البوابة نيوز:
2024-10-06@15:27:24 GMT

أهل غزة يسألون.. مرَّ عام فهل سمعتم النداء؟

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مر عام وكأن شيئا لم يكن، لا جديد، ما زالت الأرواح تُهدر والجوع مستمر ولا حياة لمن تنادي، أين السبيل؟ هل هناك نهاية لما يحدث ؟ هنا أطفال وأهل غزة يسألون بعد مرور عام على عدوان الجيش الصهيوني، ما الذي تغير غير الدمار والخراب بيوت هُدمت وأرواح زههقت ودماء الشهداء تسيل على الأرض بغزارة هنا في هذا التقرير صور من حياة أهل غزة تنطق بحالهم المأساوي.

عن ماذا تسألوني ؟ كل شيء قد رحل، أنا اليوم مر عام على ما نحن فيه كل يوم أنتظر الموت لكن لم يأتي دوري بعد لا تتعجبوا من كلامي، فهذا واقع نعيشه بين لحظة وأخرى من خلفي بيت كنت أعيش فيه لا أفكر بأي شيء غير أنني فقط أعيش طفولتي كغيري لكن فجأة دون سابق إنذار انطفيء كل شيء لا جدوى من الحديث فهذا أنا همي اليوم هل سأجد قوت يومي حرفيا أم أن الرحيل اليوم قد حان ؟ فهل عندكم أنتم إجابة على سؤالي هل حان الرحيل أم القادم يُخفي ما لا نعمله ؟.

يا لها من أيام ثقال لو تعلمون كيف يمر اليوم ، هنا أنتم تقولون مرّ عام على حالنا، لكني أنا أقول لكم أن اليوم عندنا كالسنة التي تعدونها أنتم فهل تنظرون إلى كل شيء حولي؟ أصبح دمار كل شيء حولي، هنا كانت بيوت عامرة رجال ونساء تسير في الطرقات آمنين، لكن  اليوم كل خطوة نسيرها لا نملكها مرة أخرى فالأولى آمنة أما الثانية ربما لا تكتمل من قصف من كل مكان.

لا تبكي يا أمي وكيف أواسيك ونار الشوق تمزق قلبي من الداخل؟ صراخك من سيسمعه هل تعلمين أنه قد مرّ عام ومازال صراخك لم يصل إلى أحد حتى يغيثنا ما الفائدة من الصراخ إذا؟، من يبكي على حالنا؟ نحن فقط ي أمي أقولها لك يا أمي وبمنتهى الآسى صراخك يذهب في الهواء كالهباء المنثور حاليا اليوم هو حالنا قبل عام فلا تلومنا ولوموا أنفسك.

ما يبكيك يا أبي ؟ أبكي من حالي وقلة حيلتي وعجزي أدفن ولدي وقلبي يتقطع تسألوني وتخبروني بعام قد مر ورحل وأنا كل يوم أودع من أهلي الكثير يا ربي كيف ستكون النهاية ؟ شاب عمري وكنت أفكر أن أبنائي سيحملوني على أعناقهم إلى المقبرة لكن الحال قد تبدّل حتى إنحنى ظهرى لم أعد أستطع أن أرفع رأسي مرة أخرى أنهكنا التعب والألم والجوع ومرارة الفقد عام من الأسى والحرمان والذل والمهانة فعن أي عام تسألوا؟.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اطفال غزة أهل غزة الجيش الصهيونى غزة کل شیء

إقرأ أيضاً:

طيران الإمارات تحظر أجهزة البيجر والووكي توكي على متن طائراتها

(CNN)-- حظرت شركة طيران الإمارات في دبي أجهزة النداء واللاسلكي (البيجر والووكي توكي) على متن طائراتها، عقب الهجمات التي تعرضت لها مثل هذه الأجهزة لدى حزب الله اللبناني الشهر الماضي.

كتبت شركة الطيران، في بيان نشرته على موقعها على شبكة الإنترنت، الجمعة: "يُحظر على جميع الركاب المسافرين على الرحلات المتجهة إلى دبي أو القادمة منها أو عبرها حمل أجهزة النداء واللاسلكي في الأمتعة المسجلة أو المحمولة".

وأضافت: "ستقوم شرطة دبي بمصادرة مثل هذه العناصر الموجودة في حقائب اليد أو الأمتعة المسجلة للركاب".

يأتي ذلك بعد أسابيع من انفجار أجهزة النداء في وقت واحد في جميع أنحاء لبنان، تلا ذلك انفجار أجهزة لاسلكية بطريقة مماثلة. ألقى المسؤولون اللبنانيون باللوم على إسرائيل في الهجمات.

وقُتل ما لا يقل عن 37 شخصًا، بما في ذلك أطفال، في الهجمات المزدوجة، وأصيب ما يقرب من 3000 آخرين، وفقًا لمسؤولين لبنانيين.

وقال مصدر أمني لبناني لشبكة CNN في ذلك الوقت إن المادة المتفجرة كانت "مُثبتة" داخل بطارية الليثيوم الخاصة بجهاز النداء وكانت مخفية بطريقة متطورة لدرجة أنه كان من غير الممكن اكتشافها تقريبًا.

مع استمرار تكثيف الصراع في الشرق الأوسط، تستمر الرحلات الجوية في مواجهة الاضطرابات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل سرية ومثيرة حول هجوم البيجر .. هكذا تم إختراق حزب الله اللبناني
  • واشنطن بوست: الموساد خطط لتفجير أجهزة النداء الخاصة بحزب الله
  • طيران الإمارات تحظر أجهزة النداء واللاسلكي على متن طائراتها
  • رسالة من صنعاء إلى كل خصومنا في الوطن العربي
  • تفجيرات البايجر في لبنان..هكذا ابتكر الموساد الأجهزة المفخخة ثم باعها إلى حزب الله
  • "البيجر الموقوت".. تقرير يكشف تفاصيل خطة الـ9 سنوات
  • في اليوم العالمي للمعلم.. الحوار الوطني: شكرا معلمي ومعلمات مصر.. أنتم أمل والمستقبل
  • طيران الإمارات تحظر أجهزة البيجر والووكي توكي على متن طائراتها
  • مهرجان الموسيقى العربية 32| ليلة خاصة مع وردة وبليغ