استهدفت غارة إسرائيلية، الأحد، شاحنات تحمل مواد إغاثية وطبية في مصنع فارغ للسيارات الإيرانية جنوب مدينة حمص وسط سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد أيّام من غارات طالت دمشق والحدود اللبنانية السورية.

وقال المرصد إن طائرات إسرائيلية شنّت "غارات جوية بثلاثة صواريخ استهدفت 3 شاحنات محملة بالمواد الغذائية والطبية في معمل للسيارات الإيرانية بمنطقة حسباء الصناعية" الواقعة الى الجنوب من المدينة.


وأدّت الغارة إلى إصابة ثلاثة أشخاص "من فرق الإغاثة"، وتدمير الشاحنات التي "كانت قادمة من العراق لتقديم مساعدات إنسانية للبنانيين المتضررين من الغارات الإسرائيلية"، وفق المرصد.

بعد #لبنان..إسرائيل تضيق الخناق على حزب الله في #سوريا https://t.co/1VMhpB8pwV

— 24.ae (@20fourMedia) October 5, 2024 من جهتها، أكد مدير المدينة الصناعية في حسياء عامر خليل وقوع "عدوان جوي إسرائيلي استهدف 3 سيارات داخل المدينة الصناعية محملة بمواد طبية وإغاثية، والأضرار مادية"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا).
ومحافظة حمص هي حدودية مع لبنان.
وكثّفت اسرائيل في الأيام الماضية وتيرة استهداف نقاط قرب المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان، والتي عبرها مؤخراً عشرات الآلاف، هرباً من الغارات الإسرائيلية الكثيفة على لبنان.
وأدّت غارة إسرائيلية استهدفت فجر الجمعة، منطقة المصنع في شرق لبنان، إلى قطع الطريق الدولية بين لبنان وسوريا. وأتت بعد اتهام إسرائيل حزب الله باستخدام المعبر لنقل الأسلحة.
كما شنّت إسرائيل مراراً في الأيام الماضية غارات جوية داخل سوريا.
وأدت إحداها، الأربعاء الماضي، على منطقة المزة في دمشق، إلى مقتل حسن جعفر قصير، وهو صهر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الذي قتل بغارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية في 27 سبتمبر (أيلول).
ومنذ بدء النزاع في سوريا عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في هذا البلد، مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله الحليف لطهران ودمشق.
ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنّها تكرّر أن ستتصدى لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا. ومنذ بدء غاراتها المكثفة في لبنان في 23 سبتمبر (أيلول)، شددت إسرائيل على أنها ستعمل على الحؤول دون نقل حزب الله لـ"وسائل قتالية" من سوريا الى لبنان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله سوريا إيران ت إسرائیل

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في سهل سعدنايل شرقي لبنان

أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت منزلاً في سهل بلدة سعدنايل بالبقاع الأوسط شرقي لبنان، وفقًا لما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل منذ قليل. 

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية تستهدف شاحنات مواد إغاثية وطبية في سوريا
  • سوريا: غارة جوية إسرائيلية استهدفت 3 سيارات تحمل مواد طبية وإغاثية
  • المرصد السوري: غارة إسرائيلية على مصنع سيارات إيرانية في حمص
  • لأول مرة غارة إسرائيلية تستهدف شقة في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في سهل سعدنايل شرقي لبنان
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية تستهدف شقة سكنية في حي برج البراجنة بالضاحية الجنوبية
  • غارة إسرائيلية تستهدف معبر المصنع الحدودي وتقطع الطريق بين سوريا ولبنان
  • غارة تستهدف محيط معبر المصنع اللبناني مع سوريا.. انقطع الطريق الدولي
  • ال غارة تستهدف محيط معبر المصنع اللبناني مع سوريا.. انقطع الطريق الدولي