وحزب الله غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

تحسباً للرد الإسرائيلي..وزير النفط في إيران يتفقد أكبر مرفأ بترولي

قال الموقع الإخباري لوزارة النفط الإيرانية على الإنترنت، اليوم الأحد، إن الوزير محسن باك نجاد وصل إلى جزيرة خرج، بالتزامن مع مخاوف من استهداف إسرائيل للمرفأ النفطي الأكبر لإيران فيها.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أمس السبت، إن إسرائيل سترد على هجوم إيران في الأسبوع الماضي، "عندما يحين الوقت المناسب".

وزیر نفت به‌منظور بازدید از تأسیسات صنعت نفت و دیدار با کارکنان عملیاتی مستقر در منطقه عملیاتی خارک دقایقی پیش وارد این جزیره در خلیج همیشه فارس شد. https://t.co/DQbLOsM34L

— Shana (@shananewsroom) October 6, 2024

وبعد الهجوم الإيراني، نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي الأربعاء الماضي، عن مسؤولين إسرائيليين أن "إسرائيل ستوجه رداً كبيراً قد يستهدف منشآت إنتاج النفط في إيران". وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة، إنه لا يعتقد أن إسرائيل قررت  كيفية الرد.

وذكر الموقع أن "باك نجاد وصل صباح اليوم لزيارة منشآت النفط، ولقاء موظفي عمليات في جزيرة خرج"، مضيفاً أن سعة مرفأ النفط التخزينية تبلغ 23 مليون برميل من الخام.

 

مقالات مشابهة

  • ‏وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر عسكري: خطة الرد الصارمة على أي تحرك إسرائيلي محتمل جاهزة
  • وزير النفط الإيراني يزور منشآت نفطية وسط قلق من رد إسرائيلي
  • تحسباً للرد الإسرائيلي..وزير النفط في إيران يتفقد أكبر مرفأ بترولي
  • مخاوف من استهداف إسرائيل لـ أكبر مرفأ نفطي في إيران
  • قائد القيادة المركزية الأمريكية يجتمع برئيس أركان الاحتلال للتنسيق للرد على إيران
  • إسرائيل تتأهب استعدادا للرد على الهجوم الإيراني وتنسق مع واشنطن
  • لم يعرف حجمه ولا توقيته..إسرائيل بدأت الإعداد للردّ على الهجوم الإيراني
  • بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • ضربات غير مسبوقة باليمن.. موقع أمريكي يكشف الخيار الإسرائيلي للرد على هجوم إيران!!