أحال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، مسئول الوحدة الزراعية بأحد قري مركز الباجور للنيابة لإعمال شئونها لتقصيره في أداء مهام واجبه الوظيفي وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 13 حالة تعدى بنطاق عمله، مع استبعاده من أعمال حماية الأراضى بالوحدات الزراعية الواقع بها المخالفات وتشكيل لجان لفحص كافة أعماله ومراجعتها على الطبيعة والتأكد من مدى صحتها وفقاً للوائح والقوانين.

 جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من مديرية الزراعة " إدارة حماية الأراضي" .


وأكد محافظ المنوفية، أنه تم تشكيل لجنة بعضوية رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور وبالاشتراك مع مدير حماية الأراضى بمديرية الزراعة وعدد من المختصين لفحص ومعاينة وجود حالات تعدى على الأراضى الزراعية لم يتم حيالها أية إجراء قانونى، وبالمرور الميداني تم رصد عدد 13 حالة تعدي علي الأراضي الزراعية بزمام نواحي ميت الوسطى وتلبنت أبشيش بمساحات مختلفة، وعلى الفور تم تنفيذ الإزالات الفورية وتحرير محاضر مخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة.


ومن جانبه وأضاف محافظ المنوفية، أن التعدي علي الأراضي الزراعية خط أحمر ولن يسمح بأي تهاون أو تقصير ضمن منظومة العمل تحقيقاً للصالح العام، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق الكامل مع مديرية الزراعة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية بمواصلة التصدي بكل حسم للتعديات المخالفة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات أو مخالفات فى المهد حفاظا على حقوق و هيبة الدولة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ المنوفية إحالة للتحقيق جمعية زراعية ازالة مباني الوحدات الزراعية حماية الأراضي

إقرأ أيضاً:

«الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية

واصلت محافظة الجيزة جهود مواجهة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية، تنفيذًا لتوجيهات المهندس عادل النجار محافظ الإقليم.

 

أماكن الإزالات 

ووفق بيان صادر عن محافظة الجيزة، استهدفت عمليات الإزالات الأماكن الآتية : 

إزالة جمالون على مساحة 1400م٢ ومنشأة مخالفة بمساحة 10 قيراط بقرية أبو صير بمركز البدرشين، وإزالة منشأة مخالفة بمساحة 120م بقرية بني سلامة، وأخرى بمساحة 300م بقرية وردان بمركز منشأة القناطر، وإزالة منشأة مخالفة بقرية الشنباب على مساحة 1000م٢ مقامة بدون ترخيص، وإزالة حالتين بناء مخالف بمساحة 280 مترا بقرية المنصورية بمركز ومدينة منشأة القناطر.

إزالات في منطقتي اطفيح والعياط 

كما أزالت المحافظة تعدي بالبناء المخالف على أرض زراعية بنطاق وحدة كفر قنديل بمدينة أطفيح، وإزالة منشأة مخالفة وسور من البلوك على مساحة 3 قيراط بقرية طهما بمركز العياط، وإزالة تعدي على الأراضي الزراعية بكفر قنديل بقرية الصالحية بمساحة 70م بمركز أطفيح.

وأهابت محافظة الجيزة في بيان، بالمواطنين الذين تقدموا بطلبات للتصالح وفقا للقانون رقم ١٧ لسنة ٢٠١٩ والقانون رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣ واكتفوا بسداد مقدم جدية التصالح ولم يستكملوا باقي الخطوات، باتخاذ الإجراءات القانونية طبقاً لأحكام القانون والقواعد المتبعة ومنها إلغاء نموذج (٣) ورفض التصالح وإزالة المخالفة مع مخاطبة الجهات القضائية لاستئناف الدعوى ضد المخالف والذي لم ينه إجراءات التصالح وذلك لإصدار الأحكام القضائية اللازمة حياله.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يحيل مسئول وحدة زراعية للنيابة لتستره على 13 حالة تعدٍ
  • محافظ المنوفية يحيل مسئول الوحدة الزراعية بإحدى قرى الباجور للنيابة
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية وفك شدة خشبية بسمالوط
  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • الموارد: 4 ملايين دونم من الأراضي الزراعية تعتمد على المياه الجوفية
  • إحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • حدث ليلًا| إحالة غير مستحقي سيارات المعاقين للنيابة وقطع المياه بهذه المناطق في القاهرة