كشف بيدرو لويس ريبول، مدير عيادة "ريبول ودي برادو" التابعة لمركز التميز الطبي المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن آخر التطورات المتعلقة بحالة إصابة لاعب ريال مدريد داني كارفاخال، وتوقعاته حول مدة غيابه المحتملة.

طبيب "فيفا" يوضح مدى خطورة إصابة كارفاخال

تعرض كارفاخال لإصابة خطيرة خلال مباراة ريال مدريد الأخيرة أمام فياريال، حيث تم تشخيصه بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، بالإضافة إلى قطع في الرباط الجانبي الخارجي، وتمزق في وتر الركبة.

هذا التشخيص يعكس مدى تعقيد الإصابة وتأثيرها الكبير على اللاعب.

في تصريحاته لصحيفة "ماركا"، أوضح ريبول أن إصابة كارفاخال تزداد تعقيدًا بسبب انضمام إصابة الرباط الصليبي الأمامي إلى إصابات أخرى تشمل الرباط الجانبي الخارجي والوتر المأبضي، الذي يقع في الزاوية الخلفية الوحشية للركبة. وأشار إلى أن هذا الأمر يزيد من عدم استقرار الركبة خاصة أثناء الحركة الدورانية، مما يعيق عملية التعافي بشكل أكبر.

برشلونة يستهدف نجم بايرن ميونخ قونيا سبور يقلب تأخره لفوز مثير في الدوري التركي

ومع ذلك، أكد ريبول أن التقنيات الجراحية الحديثة تقدم حلولًا فعالة لعلاج مثل هذه الإصابات بفرص نجاح مرتفعة. وأشار إلى أن فترة التعافي في مثل هذه الحالات لا تقل عن عام، مشيرًا إلى وجود استراتيجيتين للتعامل مع الإصابة: الأولى تتمثل في التدخل الجراحي الفوري لإعادة بناء الهياكل المصابة، والثانية تتمثل في تأجيل الجراحة لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع لإعداد الأوتار بشكل مناسب لاستبدال الهياكل التالفة.

ختامًا، أشار إلى أن تحديد النهج المناسب يعتمد على طبيعة الإصابة وحالة اللاعب في الأسابيع القادمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كارفاخال ريال مدريد اصابة كارفاخال إصابة خطيرة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم الرباط الصليبي الرباط الصليبي الأمامي

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تحذر من تناول الأطفال للهامبرجر.. واستشاري يؤكد: كارثة صحية

كشفت وزارة الصحة والسكان عن خطورة تناول البرجر «الهامبرجر» على الأطفال، موضحة فى تقرير رسمي لها أنه قد يؤدي للإصابة بأمراض سوء التغذية «السمنة والتقزم والأنيما»، مشددًة على ضرورة تحضير أطعمة تحتوى على البروتين والخضروات لهم، والتوقف عن تناول اللحوم المصنعة كالبسطرمة والبرجر والسجق، لأنها تحتوي على دهون مشبعة ضارة.

خطورة تناول الهامبرجر للأطفال

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد خورشيد، استشاري الجهاز الهضمي، أن تناول الأطفال لـ«الهامبرجر» يعتبر كارثة صحية، وقد يؤدي الى زيادة الوزن بشكل ملحوظ نظرًا لارتفاع نسب الدهون المشبعة به، ما يزيد من خطر الإصابة بمشكلات القلب وأمراضه.

المواد المصنعة قد تؤدي للإصابة بالسرطان

وتابع استشاري الجهاز الهضمي، أن هناك أضرارًا أخرى لتناول الهامبرجر بينها المواد الحافظة التى يتم وضعها عليها لاكتساب الطعم، وهذه المواد يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، مشيرا الى أن الإفراط فيه قد يؤدي إلى الإصابة بجرثومة التوكسو بلازما، والنزلات المعوية.

ونصح بالابتعاد عن تناول الهمبرجر والأطعمة الجاهزة والحرص على تناول الأطعمة المحضرة بالمنزل والاهتمام بالنظام غذائي صحي وسليم معتمد على العناصر الغذائية المفيدة.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. ريال مدريد يكشف طبيعة إصابة قائده كارفاخال
  • ريال مدريد يعلن تطورات إصابة كارفاخال
  • الدوري الإسباني: كارفاخال يخضع لعملية جراحية بسبب إصابة خطيرة جدا في ركبته اليمنى
  • خطيرة وتتطلب جراحة.. ريال مدريد يكشف طبيعة إصابة قائده كارفاخال
  • ريال مدريد يكشف تفاصيل إصابة كارفخال الخطيرة
  • أنشيلوتي يكشف عن طبيعة اصابة كارفاخال: خطيرة وفي الركبة
  • إصابة كارفاخال بقطع في الرباط الصليبي
  • أنشيلوتي يتلقى ضربة موجعة بعد إصابة كارفاخال
  • «الصحة» تحذر من تناول الأطفال للهامبرجر.. واستشاري يؤكد: كارثة صحية