أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة و مدينة نصر ، أن نصر أكتوبر المجيد سيظل نقطة فارقة في تاريخ مصر، ورمزًا للعزة و الشموخ و الكرامة و التضحية و الفداء .

النائب محمد الجبلاوي: ذكرى نصر أكتوبر سيظل يومًا شاهدًا على عظمة المصريين النائب حازم الجندي: نصر أكتوبر ذكرى خالدة في قلوب المصريين والأمة العربية

و قال السنباطي " تحية  و تقدير لأبطال النصر  الذين ضحوا من أجل الوطن  لاسترداد أرض سيناء،   موجها التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، و  لوزير الدفاع الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى

، و للشعب  المصري العظيم بمناسبة الذكرى الـ ٥١  لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

 

‏‎و قال السنباطي " نحتفل بأهم وأعظم وأمجد أيام تاريخنا، الذي نستلهم منه العبور الجديد نحو مستقبل مشرق ، نتذكر ونعلم أولادنا وأحفادنا جيلا بعد جيل، فهي قصة الكفاح في طريق تحقيق  النصر ، في مواجهة الصعاب و التحديات من اجل مستقبل وطننا الغالي الذي افتداه اجدادنا بالدماء لنتسلم وطننا مرفوع الهامة  خفاقة رايتها .

 

و قال السنباطي " هذه  الملحمة الخالدة وقف أمامها العالم أجمع لتصبح درساً في  البطولة والوطنية  ، و استطرد السنباطي قائلا  " حفظ الله مصر و جيشها الباسل وسدد على طريق الحق خطاه و دائما تحيا مصر. 

 

وقال السنباطي أن الاحتفال بذكرى أكتوبر يأتي في وقت تواجه فيه منطقة  الشرق الأوسط تحديات جسيمة ، خاصة في ظل اتساع دائرة الصراع في المنطقة ، مشددا  على أهمية التلاحم بين الشعب و قواته  المسلحة بقوله " هو  الحصن المنيع الذي يحفظ الوطن  في ظل الأزمات المعقدة التي تشهدها المنطقة  .

 

وقال السنباطي " استشعرت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي مبكرا التحديات الإقليمية و الدولية ، مما جعلها تمضي قدما في طريق تحديث و تطوير قدرات الجيش المصرى بما يعززها و يحقق الهدف الأسمى لحماية الأمن القومى المصرى .

 

وأشاد السنباطي بتحركات الدولة المصرية في مواجهة أزمات المنطقة،  قائلا " نجحت الدولة في انتهاج سياسة خارجية متوازنة تحقق الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية ، كما تفاعلت بحكمة لحل أزمات الإقليم خاصة مع تصاعدها  .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نصر أكتوبر نصر أكتوبر المجيد تاريخ مصر الذكرى الـ ٥١ انتصارات حرب أكتوبر استرداد أرض سيناء نصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

السيسي عبر "فيسبوك": سيبقى نصر أكتوبر نقطة فارقة بتاريخ مصر المعاصر

نشر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بمناسبة الذكرى الـ51 على انتصارات أكتوبر المجيدة، قائلًا: سيبقى نصر أكتوبر المجيد نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر، ورمزًا لشموخها وعزتها.

وأضاف: ففي مثل هذا اليوم، سطَّرَ رجال العسكرية المصرية وقادتها أروع ملاحم الفداء والتضحية لاسترداد أرض سيناء الطاهرة، وضربوا المثل العظيم، بمساندة شعب أعظم، في الصمود وتحقيق النصر، ليؤكدوا أن التلاحم بين الشعب والقوات المسلحة هو الحصن المنيع الذي يصون الدولة المصرية طوال تاريخها.

‎واختتم: حفظ الله شعب مصر وجيشها، وكل عام وأنتم بخير.

مقالات مشابهة

  • اقتصادي: انتصار أكتوبر سيظل علامة فارقة في تاريخ مصر والوطن العربي
  • رئيس حزب مصر 2000: انتصارات أكتوبر نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر
  • السيسي: نصر أكتوبر سيبقى نقطة فارقة في تاريخ مصر
  • النائب محمد الجبلاوي: ذكرى نصر أكتوبر سيظل يومًا شاهدًا على عظمة المصريين
  • السيسي عبر "فيسبوك": سيبقى نصر أكتوبر نقطة فارقة بتاريخ مصر المعاصر
  • الرئيس السيسي: نصر أكتوبر المجيد نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر
  • الرئيس المصري: نصر #أكتوبر المجيد سيظل نقطة فارقة في تاريخ #مصر المعاصر ورمزا لشموخها وعزتها
  • الرئيس السيسي: نصر أكتوبر المجيد سيبقى نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر
  • محافظ الشرقية: نصر أكتوبر سيظل علامة مضيئة فى تاريخ مصر وقواتها المسلحة