أكد اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والنائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، أن ذكرى انتصارات أكتوبر تمثل ملحمة تاريخية للشعب المصري، مقدمًا التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر العظيم، موضحا أن انتصارات أكتوبر كانت وستظل ملحمة غالية وعزيزة في تاريخ مصر الحديث رغم مرور ما يزيد على نصف قرن عليها.

رسائل الانتصار والمجد

وقال «العوضي» في بيان، إن احتفالات نصر أكتوبر المجيد تحمل رسائل الانتصار والمجد وأياما نستحضر فيها دروس النصر ونحتفي بالأبطال والشهداء، مؤكدا أن الاحتفال بالنصر المجيد يتزامن مع احتفالات تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية لينضموا لشرف العسكرية والبطولة بعد تأهيلهم وفقا لأحدث المعايير العلمية والعسكرية.

وأضاف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن نصر أكتوبر يحمل ذكرى عزيزة وغالية على كل المصريين، ويذكرهم بأروع الانتصارات والدور البطولي للقوات المسلحة المصرية، موضحا أن نصر أكتوبر المجيد روح تتجدد في نفوس المصريين، واستعادة الأمجاد وروح النصر العظيم الذي حققه المصريون الذين ضحوا بأرواحهم وأنفسهم ورووا بدمائهم العطرة تراب الوطن دفاعا عنه وتضحية من أجل استرداد الأرض.

تحقيق النصر وإعادة الكرامة

وأوضح أن المصريين وما يتمتعون به من بسالة ووطنية وإخلاص للوطن لم ينظروا للأسطورة الكاذبة بأن هناك جيش لا يُقهر، وآمنوا بأنفسهم ووحدتهم وتكاتفهم، فحققوا النصر وأعادوا للوطن هيبته وكرامته وأرضه التي سُرقت منه، وقدموا أرواحهم فداءً لمصر بعزيمة وإرادة ليُسطر انتصارا عظيما سيظل علامة فارقة ونقطة مضيئة في تاريخ مصر والوطن العربي.

وأكد عضو مجلس النواب أن هذا النصر الذي حققه الأبطال ما زال وسيظل يُدرس في جميع الكليات والأكاديميات العسكرية في دول العالم، كونه نموذجا لا يضاهيه نموذج آخر في العالم، وشهادة على كفاءة وقدرة العسكرية المصرية واصطفاف المصريين حول قيادتهم السياسية ومؤسسات الدولة وجيشهم الوطني حفاظاً على أمن واستقرار بلادهم ودفاعًا عنها ضد أي عدوان غاشم.

ولفت إلى أن الظروف غير الطبيعية التي تعيشها المنطقة والحرب في غزة ولبنان تؤكد ضرورة الاصطفاف وراء الدولة المصرية وتعزيز قوة ومكانة القوات المسلحة والوقوف وراءها للدفاع عن مصر ضد أي اعتداء؛ فمصر حققت نصرا سيبقى خالدا في ذاكرة الوطن وتاريخه المجيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نصر أكتوبر 6 أكتوبر النواب القوات المسلحة حرب أكتوبر

إقرأ أيضاً:

دفاع النواب تهنئ السيسي بانتصارات أكتوبر: غيرت النظريات العسكرية

هنأ اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب،  الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع والإنتاج الحربي والقوات المسلحة، وجميع ضباط وجنود الجيش المصري بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكداً بأنها حرب غيرت النظريات العسكرية، ووضعت أسس جديدة للحروب وقضت علي مقولة الجيش الذي لا يقهر.

وأضاف وكيل دفاع النواب بأن كلمة الرئيس السيسي خلال كلمته على هامش حفل تخرج الدفعات العسكرية الجديدة، وضحت للقاصي والداني، الرؤية الثاقبة للقيادة المصرية بأن الحل الوحيد لإنهاء الصراع ووقف نزيف الدماء هو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبين إبراهيم المصري بأن الجيش المصري أصبح رقماً صعباً وكبيرا في المعادلة الإقليمية، وركن حصين للاستقرار في المنطقة بفضل جاهزيته وقدراته الجبارة من 73 إلى اليوم أجيال تسلم الراية للأجيال التي تليها.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب مصر 2000: انتصارات أكتوبر نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر
  • رئيس جامعة المنوفية: نصر أكتوبر سيظل رمزًا للفخر والاعتزاز لكل المصريين
  • النائب عاطف علم الدين: انتصارات أكتوبر ستظل راسخة بعقول وقلوب المصريين والعرب
  • انتصارات أكتوبر.. ملحمة وطنية بتكاتف الشعب والقيادة السياسية والقوات المسلحة
  • رئيس الحرية المصري: انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة في تاريخ العسكرية المصرية
  • «إكسترا نيوز»: انتصارات أكتوبر ملحمة وطنية لتكاتف الشعب والقيادة السياسية والقوات المسلحة
  • عضو بـ«النواب»: نصر أكتوبر ملحمة خالدة نستلهم منها العزيمة لمواجهة التحديات
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • دفاع النواب تهنئ السيسي بانتصارات أكتوبر: غيرت النظريات العسكرية