احتفلت أمانة حزب المصريين بالبحر الأحمر، بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، إذ شهدت شوارع المحافظة أجواء احتفالية مفعمة بالحيوية والوطنية من خلال تجمع شباب وأعضاء الحزب والمواطنين في مشهد يعكس الوحدة الوطنية والانتماء والفخر والعزة.

توزيع الورود والأعلام الوطنية

بدأت الفعاليات بجولة في شوارع المدن الرئيسية، إذ انطلقت جولات من سيارات مزينة بالأعلام المصرية، ووزع عدد من شباب الحزب الورود والأعلام الوطنية على جموع المواطنين؛ تعبيرا عن الفخر والاعتزاز بهذا الانتصار التاريخي، كما شهدت الاحتفالات تقديم فقرات فنية وثقافية، إذ عرضت أغنيات وطنية تذكر الجميع ببطولات القوات المسلحة وتضحياتهم.

روح الانتماء والوطنية

كما جرى تنظيم ندوات ومناقشات حول الدروس المستفادة من نصر أكتوبر بالتزامن مع بداية شهر النصر، إذ تحدث عدد من شباب الحزب عن أهمية هذه الذكرى في تعزيز روح الانتماء والوطنية لدى الأجيال الجديدة، وأكدوا ضرورة الاستمرار في العمل من أجل تحقيق التنمية المستدامة ورفع راية مصر عالية في مختلف المحافل.

كما حرص حزب المصريين على مشاركة الأطفال والشباب في هذه الاحتفالات، إذ جرى تنظيم ورش عمل وحلقات نقاش تفاعلية لتعزيز الوعي الوطني وتعليمهم عن تاريخ مصر العظيم، وكانت هذه المبادرات فرصة لتقوية الروابط بين الأجيال، وتعزيز فهمهم لأهمية تاريخهم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريين انتصارات أكتوبر احتفالات أكتوبر حزب المصريين

إقرأ أيضاً:

محافظ البحر الأحمر يضع إكليلاً من الزهور علي النصب التذكاري لشهداء أكتوبر

قام اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد، بوضع إكليل من الزهور علي النصب التذكاري للشهداء احتفالاً بالذكري ال 51 لنصر أكتوبر، يرافقه اللواء حسن عبد العزيز مدير أمن البحر الأحمر، و العميد وائل محمد قائد قطاع البحر الأحمر العسكري.

وعزفت الفرقة الموسيقية السلام الوطني، وسلام الشهيد، في تقليد عسكري أصيل للوفاء بشهداء مصر، وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداء لعزته ومجده، كما قرأ جميع الحضور الفاتحة علي أرواح الشهداء.

ومن جانبه قدم المحافظ التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجميع أبناء الوطن بمناسبة الذكرى ال 51 لنصر اكتوبر العظيم، كما قدم تهنئة خاصة لقوات الجيش والشرطة تقديراً لما يقدمونه من تضحيات وواجبات للحفاظ علي أمن وأمان واستقرار الوطن، مؤكداً أن مصر تفتخر بكل جندي وكل ظابط من شهدائها الأبطال الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجل الوطن، كما وجه سيادته رسالة شكر وتقدير لأسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يمتلكون من أبناءهم فداء لرفعة الوطن، مؤكداً أن رجال القوات المسلحة والشرطة الأوفياء يضربون أروع الأمثلة في الفداء والتضحية وتقديم أرواحهم في الحفاظ علي أمن وأمان الوطن وحماية المواطنين.

حضر وضع إكليل الزهور كمال سليمان السكرتير العام المساعد والعقيد هيثم لاشين المستشار العسكري للمحافظة واللواء إيهاب رأفت واللواء أحمد حامد مستشارى المحافظ لشئون المديريات والمدن، و العديد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين بالمحافظة الساحلية.

مقالات مشابهة

  • "بداية جديدة".. يوم رياضي للاحتفال بنصر أكتوبر بمركز شباب ديرمواس
  • محافظ البحر الأحمر يضع إكليلاً من الزهور علي النصب التذكاري لشهداء أكتوبر
  • احتفالا بنصر أكتوبر الـ51.. "مواطن" تهنئ السيسي وتحيي قادة وجنود القوات المسلحة وتدعو للالتفاف حولها
  • ماجدة موريس: الأفلام الوطنية ساهمت في تحفيز المصريين لتحقيق نصر أكتوبر العظيم
  • «شباب المصريين بالخارج»: روح أكتوبر «ملهمة» في بناء الجمهورية الجديدة
  • رشا راغب: غير المصريين أيضًا استفادوا من خدمات الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • «عبروا الأبطال».. صلاح عبدالله ينشر كلمات كتبها منذ 51 عاما احتفالاً بنصر أكتوبر
  • اليمن: هجمات «الحوثي» تؤكد أنها «تنظيم إرهابي»
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد استهداف سفينة “CORDELIA MOON” البريطانية في البحر الأحمر ” صور”